أحدث الأخبار
الأحد 28 نيسان/أبريل 2024
اعتماد مدينة بنغازي بليبيا مقراً لرئاسة الاتحاد العربي للتمكين الرقمي!!
بقلم : مها صالح ... 11.01.2024

جرى يوم السبت الموافق 6 /يناير/ 2024 في مدينة بنغازي احتفالية اعتماد مدينة بنغازي بليبيا مقراً لرئاسة الاتحاد العربي للتمكين الرقمي بحضور ورعاية معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض د.عبدالهادي الحويج. وبمشاركة مندوبا عن مجلس النواب. كما حضر عدد كبير من المسؤولين من الحكومة الليبية.
وكان في استقبال الحضور الاستاذ أحمد سلطان رئيس الاتحاد العربي للتمكين الرقمي، والدكتور فوزي الغويل المستشار الرئاسي للاتحاد، والأستاذة غادة البشاري رئيس مكتب ليبيا للاتحاد، والدكتور أحمد أبوداوود الأمين العام، والأستاذة مها صالح المستشار الإعلامي.
وقد قدمت الحفل الأستاذة غادة البشاري والتي ألقت كلمة مكتب ليبيا في بداية الحفل. كما حضر عدد من ممثلي دول الاتحاد العربي للتمكين الرقمي من مصر سعادة السفير د. يوسف الشرقاوي، من الاردن د. روضة أبوطه، مم العراق د. خليل الطيار، من المغرب أ. أم الفضل صابر، من السودان د. انتصار صغيرون، من لبنان أ. نزيه بارودي، من الجزائر د. حرزالله حوداشي، من تونس أ. محمد الأسعد الداهش.
وقد كانت لكلمة معالي وزير الخارجية د. عبدالهادي الحويج أطيب الأثر في قلوب الحاضرين أولا لحرصه واهتمامه لرعاية الاتحاد العربي للتمكين الرقمي وإعطاءه كافة أشكال الدعم ليكون الواجهة الرقمية المُشرفة لدولة ليبيا والوطن العربي، بالإضافة لحديثه عن فلسطين ببعديها الإنساني والعروبي والمسؤولية القومية تجاهها.
وفي الختام جرت مراسم التكريم مُقدمة من الاتحاد العربي للتمكين الرقمي لمعالي وزير الخارجية الليبي، ومندوب رئيس البرلمان الليبي، وبعض الشخصيات الحكومية التي حضرت الاحتفالية، بالإضافة إلى تكريم ممثلي الاتحاد الذين حضروا من الدول العربية.
وقد أقيم على هامش الاحتفالية ندوة بعنوان "دور الثقافة الإسلامية في مواجهة موجة الكراهية " وقد قدمها نخبة من العلماء والمفكرين العرب الذين استضافهم الاتحاد لحضور الاحتفالية.

1