أحدث الأخبار
الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024
بالمقلوب: ربيع التخلف!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 03.10.2013

من من بيننا العرب لم يسعد ويفرح بانطلاق الثورات العربيه ومن لم تغمره الفرحه وهو يشاهد الشعوب تكسر القيود وتتجاوز عقدة الخوف وتملا الشوارع ويصدح صوتها ب"الشعب يريد اسقاط النظام" وسرعان ما سقط فرعون تونس ومن ثم تلاه فرعون مصر ومن ثم قبر الليبيون فرعونا اخر في الصحراء الليبيه وحول ماجرى في اليمن ورحيل طاغيه اخر تتضارب الاراء بين نجاحة الثوره في اسقاط النظام ام ان النظام بدَل واجهته الاماميه واسقط الثوره في وادي حضرموت... ندرك تمام الادراك ان ثورات الشعوب العربيه قد تعرضت الى تضليل وتدجين وتخريب مبرمج من قبل القوى العربيه الرجعيه والهمجيه والامبرياليه الغربيه وهذا ما تطرقنا له في كتابات سابقه ولن نعيد ذكره بالتفاصيل,لكن مايهمنا هنا هو ثقافة الرعاع والهمجيه والساديه التي رافقت الثورات واستولت على مَّقودها وخَّربت مسارها جنبا الى جنب مع الانظمه الطاغيه والدمويه كما هو حاصل في سوريا لابل ان ثقافة الرعاع والميليشيات تعيق اعادة الدوله الليبيه اللتي قُبرت معالمها مع القذافي وبالتالي ماهو جاري في العالم العربي من تطورات ومسلكيات توحي الى ان الامر صار بالمقلوب والموجود اليوم ليس ربيع عربي لابل ربيع التخلف والهمجيه!!
من هنا نلحظ تطور مأساوي على ربيع الهمجيه الذي يصب جم غضبه وحقده على الشعوب العربيه التي تذبَّح الهمجيه ابناءها ذبح الخراف امام كاميرات التلفزه والات التصوير لابل تذبح الاطفال والنساء بالاسلحه الكيماويه المحرمه دوليا وانسانيا والهمجيه هنا تشمل النظام الحاكم والمعارضه اللتي تزعم انها البديل المطروح للنظام وسواء كانت هذه ميليشيات معارضه ام جيش نظامي فمن يطلق الغازات السامه على الشعب فهو ليس مجرم حرب فقط لابل همجي سادي لا علاقه له بالشعوب والثوره لا من بعيد ولا من قريب وهو هنا يمارس الساديه الهمجيه بابشع اشكالها ضد الانسانيه بشكل عام والشعوب العربيه بشكل خاص..ذبح الناس بسبب وبدون سبب..تطهير المناطق عرقيا وطائفيا..تدمير المدن والقرى على راس قاطنيها..ممارسة النهب والقتل...تشريد الناس لابل تشريد شعب كامل كما هو حاصل في سوريا...سجن واعدام وإخفاء اثر عشرات الالاف من المعتقلين... اغتصاب النساء تحت اعذار ومسميات كثيره من بينها فضيحة " نكاح الجهاد" ومن بينها ايضا فضيحة التجاره بالنساء اللاجئات السوريات من خلال ما سمي ب " زواج الستره" الذي حوَّل النساء السوريات ومن بينهن الكثير من القاصرات الى سبايا.. هل هذا هو الربيع العربي المنشود الذي اعاد العرب الى العصور المظلمه والتخلف الماحق..!!
