عاجل
  • روما.. ايطاليا : وكالة إيطالية تفجر مفاجأة حول مقاتلي "الدولة" الأجانب بالرقة.. الوكالة فندت اكاذيب اسر عشرات المقاتلين من داعش!!
  • محامي عائلة القذافي: سيف الإسلام في صحة جيدة ويتابع الوضع السياسي من مقره داخل ليبيا!!
  • دمشق..سوريا : مجرم حرب وعدو اللاجئبن : مقتل قائد الحرس الجمهوري في دير الزور عصام زهر الدين!!
الخميس 19 تشرين أول/أكتوبر 2017
عرب الردة : الاراضي العربية المحتلة!؟
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 05.10.2017

من هنا مرَّت الكارثة وهنا وهناك على طول وعرض الوطن العربي حطت رحالها وسلطَّت سيفها على رقابنا,ومن هنا حيث الخراب والدمار مرت طائرات الاعداء ووكلاءهم من الاوغاد العرب, وهنا حيث الخراب والدمار على طول البصر كان البشر احياءا يرزقون في بيوت كانت عامرة بالحياة وتحولت الى مقابر وخراب ومساكن للبوم والغربان, وهناك عبر البحار وهنا في حضن الاوطان الملايين هائمون على وجوههم يبحثون عن اللجوء والهدوء بعد العاصفة في انتظار العاصفة القادمة وام الكوارث القادمة, وفي الربع بعد الربع الخالي صارت انصاف الاوطان فارغة خربة واوطان اخرى صارت مُحتَّلة بالكامل وعقول الناس صارت مشدوهة نحو المجهول تغني للوطن وتبكي بحرقة فراقة وتركة قسرا للخراب والغربان التي تنعق في سماء ما تبقى من اوطان...هنا معسكر روسي..هنا معسكر امريكي.. وهنا معسكر للنظام واخر للمعارضة...هنا منطقة خضراء... وهنا منطقة سوداء...هنا منطقة نفوذ امريكية واخرى روسية...هنا منطقة حشد ايران..هنا حشد خازستان...هنا معابر داعش...هنا معابر تركيا...هنا ارض كردستان..هنا تعز.. وهناك صنعاء الحوثية.. وهنا عدن السعودية.. وهذه سرت العرب سابقا.. ومصراتة الثورة سابقا.. وهذه ارض عمر المختار التائهه.. وتلك بلاد الحرمين المحتلة... وقدس الاقداس المنسية.. وهذة مقاطعة رام الله وسط الوطن المحتل... وهذه خطاباتهم وشعاراتهم: لبيك وما لبيك..قادمون وما قادمون وقد سافرت القافلة وتخطت محطات الهبوط والسقوط وما بقي لنا ولكم من كل هذه الاوطان سوى هذا المليك الساقط وذاك الروَّيس جالب كل الاستعمار والاستكبار وما زال ينبح مع نبَّاحية...ممانعة ..مقاومة... ارهاب يا هوووووه...الحقونا..طائرات تقصف الحي والميت والطفل والشيخ والبيت والحارة وكامل المدينة... انتصرنا..دمرنا المدينة حارة حارة.. شبر شبر..ماكو دواعش..ماكو مدينة.. وهاكُم اعلام حشد بلوشتان وايران واعْلام ميليشيات وانظمة امريكا وروسيا المرفوعة في سماء الوطن العربي... ارقص يا رقاص رقصة العرضة مع " حامي الحرمين" وخذلك مليار مليارين..ثلاثة.. اربعه.. ما يخالف.. المهم حماية عرش طال عمرة..بكل الاوطان ولا بشعرة من شعرات لحية حامي الاحتلال والجهل..حرامي الحرمين وحامي مشروع احتلال واذلال العالم العربي.. لبيك.. ما لبيك...قادمون بالمقلوب!!
هناك على المتراس الاخير بَواقي خوذة وبندقية صدأه ما زالت مثبتة في اتجاة الوادي السحيق الممتد على طول وعرض مسافات ما بين المحيط والخليج وهناك بقي ما تبقى من قصاصات ورق قديم كُتب عليها " ارواحنا على راحتنا فداء الوطن" و" استشهدنا جميعا ولم يأتينا العون" وهاهي هياكلنا العظمية بكامل لباسنا وهيبتنا العسكرية شاهدة على اننا قاتلنا حتى الطلقة الاخيرة وقُتلنا في الميدان في الطريق الى الوطن المحتل.. هذة شهادة شهيد مفترض للتاريخ وهذة رسالتة الاخيرة قبل ان تصير الاراضي المحتلة اوطان محتلة والحديث لم يعد يدور عن فلسطين السليبة وحدها ولا الجولان المنسية ولا سيناء ولا العَّربة لابل هو حديث ما بعد بعد الاراضي العربية المحتلة والخربة...فلسطين..سوريا..العراق..الاردن..مصر.. السودان.. اليمن.. ليبيا.. الجزيرة العربية.. الاسكندرونة المنسية.. الاحواز.. المحيط العربي .. الخليج العربي المحتل...ثلاثة ارباع المشرق والمغرب العربي اما بلاد مُحتَّلة من قبل الغرب الامبريالي او من قبل وكلاءه من عرب الردة من امثال ال سعود والسيسي والاسد و"الهاشمي" وعباس والعبادي والبشير وكامل قائمة الحكام الطغاة الذين باعوا الاوطان العربية مقابل الحفاظ على كرسي الحكم او الراتب..!!
