أحدث الأخبار
الاثنين 29 نيسان/أبريل 2024
حكايه عربيه كارثيه!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 25.08.2015

اذبح..اسلخ..اغتصب.. اختطف..اصلب..اشوي..اقصف..دمر..لا تعمر..فانت الان موجود في صحاري غيبوبة العالم العربي...حيا على الذبح..حيا على القتل من المحيط الى الخليج...اخي جاوزت همَّجيتنا وساديتنا المدى وتعدت كل افق المدى..اضرب عنق جارك فانت لم تعد تحيي على الجهاد والكفاح لا بل تحرض على قتل جارك العربي وجارك الانسان وشريكك في الوطن والمصير..اذبح يا سليل الهمجيه والبربريه...اذبح باسم الدين و باسم الشيطان وباسم كان من كان فانت كنت من كنت كيان همجي يقتل العربي على هويته العربيه الضاربه جذورها في هذه الارض منذ قرون...انت ياهمجي تغتصب امراة عربيه سليلة العروبه..انت ياهمجي محلي او مستورد وكُنت من كان تذبح وتسلخ في لحمنا العربي باسم الدين وباسم الطائفيه وعناوين المظلوميه..انت كلك بلحمك ودمك وعظمك كومة من الهمجيه والساديه التي تذبح انسانية الانسان العربي من الوريد من الى الوريد ومن المحيط الى الخليج...انت ايها الدابه التي تحمل الة قتل...انت مجرد دابه تدب على الارض العربيه الطاهره التي رفضت وترفض البهيميه والساديه وكانت دوما رسالة حضاريه وتاريخيه عظمى لكل شعوب هذه الدنيا... ايها البهيميون الناطقون بكل لغات الدنيا...ايها الضالون والتافهون سواء كنتم محليون او مستوردون ارفعوا خناجركم عن رقاب العالم العربي..كفاكم ذبحا ودمارا تحت عناوين الجهاد وتحرير البلاد...من من تريدون تحرير البلاد؟...بالمقلوب: تريدون تفريغ البلاد العربيه من اهلها عبر قتل الناس وهتك اعراضهم وتشريدهم وتدمير المدمر وتخريب المُخرب في بغداد والفلوجه ودمشق حلب وصنعاء وعدن وطرابلس وبنغازي وفي كل ارجاء العالم العربي..نقول ونكرر للمره الالف: الحاكم ظالم ودكتاتور دموي وهمجي ايضا لكن هل تبرر عملية اسقاط هذا الطاغيه او ذاك كل هذا القتل والدمار والتهجبر والتشريد الجاري في دول النكبات والكوارث العربيه؟... ثورات ام نكبات عربيه؟...ثورات تاكل وتقتل شعوبها ليست ثورات وثورات تجلب ثقافة الهمجيه والساديه ليست ثورات ايضا... وثورات تستبدل الدكتاتوريه بدكتاتوريه كما جرى ويجري في العراق ومصر ليست ثورات..وثورات تتحول الى حرب اهليه داميه كماهو الحال في سوريا ليست ثورات.. وثورات طائفيه عدميه وكارثيه كالذي قادها الحوثيون في اليمن ليس ثورات.. وثورات ميليشيات كالجاري في ليبيا ليست بثورات..الجاري هو كارثه دمويه عربيه سببها الاصلي هو سلالة الحكام الطغاه العرب اللذين جلبوا كل هذه الويلات على هذه الامه ومن بينها ويلات الميليشيات الطائفيه والبلطجيه اللتي تعيث اليوم خرابا ودمارا في العالم العربي والحقيقه ان ان النظام السوري مسؤول بشكل رئيسي عن جميع اشكال الجرائم في سوريا لكن معارضيه ليست افضل منه في سجل انتهاك حقوق الانسان السوري!!
