أحدث الأخبار
الاثنين 16 أيلول/سبتمبر 2024
حرب غزة : الجيوش العربية بين هزيمة 1967 وهزيمة عام 2024..العواقب والنتائج!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 05.09.2024

حقيقة لا ادري بالضبط ماهي عقيدة الجيوش العربية القتالية وعلى ماذا تعتمد في اولوياتها التحشيدية والتعبوية والقتالية: الله الملك امريكا الرئيس الوطن ام الحاكم امريكا اولا واخيرا والوطن والله في اخر سلم الاولويات ولربما لايوجد شئ اسمه وطن او امة عربية في سجلات هذة الجيوش المكدسة منذ سنين طويلة ولم تخض اي حرب نظيفة وطنيا او معركة منذ عقود حتى نعرف او نقدر قدرتها العسكرية في ظل وجود" جندي" شبه مهندب يحمل بندقية ويقف في طوابير الجيوش "جيوش انظمة الحكم" التي تحولت الى مجرد شركات امنية تجارية لهذا الحاكم اوذاك او هذا الضابط او ذاك في الجيوش العربية وماهو جاري مثلا للجيش المصري هو ربط الجيش بمشاريع اقتصادية وارباح يتحكم من خلالها في السوق التجاري المحلي من كيلو الُسُكر ومرورا بالمعكرونة وحتى كيلو الملح وعبوة الحليب ,مما يعني نظريا وعمليا سيطرة الجيش على جميع المناحي الحياتية والشركات الاقتصادية في غلاف عسكري دكتاتوري يقوم او قام بتطوير دكتاتورية عسكرية غلافها عسكري وجوهرها اقتصادي والهدف هو السيطرة على الشعب والناس ليس عبر الحديد والنار فقط لابل ايضا عبر لقمة العيش ومصادرها وهذا مايفسر تحول الجيش المصري من جيش عسكري وطني الى جيش عسكري اقتصادي يمسك بلباب كامل مقومات الاقتصاد المصري التي تديره المؤسسة العسكرية وعليه ترتب القول والسؤال : ما الذي يجعل هذا الجنرال او الضابط المصري يفكر في الحرب والدفاع عن الوطن وهويملك شركات ربحية مرتبطة بامريكا ودولة الاحتلال الاسرائيلي التي تبيع نظام وجيش السيسي الغاز وبضائع اخرى استهلاكية اكثر من كثيرة ..صدق او لا تصدق شركات الجيش المصري تزود جيش الاحتلال الاسرائيلي بوجبات وماكولات جاهزة ذات سعرة غذائية عالية الجودة وعن الجيش الاردني الهاشمي "جيش ملك البندورة" فحدث بلا حرج وعن المغرب "المملكة" وجيشها والعمارات الامارة وحلف مواخير دبي تل ابيب :سقطت كل المحرمات.. يشاركون في تدريبات مشتركة مع قوات الاحتلال.. غيض من فيض..
من هنا وعلى هذا الاساس يمكن القول با ننا نستبعد فرضية ان يخوض الجيش المصري حرب دفاعية او هجومية في وقت يتعامل فيه النظام والمنظومة العسكرية مع دولة وجيش الاحتلال كمصدر ربحي وثراء لقيادات وضباط الجيش المصري الذي لم تعد عقيدته مرتبطة بمحاربة الاعداء وعلى راسهم دولة الاحتلال في فلسطين... الاحداث في غزة اثبتت عمليا وموضوعيا وميدانيا ان الجيوش العربية وعلى راسها الجيشان المصري والاردني " جيوش دول الطوق" يقفان لجانب الكيان والامريكان في حرب الابادة على غزة وبما يتعلق بالجيش " العربي السوري" الخارج للتو منهكا من حرب اهلية فهو الاخر لا يهش ولا ينش وحاله المهلهل بعيده كل البعد من قدرته على خوض حرب او حتى الدفاع عن سوريا..اسد حارة فقط..ماكو دولة ولا جيش.. الجيش السوري العربي تم تحطيمة بطريقة مبرمجة وباشراف كوني..للقصة بقية!!