الحديث اليوم لا يدورعن مفهوم الاراضي العربية المحتلة سابقا وعلى راسها فلسطين السليبة لابل يدور حول واقع مُر وهو ازدياد نسبة ومساحة هذه الاراضي الذي بلغ حد ضياع دول عربية كاملة وخضوعها للاحتلال والاستكبار الاجنبي والمحلي كحال سورية المحتلة والمقسمة كمناطق نفوذ بين عدة دول والنظام الذي جلب هذه القوى الى سوريا...مصر دولة عربية كبيرة تهيمن عليها عصابة عسكرية تستعين بدول اجنبية من اجل فرض حكمها واحتلالها لهذا البلد العربي..العراق بلد عربي اخر تحكمة عصابة تقطن خضراء بغداد وتستعين بايران وامريكا لفرض احتلال محلي طائفي يحتل عمليا وفعليا بلاد الرافدين المحتلة والمشرذمة..الجزيرة العربية تحتلها عصابة ال سعود بدعم من القواعد الامريكية والاجنبية المقامة داخل مملكة الخوف والقمع والرعب..اليمن ارض عربية اخرى محتلة ومختلة يساهم في احتلالها الحوثيون وال سعود الذين يشنون حرب تدميرية على هذا البلد العربي... ليبيا دولة عربية اخرى محتلة ومشرذمة من قبل ميليشيات متعددة تابعه لدول اجنبية واقليمية... الاردن د ولة النفوذ الغربي بامتياز رغم تظاهر نظام الحكم باستقلالية بلادة.. لبنان ايضا مُحتلة ومختلة وطنيا...جميع دول ما يسمى بمجلس التعاون الخليجي خاضعة للاحتلال الغربي وعلى اراضيها مقامة قواعد عسكرية امريكية وغربية لا تعد ولا تحصى..دول المغرب العربي قابعة في عاصفة الفساد والتبعية للغرب منذ زمن بعيد وتتحكم باقتصادها ثلل محلية فاسدة متحالفة مع الغرب..احتلال التراب واحتلال الاقتصاد واستعباد البشر في العالم العربي فس زمن عرب الردة وعرب الهوان!!
انقضت مائة عام واكثر من قرن ونحن في طريق الهوان والانحدار ومكانك عٍد حتى اجٍدنا طريق العد التنازلي عن الاوطان واتقنَّا الكذب والتضليل حتى في ركوعنا وسجودنا خلف امام منافق يخدم ادوات الظلم والقهر في بلادنا لابل يتقاضى اجرة من الاحتلال وخزائن الاحتلال والاذلال وما ادراكم حال الاحتلال الداخلي والخارجي التي تفصل بينهما شعرة دجَال عربي يتاجر بالوطن ويبيعة في سوق النخاسة...قرون من الزمان ونحن نطحن مياة تحرير فلسطين وتحرير عربان الرده وتحرير بلاد الحرمين الشريفين والقدس الشريف..اطهر بقاعنا العربية والاسلامية اما يحكمها انجَّس قوم او يحتلها احقَر قوم, ونحن منهمكون بحروب عرب الردة وخرافات الامام وعذابات القبر وشعوذات لحا خسيسة تبيح احتلال الاوطان وتُشرعن لقمة مغموسة بذل الاحتلال وتلهي الناس بدعوات حضرة الامام خادم البلاط وخادم الاحتلال وحارس الهزيمة ومرجعية كل الهزائم...في بلادنا وبلادكم يرفعون الاذان الف مرة وينسون الاوطان مليون مرة...كيف يتساوى هذا وذاك وكل هذا الدجل وجيوش المنافقين مع ثقاقة حي على الجهاد وماعاشت عيون الجبناء التي تنام وتصحو وتتناسى انها تعيش في ارض الرباط ال محتلة وفي ارض الحرمين الشريفين الاسيرَّين منذ قرن من الزمن.. في زمن عرب الردة وببغاءات حضرة الامام صارت اكثر بلاد العرب مباحه ومستباحة ومحتلة.. بلاد الحرمين منبع الاسلام محتلة... والقدس عروس عروبتكم.. نعم..القدس عروس عروبتكم..
فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟
ووقفتم تستمعون وراء الباب لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنافختم شرفا
وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض
فما أشرفكم
أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ؟
...................
القدس عروس عروبتكم
فلماذا أدخلتم كل السيلانات إلى حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب
لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنافختم شرفا
وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض
فأي قرون أنتم
أولاد قراد الخيل كفاكم صخبا
خلوها دامية في الشمس بلا قابلة
.................................
قتلتنا الردة يا مولاي
كما قتلتك بجرح في الغرة
هذا رأس الثورة يحمل في طبق في قصر يزيد
وهذي البقعة أكثر من يوم سباياك
فيا لله وللحكام ورأس الثورة
هل عرب أنتم
ويزيد عمان على الشرفة
يستعرض أعراض عراياكم
ويوزعهن كلحم الضأن لجيش الردة
هل عرب أنتم
والله أنا في شك من بغداد إلى جدة
هل عرب أنتم
وأراكم تمتهنون الليل
على أرصفة الطرقات الموبؤة أيام الشدة
قتلتنا الردة
قتلتنا الردة
قتلتنا الردة
قتلتنا إن الواحد منا يحمل في الداخل, ضده!!
*شعر مظفر النواب..مقتطفات من قصيدتي القدس عروس عروبتكم وقتلتنا الردة..

1