من الواضح ان ربيع الهمجيه لم يصل بعد الى ذروته ومن الواضح ان هنالك تعتيم كبير على افعال اجراميه وهمجيه كثيره تحدث في العالم العربي وخاصة في الدول المضطربه كسوريا والعراق وليبيا ومصر التي تحولت فجأة الى مسار اخر ومعاكس لمسار ثورة 25 يناير الذي كان شعارها اسقاط النظام وإحلال الحريه والديموقراطيه والعداله في مصر ولكن ما هو جاري اليوم في اعقاب اسقاط نظام مرسي هو امر اخر وليست ديموقراطيه وما استهداف الجيش المصري لقرى مصريه في سيناء وتدميرها تدميرا كاملا وتهجير سكانها بحجة "محاربة الارهاب" الا دليل قاطع على خطا المسار الجديد للنظام الجديد في مصر.. من يريد ان يطرح البديل عليه ان لا يكون نسخه من نظام قمعي همجي وعليه في نفس الوقت ان لا يمارس نفس الساديه والهمجيه اللذي يتهم بها الاخرون!.. اما ان تكون دوله لها قدرها ومؤسساتها الحقوقيه وغيرها او ان تكون دولة عصابه تستولي على الحكم وتضطهد وتقمع كل من يعارضها...هنا لابد من التاكيد على ملحوظه مهمه جدا وهي ان الشعب الفلسطيني وخاصة الجزء الذي يقطن قطاع غزه ليس مسؤولا عن اخطاء نظام كامب ديفيد في سيناء ولا مسؤول عن اخطاء حركة حماس في غزه وغير غزه وعليه ترتب القول ان النظام المصري " الجديد" ينتقم من الشعب الفلسطيني ويحاصر قطاع غزه بشكل سادي وهمجي وقمعي دون سبب مقنع سوى ان هذا النظام يتعربش بقطاع غزه لاسباب اخرى تماما وعليه لابد من القول ان مصر تتحمل بالاصل المسؤولية عن احتلال غزه عام 1967 وعليها ان تتحمل مسؤولية فك الحصار عن قطاع غزه وان لا تحاصره بحجة مواقف حركة حماس... معاملة اللاجئين الفلسطينيون السيئه في مصر وإغلاق معبر رفح وشن حمله اعلانيه تشويهيه على الشعب الفلسطيني تدل على عدم مسؤولية النظام المصري وعدم التزامه بالقضايا القوميه العربيه وعلى راسها القضيه الفلسطينيه..الغزيون لا يهددوا امن مصر القومي لابل اللذي هدد ويهدد الامن القومي المصري نظام واتفاقية كامب ديفيد!!
ليس هذا فقط والفلسطينيون والسوريون ليس وحدهم في مرمى الاحتلال ومرمى الهمجيه والساديه العربيه لابل الحديث يدور عن ربيع الهمجيه العربيه من المحيط الى الخليج اللتي يتباهى انصارها بالقتل والذبح والقمع ويعتبروه نصرا مبينا على الخصم...ماهذا الذي يجري في سوريا؟..تشريد الشعب..تجويع الشعب..مليوني طفل سوري يهددهم خطر الجوع وسوء التغذيه ومئات الالاف لا يذهبون للمدارس ناهيك عن الدمار الهائل اللذي لحق بالمدن والقرى السوريه...بين فكي كماشة الهمج الجدد والهمج القدامى..همج النظام وهمج معارضات عدميه وهمجيه تذبح شابا صغيرا امام عدسات الكاميرات بحجة انه من منتسب لجيش النظام...شبيحة وهمج النظام يفعلون الاسوأ والابشع بوجود عدسات كاميرا او بدون...ماهذه الفضائح الاخلاقيه التي تدعو الى الرذيله والزنى تحت مسمى "نكاح الجهاد"؟... التجاره بالبشر والنساء على وجه الخصوص ظاهره مخزيه والمخزي ان من بينهن الكثير من القاصرات التي يعودن الى بلادهن حوامل بعد ممارستهن الجنس مع الرعاع والمنحطون السافلون الذين يشوهون ليس فقط الثورات العربيه لابل يشوهون الدين الاسلامي الحنيف والاخلاق العربيه ويلطخون التاريخ العربي بهكذا احداث وافعال مخزيه..هل هؤلاء ثوار ام رعاع همج يمارسون الاغتصاب بحق فتيات قاصرات؟ وفي المقابل تمارس شبيحة النظام الامر نفسه بهمجيه وساديه وتستغل قضايا الشرف لتركيع الناس الغير مواليين للنظام... هل هؤلاء بشر ام رعاع همج يمارسون سلوكيات بهيميه لابل ان البهائم لا تمارسها!!
