أحدث الأخبار
الخميس 08 كانون أول/ديسمبر 2022
بص وشوف : من عرب ال49 الى عرب ال93!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 08.09.2022

هل يكفي ان تقول انك فلسطينيا او فلسطينية وتمضي في طريقك وكأنك بالفعل من فلسطين دما ولحما ومسلكية ولغة وانت بالفعل نظريا وفعليا مسلوخ عن هويتك الفلسطينية وغارق في تناقضات سياسية وتفاصيل حياتية اوصلتك الى قناعة شرعية السفر عبر مطار " رامون" الصهيوني؟ وهل يكفي ان تطلق على نفسك انك فلسطينيا وانت تخدم في قوات امن وشرطة سلطة اوسلو التي تقدم خدمات مخابراتية وعملياتيه لقوات الاحتلال؟ وهل يجوز ان تقول انك فلسطينيا وانت عضو في الكنيست الصهيوني وهل طرحت ي السؤال يوما ما حول ما الفرق بين احمد طيبي وبن غفير وبين منصور عباس وبينيت؟ الا تجمعهما هوية سياسية واحدة تحت قبة الكنيست الصهيوني التي لاتعترف بوجود الشعب الفلسطيني؟ وما الفرق بين جماعات محمود عباس واوسلو والحكومات الاسرائيلية المتعاقبة؟..ما الفرق بين اسمك وفحواك: محمد اللذي يخدم في شرطة دايتون ومحمود الذي يخدم في جيش الاحتلال...
قُل ولا تقل .. انطق.. تحدث بسلاسة.. قل : ما الفرق بين فحوى ومعنى جيش دايتون وجيش الاحتلال الصهيوني في فلسطين؟..اليست كلاهما ادوات احتلال غاشم؟ ما الفرق بين معناك وفحواك و انت فلسطيني ه تحمل جواز دولة الاحتلال وتفتخر به؟ الم يشرد هذا الاحتلال شعبك ويحتل بلاد اباءك واجدادك؟ كيف تصلي في مسجد شيده الاحتلال الذي يغتصب بلادك ويستبيح الاقصى والقدس ويستولى على المسجد الابراهيمي في الخليل ناهيك عن تدميره لمئات المساجد وتحويله العشرات منها لحانات وزرائب بهائم؟ كيف تصلي وتقف خلف امام مأجور يتقاضى اجره من مؤسسات الاحتلال اللذي اغتصب ويغتصب يافا وحيفا والرمله واللد وكامل فلسطين ويستبيح يوميا مقدسات المسلمين في فلسطين؟
كيف تشعر وانت تاكل وتشرب من صحن الاحتلال وانت موظف في وزاراته ومؤسساته وتُعلم اطفال فلسطين بمال واجر تتقاضاه من هذا الاحتلال؟ كي تشعر وانت تشرح للاطفال منهاج جغرافيا وديموغرافيا هذا الاحتلال؟ ... الا تشعر بالاسف او الحرج وانت تتقاضى راتب مقابل تخريب عقول وذاكرة اطفال الشعب الفلسطيني؟!