الحقيقه ان رئيس اليمن المخلوع علي صالح والذي كان نظام حكمه مدعوم من النظام السعودي على مدى عقود من الزمن,عاد في المحصله وساهم مساهمه كبيره في تدمير اليمن وكان لدخول الحوثيون صنعاء واحتلالها دور همجي وتدميري في حرب جاريه منذ عدة شهور في اليمن وكما سبق وذكرت في مقالات سابقه يتحمل النظام السعودي جزء يسير من مسؤوليه الدمار الحاصل في اليمن جراء الحرب الدائره هناك لكن في المحصله النتائج الكارثيه انعكست وتنعكس على الشعب اليمني الذي يدفع ثمن باهظ جراء استمرار هذه الحرب المدمره!!
الجاري في العراق تعدى بكثير ثقافة الكاوبوي الهمجيه اللذي ادخلها الهمجي جورج بوش حين احتل العراق عام 2003 ولم يسقط نظام حكم صدام فقط لابل اسقط الدوله العراقيه بكاملها في متاهات طائفيه كانت وما زالت نتيجتها دكتاتوريه طائفيه في العراق توجها في النهايه الطائفي نوري المالكي بتحويلها الى دولة ميليشيات طائفيه تحت مسمى الحشد الشعبي وهو في الحقيقه حشد شيعي طائفي اوعز المالكي بتشكيله ليصبح العراق دولة دكتاتورية الميليشيات ودكتاتورية ولاية الفقيه من جهه و ليصبح عمليا وفعليا دولة مقسمه جغرافيا على اساس ديموغرافيا الطائفيه من جهه ثانيه وبالتالي ماجرى ويجري في العراق هو تشكل نظام طائفي دكتاتوري يسقط الى حد بعيد تهمة الدكتاتورية عن نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين...ما قتلته وتقتله وتشرده الحكومه الطائفيه في العراق فاق بكثير مزاعم القتل الجماعي الذي كان يمارسه نظام صدام حسين..الطائفي نوري المالكي وثلته اسسوا لبداية دوله عراقيه همجيه تحكمها ميليشيات طائفيه دمويه!!
الجاري في سوريا ان النظام الدكتاتوري قد جر سوريا في النهايه الى ام الكوارث حيث تشارك عشرات الميليشيات الطائفيه وغيرها في الحرب الاهليه الجاريه في هذا البلد العربي منذ عدة اعوام والنتيجه الحتميه ان نظام الاسد سيسقط في النهايه لكن ليس قبل ان يحول سوريا الى حطام وركام ستتقاتل على اطلاله عشرات الميليشيات المتواجده في سوريا...سوريا ارض الحقد الاسود ذهبت في خبر كان المتمثل في النظام ومعارضيه والدول الاقليميه والعالميه التي تشارك اسميا وموضوعيا في الحرب الاهليه الدائره فلي هذا البلد العربي...!!
الجاري في مصر كارثه متدحرجه كانت بدايتها ثوره حقيقيه على دكتاتور ومن ثم تسلسلت الاحداث الى ان وصل السيسي الى الحكم ليؤسس نظام دكتاتوري دموي اشد فظاعة وقسوه من نظام المخلوع حسني ومبارك...لكُل القومجيون المزعومون والطفيليون والمتطفلون الذين دعموا ويدعموا نظام السيسي نقول : ان مصر العظيمه عظيمه بشعبها مفجر الثورات لكن ماهو حاصل اليوم هو ان الثوره المضاده نجحت بتدمير ثورة الشعب المصري واستنساخ دكتاتورية مبارك بوجه اخر اسمه السيسي..في مصر حاكم عسكري دكتاتوري خلع بذته العسكريه للتمويه فقط...مصر ذاهبه نحو كارثه حتميه قادمه بسبب دكتاتورية النظام الحاكم؟!
