أحدث الأخبار
الأحد 28 نيسان/أبريل 2024
1 2 3 47300
قضاء بئر السبع .. النقب : بيان صادر عن لجنة الدفاع عن ارض الهزَّيل للناس والصحافة: قرارنا:"الي تزرعوه إلا نقلعه" !!
26.01.2022

مع أن الجرافات انسحبت اليوم من محيط ارض الهزيل وذلك بعد قرارات لجنة الدفاع عن ارض الهزيل والتي تضمنت تحذيراً لا يقبل للتأويل لكل صاحب جرافات او حارس عليها. الا أننا في تقيمنا أن هذا الانسحاب تكتيكي والمعركة على غرس الشجر والتحريش قادمة لا محاله وعليه يجب علينا المضي في اعداد العدة للمواجهة القادمة. ويجب على بلدية رهط اخذ موقفها الداعم لموقفنا..**بعد اجتماع حاشد عقدتة عائلة الهزيل, اصدرت لجنة الدفاع عن ارض الهزَّيل بيان للصحافة والراي العام جاء فيه ما يلي:
*اولاً: ادانة العدوان الغاشم على ارضنا من قبل "الكرنكيمت" ودولة اسرائيل لتنفيذ مخطط قلع البشر وزرع الشجر التهويدي البشع وكذلك سكوت بلدية رهط عليه.
*ثانياً: رفض أمر هدم الخيمه وعليه يجب تنظيم صفوف العائلة للدفاع عن ارضها بدعم من أهلنا في رهط ، النقب ،الوطن والشتات وشعوبنا العربية والعالم الحر.
*ثالثاً: بعد مصادرة ارضنا في السبعينات من القرن الماضي وبناء اجزاء كبيره من رهط عليها لم يبقى لنا ولأجيالنا القادمة غير هذه الإرض وعليه سندافع عنها بكل ما نملك. نهجنا نهج المقاومة المدنية السلمية الفاعلة.
*رابعاً: تحت شعار اقلعه قبل ما يقلعك قررت لجنة الدفاع عن ارض الهزَّيل قلع كل شجره تزرع في ارضنا وفق خطة عمل مبرمجه ..
وعليه تحذر لجنة الدفاع عن الارض اي عربي او يهودي سيقوم بالحراسة والتواجد في حيز ارضنا كلها.
*خامساً: نطلب من كل عربي صاحب آليات حراثه وجرف ان يسحبها فوراً من محيط ارضنا وكذلك نحذر كل من يشارك باي دور في نهب أرضنا. كلامنا واضح ونعرف من هم اصحاب الآليات ومن يحرسها وعليه اعذر من انذر.
*سادساً: بما ان هدف خطة التحريش بناء منتزه لمدينة رهط والأرض في نفوذها فعلى بلدية رهط ولجنتها التخطيط والبناء إلغاء مصادرة الأرض للمصلحة العامه والمخطط فوراً حتى لا تكون اداة تساعد الدولة علينا.
*سابعاً: على بلدية رهط العمل الفوري على تخطيط حارة خربة الهزيل على ان تشمل نفوذ مسطحها البركه وكل ارضنا المستهدفة بالتحريش والارض غربي الوادي وحتى طريق الزيادنه.
*ثامناً: على بلدية رهط العمل فوراً على تخطيط قرية ضحية لأهلها وعلى أرضها وفقاً للاتفاق المبروم مع مجلس بني شمعون على ان يشمل مسطحها كل الارض التي تحيط بها.
*تاسعاً: تعيين لجنة لتنظيم النضال طويل النفس وكذلك وضع برنامج يومي للخيمة لتوعية الشباب لحقوقهم ولدورهم في التغيير والنضال.
*عاشراً: الدكتور عامر الهزَّيل هو الناطق الرسمي باسم اللجنة وعليه ما يصدر عنه فقط يمثلها.
#انقذوا_النقب
للتواصل: د. عامر الهزَّيل
0502224361

1