أحدث الأخبار
الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024
فتات ذاكره: بقع الزيت العالقه بالثوب العربي!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 19.09.2013

لا ربيع ربَّعنا ولا حَّصيده حصدنا ولا غلة في سلتنا العربيه الفارغه بعد انتظارنا موسم الثورات والعشَّم الذي رافق هذه الثورات بقطاف ثمر وفير يعيد للشعوب حريتها وكرامتها المسلوبه بعد سنين طويله من المحل والقحل والسحل التاريخي والثقافي والحضاري والاقتصادي وما ان فتح العرب بوابة الثورات حتى دخلت الاف "العفاريت" عبر الشباك لتعيث في الدار والديار خرابا وفسادا ودمارا واذ بالعرب يخرجون من سكه الى سكة اخرى بلا محطات ولا اهداف...سكة التيه العربي الجديد الذي بدأ يتدحرج ولم يتوقف منذ ترك محطة التيه القديم ودخل في طور تيه بلا نهايه وبئر بلا قاع...مكانك عد ومكانك دُر انت عربي جاهل وممحوق ومسحوق ولا تستحق الحريه وسنجعلك كرة تركلها كل الاقدام وتدوسها كل الارجل...سنجعلك لا تؤمن بالثورات ولا التغيير وتعود لتبجيل الدكتاتوريه والعسكر!َ!
عذرا يا عربي ويا عربيه..هذه ليس كلماتي لابل تصوري القريب من الحقيقه حول ما يقول ويفكر عنا الاعداء وخفافيش الليل ولصوص الثورات وقطاع الطرق وسارقي التاريخ ومدمري الاوطان و منتسبي ثقافة المدفع و البلدوزر اللتي تمارسها الانظمه والمعارضات العربيه التي تراهن على ذاكرة العرب القصيره اللتي كما يبدو تداخلت عليها الامور والاحداث لتمحى من خزَّانها الكثير وتبقي فتات ذاكره مهشمه ومشوشه الى حد الخلط بين الاعداء والاصدقاء والحلفاء وبين معنى ثوره ومعنى الرده الرجعيه وبين كون النظام دموي ومجرم وكون المعارضه دمويه ورجعيه وعدميه الى حد تحالفها مع انظمة الرجعيه العربيه والامبرياليه الامريكيه والغربيه...فتات ثورات لا طعم ولا رائحه لها سوى رائحة الموت والدمار..زيدي علينا..زيدي.. بيتنا ليس حديدي..امطرينا .. امطرونا بالتوماهوك والكروز والفوسفور واليورانيوم!, الا ترون اننا من لفحها سود وركام وخراب ودمار وموت...امطرونا فنحن المقلوب بالمقلوب.. نحن لا ذاكره لنا ولا فتات ذاكره..نحن غبار بشر تتناقله الرياح والعواصف حيثما شاءت ومتى شاءت..نحن مجرد فضائيه فاضيه..نحن زر يضغطه و يحركه الاخرون الى حد وصل الامر ان تصير امريكا قبْلتنا ونظام ال سعود مرجعيتنا الثوريه والوطنيه!!
ايها العربي...صه.. اصمت.. انت عربي لاتستحق الثورة ولا التغيير..مفاتيح قفل صندوقك ووطنك سُلمت الى واشنطن منذ زمن بعيد..تفتحه متى تشاء وتغلقه متى شاءت....جَّعجع.....جعجع ما تشاء: مؤامره ..ايران.. اسرائيل..انظمة الحكم..معارضه.. امريكا.. الغرب.. الاستعمار....جعجع..هو انت ونعم انت اللتي تشيع الاوطان العربيه في اكبر جنازه عرفها التاريخ البشري..انت تقتل القتيل وتسير في جنازته... القتيل ..وطن... والقاتل جاهل يستنجد بامريكا حتى تشاركه في حفل قتل وشواء هذا الوطن..جعجع:: ثوره.. تغيير.. جعجع ما تشاء لان العنوان قد ضاع قبل ان نقرا المكتوب والاوطان ضاعت وتضيع قبل وبعد الثورات المزعومه..ثورات قتل ودمار تشارك فيها الانظمه والمعارضات.. ثورات منزوعة الهويه الوطنيه..ثورات صار هدفها زيادة بقع الزيت وبؤر العماله العالقه بالثوب والوطن العربي!!