الجاري في ليبيا كارثه اخرى من كوارث الوطن العربي والذين اسقطوا نظام العقيد معمر القذافي لم يفلحوا حتى اليوم بإقامة دولة " موز" ناهيك عن بعدهم عن اقامة دولة عدل وقانون في ظل وجود عشرات من الميليشيات المسلحه التي قسَّمت ليبيا فيما بينها جغرافيا وديموغراقيا ومناطقيا...في ليبيا اثبات اخر على فوضوية ثوره بلا برنامج وطني يعالج فترة ما بعد اسقاط النظام...سقط القذافي وسقطت معه الدوله الليبيه ككيان وكوحده جغرافيه حتى يومنا هذا والى ما بعد ذلك بكثير..حكاية عربيه كارثيه!!
تُشكل دول مجلس التعاون الخليجي الوجه الاخر والابشع للدكتاتوريه في العالم العربي وهذه الدول تشارك في الحروبات الاهليه العربيه بهدف تكريث الكارثه وترسيخ مبدأ ب"نار" دكتاتورية الانظمه العائليه الحاكمه ولا ب " جنة" الثورات العربيه..بعض هذه الانظمه الدكتاتوريه والتابعه للامبرياليه الامريكيه ساهمت في اسقاط نظام القذافي وتخريب الثورات العربيه رغم انه من المفروض اسقاط هذه الانظمه اولا ومن ثم اسقاط نظام القذافي ضمن مشروع اسقاط منظومة الانظمه الدكتاتوريه في العالم العربي التي تبنته ما سميت بثورات الربيع العربي... تجميل الوجه البشع للنظام السعودي وباقي دول مجلس التعاون الخليجي جزء لا يتجزا من الكارثه الوطنيه العربيه الجاريه فصولها منذ عقود من الزمن!؟؟
تشكل مملكة الاردن اليوم قاعده عسكريه لدعم التوجهات الامريكيه والغربيه في العالم العربي والنظام الاردني لايحصل على مساعدات اقتصاديه وعسكريه من الغرب فقط لابل يحصل على دعم عسكري اسرائيلي وما تسليم الكيان الاسرائيلي مؤخرا طائرات مروحيه عسكريه للاردن سوى غيض من فيض ماهو مُتستر عليه من تعاون اسرائيلي اردني تحت لافتة مكافحة الارهاب وفي وفي اطار اتفاقية وادي عربه..مشاركة النظام الاردني في الحرب على داعش وفي عاصفة الحزم في اليمن تاتي مقابل مساعدات يقدمها الغرب والدول الخليجيه للنظام!!
لبنان الذي يصفه العرب باعرق الديموقراطيات العربيه يخضع اليوم لتوازنات الميليشيات التي تحُول دون تعيين رئيس لبناني منذ وقت طويل..دوله كرسي رئيسها شاغرمنذ فتره طويله بسبب الميليشيات التي اقامت دوله بداخل دوله في لبنان... حكايه كارثيه اخرى من كوارث العرب..
السودان يحكمها رئيس دكتاتوري منذ عقود وتعتبره المحافل الدوليه مجرم حرب مطلوب للعداله في محكمة لاهاي الدوليه.. مجرم حرب ودكتاتور يحكم السودان بالحديد والنار وفي عصره صار السودان "سودانَّين" وما زال حاكما..حكايه كارثيه اخرى من حكايات العرب!!
في فلسطين حدث بلا حرج..جماعة اوسلوا حَوَّلوا الشعب الفلسطيني والقضيه الفلسطينيه الى حالة تجاره ومساومه مع الاحتلال الصهيوني...صرنا فرجه وبنوزع كارتات على المستوطنين في باحات الاقصى...كارثه اخرى من كوارث العرب الذي كان شعارهم تحرير فلسطين من النهر الى البحر فصارت "الشغله" اليوم ان السلطه صارت وسيطه لإستصدار التصاريح من سلطات الاحتلال حتى يزور الشعب الفلسطيني البحر والنهر..!؟...بالعربيه العاميه..العرب...صاروا فرجه دمويه وفضيحه تاريخيه. حكايه عربيه كارثيه!؟!

1