في العراق: الذبح والقتل والتشريد مستمر منذ عقود والهمجيه تستفحل في العراق الجريح والذبيح في حين يعقد فيه المجرمون والساديون والطائفيون عقود مواثيق شرف لا شرف فيها ولا شرف وطني للموقعين عليها في الوقت الذي يموت فيه العراقيون ليس افرادا لا بل اسرابا اسرابا كل يوم والعراقيون اليوم يطاردون بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض حتى في بيوت العزاء والجناز ات والمقاهي والاسواق ولا جديد تحت شمس المذابح ولا جديد في عراق بريمر والطلباني والمالكي والحكيم والصدر والهاشمي والمطلك وعلاوي والجلبي والربيعي وباقي الثله المجرمه التي قادت العراق لهذه الكارثه الوطنيه الحاصله الذي يُقتل فيها العراقيون على الهويه وتُجيَّش الميليشيات لحماية عرش المالكي وعروش جماعة بريمر الذين زرعوا الفتنه الطائفيه في العراق وحصدوا ارواح عشرات الالاف من العراقيين ناهيك عن تشريد الملايين وافقار الشعب العراقي وتحويله الى شعب فقير في ظل الفساد المستشري في هذا البلد العربي المنكوب..عرب العراق عاشوا معا وتصاهروا على مدى قرون شيعه وسنه ومسيحيون وغيرهم من اديان ونحن على يقين ان المالكي وشلة بريمر يؤججون الطائفيه كضمانه لبقاءهم في الحكم ..العراق يعيش حقبه تاريخيه حالكه ومظلمه وداميه لان الميليشيات المتحاربه بما فيها التابعه لثلل بريمر تحارب من اجل ذاتها وليس من اجل العراق!!
في اليمن يخرج اصحاب العمامات على وسائل الاعلام لتبرير زواج الاطفال القاصرات ويفتون بجواز هذا الزواج وبزواج هذا الرجل الخمسيني والاربعيني من طفله لم يتجاوز عمرها العشرة اعوام ويزعمون بزعم اقل ما يقال فيه انه طرح متخلف وهمجي هذا اللذي يجيز عمليا وموضوعيا عملية اغتصاب طفله صغيره في ثوب زواج..شرعي مشرعن..لا ادري.. الحقيقه انها فضيحه انسانيه واجتماعيه.. وعلى الضفه الاخرى من الوطن العربي يجلد السودانيون سيده سودانيه امام عدسات الكاميرات بتهمة الاخلال بالاخلاق في مشهد سادي وهمجي لايشوه صورة الشعب السوداني فحسب لابل يشوه انسانية الانسان السوداني الذي يجلد امراه فيما يجلد البشير كامل الشعب السوداني...ساديه تطارد ساديه...ثقافة الجلد والهمجيه..!!
في السعوديه يمنعون المرأه من قيادة مركبه..البشر تغزو المريخ والنظام السعودي يمنع المراه من اقتناء رخصة سياقه وقيادة سياره في الوقت الذي يزعم فيه النظام حماية حقوق شعبه ودعم ثورات التحرر في العالم العربي..هذا النظام القمعي يزعم الديموقراطيه والعداله بينما هو في الحقيقه نظام من العصور الوسطى والمظلمه..يسوطون الناس بالسوط تحت مسميات لمنكرات كثيره...ثقافة الجلد في ثوب النهي والنصح..!!
واخيرا وليس اخرا لن ننسى فلسطين اللتي تعاني من الاحتلال الاسرائيلي لكن شعبها لايعاني قمع الاحتلال فقط لابل يعاني من قمع قوات شرطة وامن سلطة اوسلو وهذا ما اكدته منظمة العفو الدوليه في تقريرا لها صدر مؤخرا تطرق الى الانتهاكات الخطيره الذي يتعرض لها الانسان الفلسطيني في مناطق الضفه الفلسطينيه على يد قوات امن وشرطة سلطة اوسلو....شعب يعاني من الاحتلال ومن جور شرطه وطنيه من المفروض ان تحميه بدلا من قمعه وجلده...!!
في العالم العربي من المحيط الى الخليج ومن المغرب الى المشرق العربي هنالك ربيع للهمجيه والساديه والقمع ولا يوجد شئ اسمه ربيع عربي الا في مخيلة بعض الواهمين والمتوهمين الذين لايرون الواقع المر الحاصل في العالم العربي... بالمقلوب: ربيع التخلف والهمجيه !!

1