*كيف تشعر وانت تركب مركبة فاخرة ممولة من الاحتلال واخوتك واخواتك" يخيمون"ّ في مخيمات اللجوء والبؤس منذ ان شردهم هذا الاحتلال الغاصب التي تقوم انت ي الفلسطيني ه بخدمته وتقديم الخدمات والعلاج له؟ كيف تشعر ي وانت ي تتطوع في مؤسسات الاحتلال وكيف تشعر ي وانت يا جاهل ه تؤدي ما يسمى ب " الخدمة المدنية" في صفوف شرطة الاحتلال؟ وهل بقي من عظامك ي ذرة فلسطينية واحدة بعد هذا العمل المشين والمعيب؟ كيف تشعر وانت استاذ مدرسة موظف في وزارة المعارف الصهيونية وتُدرس اطفال فلسطين الكذب والتضليل في منهاج التعليم الصهيوني المخصص لعربان " اسرائيل" وعربان ردة " اوسلو"؟
كيف تشعر ي وانت تحمل اسم محمد او محمود او حمزة وعايشه وفاطمة وتمارس ي الخيانة من المهد الى اللحد مقابل المادة؟ كيف اصبحت ي مادة رخيصة وانت ي لا تدري؟ كيف تتحدث " العبرية" مع اخيك ابن امك العربية وابن والدك العربي؟ كيف تزعَّم بكونك مسلم وانت تمارس طقوس " الكفر" الوطني كل يوم ساعة بساعة ومع سبق الاصرار على الخيانة؟ كيف تعيش في وسط هذا المسستنقع وتزعَّم بالنقاء الوطني والديني؟. هل سالت نفسك يوما وطرحت السؤال حول دينك وتدينك واسلامك ومسيحيتك ومصداقيتك وانت تعتمد في جميع مصادر رزقك على الاحتلال الذي شرد شعبك ويضطهدة ويقتله يوميا على طول وعرض ارض فلسطين المحتلة؟.. لماذا تكذب ي؟ ولماذا تختبئ وراء شعارات دينية " سياحية" وانت تمارس الكفر والعهر الوطني وانت في الحقيقة في واد وفلسطين في واد اخر؟
..الا تخجل ي على دمك وانت تقف في الطابور امام صناديق اقتراع انتخابات دولة احتلال تغتصب وطنك؟ من قال لك ي ان هنالك شئ اسمة "مشتركة" او "موحدة" وهما بفحواهن ورموزهن يمارسن الخيانة وتقطيع وصال الشعب الفلسطيني؟ ما الفرق بين الطيبي وعباس وعودة من جهة وبن غفير ونتانياهو وبينيت من جهة اخرى؟ اليس كلاهما وجميعهما اعضاء كنيست صهيونية واحدة؟ لماذا تقول ي انك فلسطيني وانت في الواقع عدو الشعب الفلسطيني؟لماذا تقول ان اصولك فلسطينية ولحم اكتافك وعظامك من صحن الاحتلال؟ لماذا كل هذا الكذب والتضليل على نفسك والناس وانت ي تلهث ي كالكلب الضال وراء وظيفة في وزارات ومؤسسات صهيونية تمول احتلال فلسطين وقتل شعبها؟
انت وانتي لستم عرب فلسطينيون لابل اصبحتم "اسراوليون" تمارسون كل طقوس الاسرلة والصهينة؟ انت وانتي مالكم ومال فلسطين وانتم الذين حرقتم ثوبكم مع الاحتلال ورضيتم عن احتلاله ل فلسطين مقابل راتب وامتيازات حياتية... ما شالله والصلاة على النبي واله وسلم وانت تقرأ في هذة الصحيفة او الموقع باللغه العربية اخبار الدولة وتحليلات الصحافة الصهيونيه وتسمي نفسك عرب ال49 او بالاحرى انا هو الذي اعطاك رقم زيادة حتى لا تبقى عرب 48 ؟؟..
