عاجل
  • الخرطوم: السودان: لن نتنازل عن حصّتنا في مياه النيل !!
  • الرباط.. المغرب : مصرع 15 أمرأه مغربية بتدافع خلال توزيع مساعدات غذائية!!
  • لندن..يريطانيا : وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو: السعودية الدولة الأكثر استبداداً !!

  • صحافة دولية :صحيفة " الإندبندنت": مجزرة رهيبة : 40 ألف مدني قُتلوا بمعركة الموصل!!
الاثنين 20 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

رهط.. النقب : فضيحة : البلدية ينخرها الفساد والطعام الفاسد ينخر عظام طلاب المدارس!!
بقلم : الديار ... 21.09.2017

تفاعل الناس مع الحدث وافتعل رئيس بلدية رهط والمسؤول عن قسم المعارف في البلدية عدم معرفتهم بالامر وبالقرف التي تعيشة مدينة الاوساخ والقاذورات التي تعج بالبيوت الفارعة وتملأ شوارعها واسواقها ومركزها الاوساخ والزبالة. حيث أثارت صور تم تداولها مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات في الهواتف النقالة ، لوجبات اكل فاسد ومخمج تبين انه تم تقديمها لطلاب في مدرسة ابتدائية في رهط ، يتعلمون في اطار برنامج الاثراء بعد ساعات الدوام الرسمية " برنامج تسيلا " ، أثارت جدلا واسعا .وقال أهال من رهط : " هل يظنون ان اولادنا ليسوا من البشر ليقدموا لهم مثل هذا الطعام ؟ ".
من جانبه ، قال سامي ابو صهيبان عضو المعارضة في بلدية رهط : " ما كشفته لنا صور الطعام الفاسد التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي في الأمس ليس سوى غيض من فيض مما يحدث في هذا المجال ".
وأضاف أبو صهيبان : " نطالب المسؤولين في بلدية رهط بتحمل مسؤوليتهم بشأن هذا الموضوع ، وأن يتخذوا جميع الخطوات اللازمة والضرورية لوقف هذه المهزلة التي تعرض اطفالنا لأخطار صحية خطيرة ، ومن هذه الخطوات ما يجب ان يكون فوري ومنها ما يجب ان يكون خطوات للمدى البعيد ، اما الخطوات الفورية التي يجب ان تتخذ في هذا المجال حسب اعتقادي فهي الخطوات التالية : إلغاء التعاقد مع المزود الذي أحضر الطعام الفاسد بالأمس ، وتقديم دعوى قضائية ضد ه ليكون عبرة للمزودين الآخرين ، واعداد تقارير يومية من قبل قسم الصحة التابع للبلدية بالنسبة لجودة الطعام المقدم في المدارس ".
واسترسل أبو صهيبان يقول : " أما الخطوات على المدى البعيد فهي كالتالي : اعداد خطة عمل لبناء مصانع لاعداد الطعام المقدم في المدارس ( الكيترينغ ) لتحل محل المصانع الموردة من خارج المدينة ، وأن تكون هذه المصانع تابعة لشركة اقتصادية تابعة للبلدية وخاضعة لرقابتها ".
رئيس بلدية رهط الذي يدير منظومة الفساد في بلدية رهط زعم ان : " المزود الذي يقدم هذا الوجبة لا يصنع لنا معروفا ولا يقدم هذا الوجبة بالمجان " وقال" سوف يتم فحص موضوع الوجبات الساخنة التي تقدم للطلاب بشكل جذري من قبل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم التي وافقت على هذا المصنع ومنحته رخصة عمل واختارته كمزود مصادق عليه من الوزارة ".وأضاف " كما هو متبع من يصادق على طلبية الوجبة الساخنة هو مدير المدرسة ، وهو الذي يوقع على طرد الارسال وعلى فواتير الدفع ، لذا فانه على كل مدير ان يفحص جودة الطعام الذي يصل المدرسة وعدم المصادقة عليه والتوجه الى البلدية ولوزارة التربية والتعليم . هذا المزود الذي يقدم هذا الوجبة لا يصنع لنا معروفا ولا يقدم هذا الوجبة بالمجان ، ونحن نشكر كل من قام بمراقبة هذا الامر وايصال هذه الشكوى الينا ".وخلص للقول : " لنترك جميعا المصالح الضيقة جانبا ولنعالج الخطأ مع بعضنا البعض . لا احد يوافق ويعطي يد لادخال وجبة ساخنة غير صالحة للطلاب ، لان لكل منا ابناء في المدارس ونحن نركز على مصلحة اولادنا ".
مسؤول ملف التعليم في بلدية رهط والتابع لمنظومة الفساد زعم هو الاخر انة : " تم ايقاف الشركة عن تزويد الوجبات " وقال" اليوم قررنا مع جهات من الوزارة ابعاد شركة الوجبات المسؤولة عن تقديم الوجبات المحروقة أمس في المدرسة ".
وأضاف " اشكر الأخ محمود ابو جامع مدير قسم " ملامح وجه المدينة " والدكتور احمد يونس مسؤول الصحة العامة على معالجتهما السريعة والجذرية لهذه المشكلة . بنقدكم البناء وبمعالجتنا السرية نخدم اهلنا ونحمي صحة طلابنا "....
مجموعة ومنظومة الفساد في بلدية رهط دأبت على الكذب والدجل وتقمصت زورا مقولة" النقد االبناء" فيما الحقيقة انها مجموعة فاسدة وفاشلة وتمارس الفساد الاداري وغيرة من اشكال الفساد والمطلوب من لجان الاباء والطلاب تقديم شكوى جنائية ضد بلدية رهط لانها عرضت حياة الطلاب للخطر... تقديم الطعام الفاسد لطلاب المدارس جريمة يعاقب عليها القانون في كل العالم ..البلدية ينخرها الفساد والطعام الفاسد ينخر عظام طلاب المدارس...حاكموهم..!!

1