ما يتعلق بالجيش الاردني فهو تابع لنظام حاكم تابع بالكامل للغرب الامبريالي والامبريالية الامريكية والانجليزية على وجة التحديد واللافت لللنظر ان الجيش الاردني جيش مدرب عسكريا لكنه غير مهيأ الى اي حرب خارجية و يبدو ان وظيفته الاولى والاخيرة هي الدفاع عن وجود وبقاء النظام ووجود وبقاء القواعد العسكرية الغربية اللتي تنتشر على طول وعرض جغرافيا الاردن وعن حالة السلام والاستسلام مع الكيان فحدث بلا حرج الى حد عدم طرد مملكة الاردن السفير الاسرائيلي على مدى اكثر من عشرة شهور من حرب الابادة على غزة..بالمختصر المفيد الجيش الاردني وهو جيش الملك الممول من الغرب ومهمته ليست الدفاع عن الاقصى ولا غزة ولا فلسطين لا بل فقط عن نظام الحكم وحلفاءه الغربيون بلاضافة لدولة الاحتلال وهذا ما اصبح واضحا في ظل حرب الابادة المستمرة في غزة وممارسة ملك الاردن ونجلة لعبة ما يشبه " البلي ستيشن" ناهيك عن نعته عربيا بملك " البندورة" على اساس ان الاردن يزود الكيان بالخضار والبندورة اثناء عدوان الاخير المستمر على غزة فيما يقوم النظام المصري بتشغيل موانئ مصرية لصالح جلب وايصال البضائع الاسرائيلية المستوردة الى جهتها المطلوبة والمنشودة داخل دولة الاحتلال...
في عام 1967 خسرت الجيوش العربية" مصر الاردن سوريا بمشاركة جيوش عربية اخرى" مجتمعة الحرب مع الكيان خلال 6 ايام تم من خلالها احتلال قطاع غزة والجولان وسيناء والضفة والقدس الشرقية منذ ذلك الحين ومرورا بحرب اكتوبر 1973 لم تخض الجيوش العربية وخاصة الجيش الاردني اي حرب خارجية حيث انخرطت الانظمة في معاهدات ومبادرات صلح مع الكيان مثل اتفاقية كامب ديفيد ووادي عربة واوسلو الخ وبمايتعلق بجيوش دول الخليج فحدث بلا حرج فهي جيوش انظمة قمعية ورجعية تتعاون فيما بينها "درع الجزيرة"لقمع الشعوب وحماية القواعد العسكرية الغربية والامريكية المتواجدة على اراضي المحميات الامريكية في العالم العربي وهي محميات يحكمها حكام هم الاوسخ في التاريخ العربي من النظام السعودي ومروا بنظام الامارات وحتى قطر والبحرين وبالتالي لا يعتقد عاقلا ان عقيدة هذة الجيوش هي الدفاع عن الاوطان وفلسطين وقضايا الامة العربية لانها جيوش انظمة مواليه للامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية وهي الجيوش نفسها اللتي اعتدت على اليمن بقيادة السعودية عام 2015 والواضح انها خسرت المعركة مع الميليشييات الحوثية واثبتت انها جيوش خرذة رغم امتلاكها لاسلحة متطورة.. رغم تجييش وتحشيد الجيش السعودي جيوش انظمة عربية كثيرة لجانبة في حربة على اليمن2015الا انه لم يتمكن من حسم المعركة لصالحة بعد سنوات طويله من الحرب لتنتهي الحرب بدون هدنه واليد العليا ما زالت للحوثيون...بالمختصر المفيد الجيش السعودي هو جيش نظام تابع لامريكا مهمته الدفاع عن وجود النظام ولا يمكنه الدفاع عن حدود " السعودية" بدون الدعم الامريكي وهذا الجيش كان احد الجيوش العربية اللتي تمت هزيمتها في ثكاناتها اثناء وخلال حرب الابادة المستمرة في غزة.. جيش بن سلمان هو الاجبن والاحداث في غزة تجاوزته والحقت به هزيمة نكراء وهو داخل ثكاناته اشد وطأة من هزيمة جيوش العرب عام 1967...لا ننسى الجيش العراقي وهو جيش عربي اخر تم تحييدة رغم دورة التاريخي في حروبات فلسطين التي تشهد عليها مقابر وقبور الجنود العراقيون الشهداء في الضفة الفلسطينية..