..عرب شعيط معيط اول المسافرون على متن طائرات" التطبيع" مع الخيانات العربية والتركية والاسلاميه والمسيحية ايضا.. رايح دبي.. رايح مراكش.. رايح اسطنبول.. رايح غراب التيه الفلسطيني والجهل الوطني اللذي يعصف بالحق الفلسطيني ويقف مع الباطل الصهيوني؟... ليس كل من يحمل اسم محمد " عربي مسلم" وليست كل من تحمل اسم فاطمة " عربيه مسلمه" وليس كل من يحمل اسم عيسى " عربي مسيحي" لاننا نعيش في زمن عقول الخشخاش والخيانات الوطنية الفلسطينية الكبرى التي لايعبر اسمها عن فحواها وهي ليست ماعز او عنزة لوطارت؟ هي بالفعل ماعز وعنزة تسير ضمن قطيع التتبيع والتطبيع وتركب في مركب صهيوني مجاذيفة من فلسطينيي وعربان الردة؟
سمعت ام لم تسمع.. اذا لا..فاسمع واقرا يا عزيزنا وعزيزتنا بقصة " النائب" العربي الذي يخفي ذيله الصهيوني داخل لقب النائب اللذي هو في الحقيقة خائن عربي فلسطيني عضو في الكنيست الصهيوني الذي شرعَن ويشرعن احتلال فلسطين وشرد وما زال يشرد ويلاحق شعبها وطنا ومهجرا؟..سمعت ي بالرئيس " الفلسطيني"؟.. اذا لا! بنسَّمعك وبنقول ان الحكاية كذب بكذب ومن انتاج واخراج عصابات اعلام فلسطينية وعربية..هذا ليست رئيس فلسطيني لابل عميل صهيوني اعطوه لقب " رئيس" حتى يبيع فلسطين شبر شبر واللي مش مصدق: يشوف حال فلسطين ويروح رام الله في ظل وجود " الرئيس" الفلسطيني المزعوم ..
يخزي العين رئيس الوزراء " الفلسطيني" نصاب دولي يدير قضايا الراتب في الوزارات " الفلسطينية" التابعة للوزارات الاسرائيليه ووزارة الخارجية الامريكية؟... اوعَّك.. ايَّاك ما تكون عارف انو " انه" الجهة اللتي تمول الشرطة وقوات الامن الفلسطينية هي المخابرات الامريكية ال" سي اي ايه" وهذا الامر سر مفضوخ ومعروف ويا حليلُو الشرطي " الفلسطيني" على الراتب اخر الشهر؟..في كلية " دايتون" غسلوا دماغة واخبروه " انو" مش مهم مصدر الراتب والاهَم هو انك عندك راتب طيلة ما انت بتقدم خدمات لقوات الاحتلال.. قبل ما انسى : شفتوا الرئيس "الفلسطيني": كل ما بروح يزور بيته في الاردن او قطر وبيرجع على رام الله المحتله بيعملولوا الجماعة استقبال فخم بمواكب مراكب رفاهية وربطات عنق رسمية؟ ما في حدا غريب داخل شلل الاستقبال والنصب لانو الشعب والعمال مو فاضيين لهيك امور!.. واقفين على المعابر في طوابير في انتظار جندي او جندي ه صهيونية تدقق في هويتهم قبل اطلاق سراحهم الى الشقة الثانية من الوطن المُحتَّل.. اسرائيل الكبرى واسرائيل الصغرى.. واحدة في مناطق عرب ال49 والاخرى في مناطق عرب ال93 ؟ واذا مومصدق: شاهد تلفزيون فلسطين وخطابات الرئيس ابو نصف مخ وابو قَّدم" اجر" ونصف..اخر العروض اصطدام عرضي بين الرئيس والحرس.. العتب على النظر بس الجماعة حولوها الى لفتةعلى وزن مكرمة من الرئيس؟..
اسمع وبص وشوف.. حنا عنا فصائل وحركات " ثورية" نصابة مقامرة وانتهازية ومسَّاحة جوخ: بدهُم يعملوا من محمود عباس بطل على غلطة "مطبعية..كلاميه" في المانيا؟..فصائل شعيط معيط تدعم " الرئيس" وتدين العدوان الالماني؟.. هو الرئيس" بتاعكم" يا دجالين ماشي على برلين لتحرير فلسطين او لتثبيت احتلالها؟..لا.. هو ماشي يثبت احتلال فلسطين واستلام مبالغ الصفقة ولا في دوله ولا ربع مساحة شوال والقضية مختصرة على كذب غربي وابداء " القلق والاستياء" من انو الاحتلال يقتل الشعب الفلسطيني بالخطأ وعليه تصحيح الخطأ بقتلهم مع سبق الاصرار على قتلهم.. القلق مثلا على انو مصدر" منبت" الرصاصة والبندقية اللتي قتلت شيرين ابوعاقلة كان مصنع اسلحة امريكي وشيرين تحمل الجنسية الامريكية؟.. المهم ما يكون الرصاص امريكي مع التأكيد على ان الاحتلال يحارب " الارهاب" الفلسطيني وبامكانه استعمال رصاص " اسرائيلي".... هذا هو بيت " القصيد" والقصد وهو ان قتل الاحتلال للشعب الفلسطيني حلال والفاعل صهيوني والمفتي"موضوعيا"عربي فلسطيني مقره في رام الله!..
