عاجل
  • فلسطين المحتلة : شهيدان في عملية اغتيال صهيونية شمالي قطاع غزة وتجدد المواجهات مع قوات الاحتلال!!
  • الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة..الحرب في اليمن تسببت في أوضاع إنسانية وصحية صعبة !!
  • فلسطين المحتلة : حصيلة اليوم الخامس...146 مصابا في المواجهات ضد قرار ترامب!!
الثلاثاء 12 كانون أول/ديسمبر 2017
تقرير:الملتقى الخامس لمركز جمعية راجع!!
بقلم : مها صالح ... 07.10.2017

ستقيم جمعية راجع للعمل الوطني في الأردن في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي الملتقى الشبابي الخامس لحق العودة تحت عنوان "راجعين...يا كل الوطن راجعين.
وسيتم طرح عدة قضايا ومحاور متنوعة من ضمن فعاليات الملتقى واستقبال ضيوف من عدة مراجع وأطياف مختلفة للحديث عن المحاور المطروحة كمحور الأدب, السوشال ميديا, المشروع الوطني الفلسطيني, القدس, مئوية بلفور, المصالحة الفلسطينية الحالية, الإعلام, بالإضافة إلى محور الشباب وتطلعاته.
جمعية راجع هي جمعية بدأت عملها بالأردن سنة 2012 وترأسها الأستاذة "علا عابد" وتهدف الجمعية إلى نشر وتعميم مفاهيم ومبادىء حق العودة وتعزيزها, المساهمة في رفع مستوى الوعي حول قضية اللاجئين الفلسطينيين, التعاون مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات والنقابات والإتحادات المحلية والدولية والهيئات المشابهة في سبيل تحقيق أهداف الجمعية بما يتوافق مع أحكام القانون, بالإضافة إلى المشاركة في الزمالات والإيفادات والحلقات الدراسية الإقليمية والدولية والمؤتمرات وذلك لتوسيع وتعميق معلومات وخبرات أعضاء الجمعية.
تنفذ الجمعية البرامج والأنشطة والمشاريع التي تحقق الغايات والأهداف المذكورة أعلاه وتنسجم معها. وتقوم الجمعية بإشعار الوزارة المختصة بها قبل البدء بتنفيذها ومنها عقد الندوات والدورات والورش والمؤتمرات والمحاضرات التي تدعم حق العودة والمشاركة فيها, تبادل المعلومات وتنفيذ البرامج والمشاريع وإجراء الدراسات والبحوث وإصدار الكتب والتقارير والنشرات المتعلقة بأهداف الجمعية., إستخدام الوسائل الإعلامية المتاحة بأنواعها المتعددة, هذا بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات الشعبية من مهرجانات ومسيرات وكان آخرها عرض فيلم " طريق بلفور" بمناسبة المئوية الأولى لتصريح بلفور, ورحلة (قطار راجع) لأطفال مخيم البقعة في الأردن الذي شمل على أنشطة ثقافية وترفيهية ووطنية لما يقارب مئة طفل وشاب وفتاة.

1