عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

بغداد..العراق : هزة أرضية قوية تضرب بغداد ومدن عراقية أخرى و6 قتلى على الأقل نتيجة الزلزال في إيران!!
12.11.2017

ضربت هزة أرضية قوية، اليوم الأحد، العاصمة بغداد وعددا من محافظات البلاد منها السليمانية وكركوك وأربيل وديالى والبصرة بجانب مناطق أخرى في إيران.وﻗﺎﻟﺖ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﺴﺢ ﺍﻟﺠﻴﻮﻟﻮﺟﻲ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ، ﺇﻥ ﺯﻟﺰﺍﻻ ﺑﻘﻮﺓ 7,2 ﺩﺭﺟﺔ ﺿﺮﺏ مناطق واسعة في العراق من ضمنها ﺟﻨﻮﺏ ﺷﺮﻗﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺴﻠﻴﻤﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﻛﺮﺩﺳﺘﺎﻥ.وبدأت جوامع العاصمة بالتكبير بعد أن تعرضت بغداد وعدد من المحافظات الى هزة ارضية.وأوصت هيئة الانواء الجوية المواطنين بالابتعاد عن المباني وعدم استخدام المصاعد في حال استشعار الهزة الارضية.من جهة أخري قال التلفزيون الإيراني إن ستة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب كثيرون في بلدة قصر شيرين بغرب إيران بعد أن وقع زلزال بالقرب من الحدود الإيرانية العراقية اليوم الأحد.يعتبر هذا الزلزال، هو الأقوى الذي يضرب العراق منذ عقود.واهتزت خمس محافظات إيرانيّة محاذية للعراق، على وقع الزلزال.من جهته، قال مسؤول إيراني، أنّ الزلزال تسبب بقطع للكهرباء على بعض المدن الإيرانيّة.وقال ناشطون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي، إنّهم شعروا بالزلزال، كما قالت وكالة الأنباء الكويتيّة، إنّ هزة خفيفة ضربت البلاد.!!


1