قبل عدة عقود كان الحديث يدور عن جيوش دول الطوق العربي اللتي تحيط بفلسطين..مصر الاردن لبنان سوريا..دول الطوق اليوم هي عبارة عن انظمة عميله تطوق فلسطين وغزة وتشارك عمليا وموضوعيا في حرب الابادة على غزة وهذا ما يعني ان الجيش المصري وكذلك الجيش الاردني يعملان في المحصلة لصالح امريكا ودولة الاحتلال ويشكلان طوقا امنيا بالشراكة مع امريكا ودول حلف الاطلسي. يشكلان طوقا امنيا وعسكريا داعم لدولة الاحتلال ناهيك عن القواعد العسكرية الامريكية المنتشرة في دول المحميات الامريكية وتزود دولة الاحتلال بالاسلحة والذخيرة المستعملة في ابادة غزة وقتل اهلها وتدمير بيوتها ومشافيها...علينا ان نفرق اليوم بين معسكر المقاومة في العالم العربي وبين جيوش انظمة عربية مهزومة معنويا وعسكريا وهذة الجيوش تعيش وتقتات على ثقافة الهزيمة والخنوع التي تجلت بهزيمة هذة الجيوش داخل ثكناتها فيما غزة الشعب وغزة المقاومة تقاوم فوق الارض وتحتها..
الابادة الجماعية في غزة وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الحقت اشنع الهزائم بالاحتلال و بجيوش الانظمة اللا عربية الاحقر والاوسخ في التاريخ العربي.. تصوروا حال جندي او ضابط تابع للجيوش المهزومة, تصوروا ان ابنه وابنته يسالونه عن ما قدمه ل غزة ولا يجد جوابا وهذا ما يزيده احتقارا امام اقرب الناس اليه..نتيجة وعواقب فرجة جيوش " العربان" على غزة وعدم فعل اي شئ لوقف الابادة ستكون وخيمة وعباره عن عار لا تغسلة كل مياه البحار..حكام المحميات الامريكية من امثال السيسي وبن سلمان وعبد الله تم وصمهم بالعار والجبن لابد الابدين والشعوب ستلاحقهم اجلا ام عاجلا والاجيال الفلسطينية والعربية ستكون شديدة القسوة ولن تنسى كل هذا الدمار والخراب اللذي لحق ب غزة..
استمرار حرب الابادة في غزة خلخَّل اركان ثقافة الهزائم وعلى راسها جيوش انظمة العار العربي التي تم الحاق الهزيمة بها والصاق الجبن والعار بمكوناتها الى عقود قادمة, لايوجد اليوم انسانا مُحتقَّر ومكروه في العالم العربي اكثر من انظمة الحكم ورموزهامن امثال السيسي وبن سلمان وعبدالله و عباس وبن زايد وكامل عصابات المحميات الامريكية... السيسي صعلوك يملك جيش جرار فالح فقط في العروض العسكرية و التشكيلات المهندبة والحركات البهلوانية اللذي يؤديها الطيارون المصريون فيما غزة على بُعد امتار تُباد.. الجيش السعودي اثبت ايضا انه جيش حرامية " حماة" الحرمين وكله وجله عروض عسكرية لخدمة نظام سعودي يقوده الغلام الوسخ الحالم بالعرش بن سلمان.. الجيش الاردني جيش " بلي ستيشن" وعضلات ملك مهلهل قام بتحويل الاردن وجيشة لحماة سفارة الكيان في عمان.. بالمختصر المفيد بركة طوفان الاقصى فضحت جيوش الانظمة وغزة هزمتها في عقر دارها وثكناتها العسكرية المخمجة..باقي جيوش المحميات مجرد مرتزقة لهذا الامير او ذاك الملك المزعوم.. النتيجة : من وجهة نظر الشعوب العربية : لايوجد اي مبرر لوجود الجيوش العربية المهزومة فهي جيوش انظمة وليست اوطان... الضب والشنار وقطعان الماعز..ماكو ضباع ولا اسود..ارانب مدربة على الهزيمة والهرب..