ليك والله وساق الله لنقدم ملفاتهم للمحكمة الدولية ونترك باب المساومة مفتوح ل حسين الشيخ بين سحب الملفات من على طاولة مدفعية " الدوليه" مقابل صفقة لم شمل لاقارب الوزير الموقر" مسؤول عن ملف التنسيق مع الاحتلال..نص جاسوس بثوب وزير فلسطيني" يعيش في مناطق عرب ال93 اولاد عمومة عرب ال49 المواطنين داخل جغرافيا دولة " اسرائيل" اللتي اعترف بوجودها الرئيس " الفلسطيني" مقابل حصوله على لقب "رئيس" تماما مثل منصور عباس واحمد الطيبي وباقي الصهاينة العرب ولقب " النائب" مقابل اسرلة فلسطينيي عرب ال49.... عرب ال49 خَّربوها وعرب ال93 باعوها....قبل يومين شفت فلسطينيَّين من عربان ال49 وال93 مهندبين بربطات عنق بيشتغلوا بسمسرة " التصاريح"ّ.. تصاريح العمال الفلسطينيون داخل مناطق ال49 والقبضة " قبضة العمال.. عرق جبينهم" صارت تروح لبنوك الفاسدين في مناطق ال93..عادي جدا صار الامر: سمسار.. رئيس ونائب على الورق وفساد وسرقة وخيانه..ثقافة عامه مصدرها عملاء مناطق ال93 وال49..
ابقوا معنا.. عرب ال48 ما عادت تلائم..قدمناهم رقم لقُدام حتى يسيروا بين لبَّين..هذا الرقم ليس رقم حظ لانه ببساطة رقم ورمز نكبة..صار للتجارة وسماسرة التصاريح والاعلام...نازلين طالعين بتحليلات صهيونية.. كل اليوم رايح " اسرائيل" وراجع " اسرائيل"..أكثر ناس اعترفوا باسراويل عربان ال49 وال93.. بموتوا في حبها!..يمكن بدهم قَّطع لسان او ما شابه حتى يقولوا فلسطين المحتلة..روح .. اذهب..الى العيادة الطبية ..عَدل لسانك وفَرشي عقلك ووجدانك التعبان..لا تطالب الغرباء عربا وعجما بما لا تلتزم انت به...واقف بطابور طابا وخط دبي ومراكش مثلك مثلهم منصهر ومنبهر..عربي اسراويلي طالع نزهة العيد... خواجه..هوية هَّجين ملبط في الطين وناسي فلسطين...بلاش نكسر الجره نهائيا.. بس في كثير من بين صفوف عرب ال49 وعرب ال93 تايهين ولا علاقة لهم بفلسطين.. رقم ال67 رحمة الله عليه صار مناطق متنازع عليها.. القدوة في بلادنا جاهل هامل راكب سيارة وعندو راتب اسرائيلي.. وزارة الداخلية الاسرائيلية بتمول مؤسسات المخابرات الاسرائيليه وموظفي البلديات العربية في مناطق ال49 والى حد بعيد مناطق ال93..مفارقات زنونية على حائط بكائيات الوطن السليب في زمن عربان ال49 وال93 وحانا وما نا لحانا الضايعة في ال67..شاهد ما شفش حاجة وحط راسك بين الروس واقطع ياقطاع الروس...
