أحدث الأخبار
الجمعة 19 نيسان/أبريل 2024
سلطات الاحتلال تهدم 5 منازل في عرعرة النقب!!
بقلم : الديار ... 12.06.2023

هدمت جرافات وآليات سلطاتالاحتلال الإسرائيلي، بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الإثنين، 5 مساكن لعائلة الغول في ضواحي قرية عرعرة النقب، وأبقت أصحابها، كبارا وصغارا، في العراء دون سقف أو مأوى على الرغم من أجواء الحر الشديد.
وجاء تنفيذ أوامر الهدم، اليوم، كخطوة أخرى من خطوات الحكومة الإسرائيلية ذمن مخططات تضييق الخناق على المواطنين العرب في منطقة النقب، جنوبي البلاد، وتشريدهم من بيوتهم وأراضيهم،.
وقال الناشط معيقل الهواشلة من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والذي تواجد في المكان ساعة الهدم، إن "القوات الإسرائيلية اقتحمت المنازل الساعة الثامنة صباحًا، وبدأت بهدم المنازل بعد إخراج أصحابها منها. هذا الهدم جاء على الرغم من أن البيوت قريبة جدًا من مسطح قرية عرعرة النقب، وكان من الممكن إدخال المنازل للمسطح، ولكن هذا يؤكد أن المؤسسة الإسرائيلية تريد الأرض ولا تريد الإنسان".
وأضاف أن "هذه البيوت مبنية منذ قرابة 40 عامًا وتعيش بها عائلة الغول منذ عقود، لكن السلطات الإسرائيلية تُهجّر الإنسان ولا تريد أن يبقى في الأرض. حقيقةً الوضع صعب جدًا عند عائلة الغول التي تم هدم 5 منازل من منازلها وأصبحت العائلة دون مأوى".
وختم الهواشلة بالقول إن "البيوت تم هدمها للمرة الثانية على التوالي، إذ أنها هُدمت قبل أربعة أشهر وتحديدًا شهر شباط/ فبراير الماضي، وحاولت العائلة إعادة بناء البيوت، لكن السلطات الإسرائيلية تصر على تهجير الإنسان واقتلاع من الأرض".

1