حرب غزة وصمود المقاومة الفلسطينية الحقا اشد الهزائم بالجيوش العربية الجبانة وهزيمة 2024 اشد وطأة من هزيمة 1967.. لا بد ان نشيد بحرب اكتوبر 1973 الذي خاضها الجيش المصري وهو الجيش نفسة الذي حَّوله نظام السيسي الى اجبن جيش مصري عربي مهلهل وخائن عرفة التاريخ العربي الاسلامي منذ قرون وهذا الجيش دخل سجل العار الى ابد الابدين وهو اللذي خسر غزة عام 1967 وهو اللذي شارك بصمته وجبنه في ابادتها عامي 2023 و2024.. العار الذي لحق بالجيش المصري عار من العيار الثقيل ولن يتخلص منه لقرون قادمة.. الجيش " العربي" الاردني دخل سجل العار ولن يخرج منه ما بقي الملك وحاشيته..ابدية الخيانة والعار.. الجيش السعودي اثبت انه جيش كارتون تتوفر فيه مقومات كل اشكال العار والحقارة التاريخية وسيبقى هكذا حتى زوال ال سعود.. باقي الجيوش اللا عربية يكفيها ما فيها من احتقار... من اصغر جندي الى اعلى رتبة عكسرية مجرد زبالة بشرية ترتدي زي عسكري.. لاننسى طبعا جيش دايتون رام الله بقيادة ابوالهزائم محمود عباس..80 الف مجند تابعين لمنظومة الاحتلال ويشاركونه في قمع المقاومة في جنين ونابلس والضفة ناهيك عن تاييدهم لحرب الابادة في غزة.. في البيت الفلسطيني 80 الف عدو.. التمويل امريكي وتحديدا المخابرات الامريكيةCIA هي من تدفع رواتب جيش دايتون "الفلسطيي"..!!
نحن الذين يدقون الخزان حتى لوفات الاوان .. نشير الى ام الهزائم التي لم تسبقها هزيمة من هذا النوع والفحوى.. حرب غزة : الجيوش العربية بين هزيمة 1967 وهزيمة عام 2024..العواقب والنتائج ستكون وخيمة ودماء اطفال ونساء غزة خطت فخر وشموخ المقاومة الفلسطينية والعربية لكنها ستخط وتكتب في سجلات التاريخ هزيمة الجيوش العربية: معنويا اخلاقيا عسكريا وسياسيا عربيا واسلاميا...نعم.. انها ام الهزائم..الرحمة والعزة لشهداء غزة والعار كل العار لجيوش الانظمة العربية..غزة ستبقى جارة البحر بكل شموخ وفخر وعلى العكس من هذا حال جيوش السيسي وبن سلمان وعبدالله ..ستكون وسط العار الى الابد الابدين...مستنقع ينتج طحالبه..طحالب الهزيمة والعار..
***ملاحظة لابد منها : جولات وزير الخارجبة الامريكي المجرم بلينكن كلها وجلها كانت العِكْزُ والعكاكيز.. العكز الامريكي الوسخ وعكاكيزة العرب الاوسخ.. لا تحمل سلاما ل غزة ولا وقف اطلاق نار..بلينكن كما صديقة النتن يريد ابادة غزة وتهجير اهلها ..اليوم وصلت دولة الاحتلال الطائرة رقم 500 وتعداد 107 سفن نقلت على مدى اشهر العدوان 50 ألف طن من العتاد العسكري لدعم استمرار الابادة الجماعية في غزة.. بلينكن هو مهندس الابادة الجماعية في غزة... *وجب التنوية

1