ليك ما عليك.. شوف امة " الخواجات"صار موضوع اسرى الحريه لا يهمهم لا من بعيد ولا قريب : اضربوا الاسرى عن الطعام.. عاشوا ماتوا..مو مشكلة عربان الضفتَين..بنلاقي اكمن واحد وطني فلسطيني نشمي على مفارق الطرق في مظاهرات ووقفات داعمة لمطالب الاسرى والاكثرية متفرجين ضالين وناسيين اصلا انو في شئ اسمو فلسطين واسرى ابطال فلسطينيون يعانون الويلات داخل سجون الاحتلال من اجل فلسطين...!!
بص وشوف المُحنًطين في رام الله عاصمة مناطق عرب ال93 .. حط الرمح بعود الزين وانتم ياجماعة منين؟..اكيد مش فلسطين.. لَّفوا الَّلفه من لبنان الى تونس ومن ثم عادوا الى فلسطين وزرعوها خراب ودمار وفساد وطني.. بعد ما بيسرق الملايين بيشتري عقارات وبيوت في عمان والقاهرة ورام الله.. الجماعة ما الهم علاقة بفلسطين ولا بالقدس ولا بحيفا ولا حتى بشئ اسمه شعب فلسطين:: جاءوا على صهوة حصان اوسلو لمشاركة الاحتلال في احتلال فلسطين وممارسة النهب والفساد باسم " فلسطين"...هذا الكذاب" الفلسطيني" اللذي يعترض " اعلاميا"على سفر الفلسطينيون عبر مطار " رامون" الاسرائيلي هو نفسه فاسد وخائن ويتقاضى عمولة من شركات النقل والسياحة الاسرائيلية.. هو نفسه يسهر ويمرح ويسرح ببطاقة ال "في اي بي" في مواخير تل ابيب بينما المسافرون الفلسطينيون يعانون الويلات على معابر الاحتلال والدول العربية..مطار رامون..معبر رفح.. اللنبي الكرامه.. الخ.. كلها وجوه واحدة لمعاناة واحدة يعانيها الشعب الفلسطيني من جور الاحتلال ومعابر عرب الرده.. الفلسطيني ياجماعة ليست مجرد رقم "سائح" على متن شركة طيران اردنية او مصريه!..لا : الفلسطيني يعاني الويلات في حياته وسفره في مناطق ال93 والى حد بعيد في مناطق ل49.. بين نار المعابر والمطارات الاسرائيلية ورمضاء المعابر والمطارات العربية...سفر.. حقائب..اوراق ثبوتيه.. تفتيش.. اعتقال.. مرمطة.. انتظار.. هذا هو واقع المسافر الفلسطيني..!!
بص وشوف احنا مين وهُما مين.. احنا بنحكي حكاية فلسطين وهما صاروا عرب ال49 وعرب ال93 وعرب اسرائيل وعرب ال67..بص وشوف..صاروا عرب اسطنبول وعربان الردة والتطبيع والتتبيع.. بس وشوف الرده الوطنية وكيف صارت القضايا الوطنية قضايا هامشية.. ماذا سنقول للاسير البطل خليل العواودة الذي اصبح هيكل عظمي بعد اضراب عن الطعام ما زال مستمر منذ عدة اشهر ونحن نتفرج على موته البطئ.. ماذا سنقول له ولزوجتة وابناءه لو استشهد لا سمح الله؟...اسفين نحن ليست من فلسطين.. نحن من عرب ال49 وعرب ال93 وبواقي عرب ال67 وعرب شطحات اسطنبول ودبي ومراكش...حياكم الباري اينما كنتم وتواجدتم واسفين على طيل الحديث وحال العربان من المحيط الى الخليج..!!

1