نعم ما جرى ويجري في العالم العربي هو حراكات وثورات منزوعة الهويه ناهيك عن ان كان بالامكان اصلا تسمية ما جرى ويجري ثورات تغيير والحقيقه انها كما يبدو ثورات تدمير الاوطان وتطيير الشعوب إما قتلا وإرهابا او تهجير قسري ولجوء...ملايين اللاجئين السوريين هربوا الى دول الجوار او الى مناطق اخرى في سوريا وقبلهُم سبقهم في هذه الحاله اخوتهم في العراق وليبيا ولا ننسى طبعا الحاله الفلسطينيه الخاصه واللجوء الفلسطيني واحتلال فلسطين بالكامل...الوطن العربي اليوم ينزف جغرافيا وديموغرافيا والثورات التي كان من المفروض ان تجلب النعمه صارت نقمه على الشعوب والحملات التي شُنت لاسقاط الانظمه صارت حملات لاسقاط الاوطان بالكامل وبالتالي الذي جرى ويجري في مسارات الحراكات العربيه هو تقاطع وتلاقي مصالح واهداف بين فرقاء واتجاهات عده منها المحلي والاقليمي والعالمي.. كل يشد في اتجاه..حبال متقاطعه ومتعاكسه تتجاذب الوطن العربي وتعلقه على مشنقة التاريخ وترمي به في مهب الريح حيث تشاء امريكا ووكلاءها من العرب.. قوى اقليميه عربيه واسلاميه رجعيه ومعارضات محليه واخرى قادمه من كل بقاع الدنيا لتقاتل في الوطن العربي من اجل برامجها هِي وليست من اجل برنامج وطني موحد ينقذ هذا البلد العربي او ذاك...جيش وطني..جيش حر.. جهاد..شخصي وتنظيمي اكثر من ماهو وطني...
..برامج لا تعد ولا تحصى لتنظيمات مقاتله تقاتل من اجل برامجها وليست من اجل الوطن العربي.. الجاري في سوريا مثال حي على الفوضى اللاثوريه الجاريه في العالم العربي...مفارقه ان النظام السوري الدكتاتوري يصارع تنظيمات معارضه محليه تنوب بالوكاله عن انظمه دكتاتوريه اخرى كالسعوديه وقطر وغيرها..مفارقه عجيبه غريبه ان تتحالف القوى الثوريه المزعومه في سوريا مع النظام السعودي وهو نظام صورة طبق الاصل من النظام السوري ولربما اسوا..!!
الان وفي هذه الاثناء يعيش العالم العربي اسوأ حقبه تاريخيه في التاريخ العربي حيث اختلط الحابل بالنابل ولم يعد احد يفرق بين العدو والصديق وبين الثوري والرجعي وبين الدكتاتوري والديموقراطي وبين الاستكبار والاستعمار والتحرر وبين الاحتلال والتحرير وبين الاخبار الصحيحه والمفبركه..غابة من التضليل والفبركات ترقد على العقل العربي لتأخذه بعيد حيث التيه والضياع وفتات الذاكره.. لم يعد احد يتكلم عن بقع الزيت العالقه بالثوب العربي منذ عقود ولا عن البؤر الخيانيه العالقه بجغرافيا الوطن العربي وهي البؤر التي تتأمر على الوطن العربي مع امريكا واسرائيل في وضح النهار وهي البؤر التي توفر ملاذا امنا للقواعد العسكريه الامريكيه التي تقصف العالم العربي متى شاءت ..بؤر جاثمه على صدر الجغرافيا وقابضه على روح الشعوب العربيه...هذه البؤر تزعم بانها داعمه للثورات العربيه في الوقت التي تحرض فيه امريكا والغرب على ضرب الدول العربيه... العراق..ليبيا والان سوريا...بؤر انظمه خائنه عالقه بجغرافيا العالم العربي وهي الانظمه التي حرفت مسار الثورات العربيه عنوه وجعلتها مطيه لاكبر عملية تضليل وقتل جماعي حدثت في العالم العربي...بالمناسبه هذه البؤر والبقع بما فيها النظام السوري تقتل الشعب السوري وتشرده..اما مباشر او بالوكاله!!
اليوم الامر صار واضحا وضوح الشمس والمعادله ايضا واضحه وهي : دون اجتثاث البؤر الخيانيه لن تنجح اي ثوره عربيه ولن يكون هناك اي تغيير..اجتثاث البؤر الخيانيه ومعها الاستكبار الامريكي هو مفتاح نجاح الثورات العربيه..بدون حدوث هذا الامر ستكون الثورات مجرد عبثيه واداة لقتل الشعوب العربيه...البؤر الخائنه وعلى راسها انظمة الحكم في الخليج العربي والجزيره العربيه استعملت الثورات العربيه كمطيه لحرفها عن مسارها والحيلوله دون نجاحها حتى لا تؤثر على عروش هذه البؤر وعلى الوجود والتواجد الامريكي العسكري في الوطن العربي... فتات ذاكره: العرب نسيوا بقع الزيت العالقه بالثوب العربي وبؤر الخيانه العالقه بجغرافيا الوطن العربي ولهؤلاء العرب ولكل العرب من المحيط الى الخليج نقول: دون اقتلاع البؤر وإزالة بقع الزيت من الثوب العربي لن تنجح اي ثورة تغيير في العالم العربي وحتى لو سقط النظام سيكون بديله بقعة زيت جديده حليفه للبؤر الخائنه..سقط النظام في ليبيا وقد يسقط في سوريا, لكن بديله لن يكن سوى بقعة زيت جديده وبؤره جديده حليفه لامريكا...ازالة البؤر والبقع اولا وبعدها ستنجح الثورات في اقتلاع الطغاه من جذورهم وقصورهم..دون هذا سيكون الامر مضيعه للوقت و مجرد هدر لدماء الشعوب!!

1