أحدث الأخبار
السبت 18 أيار/مايو 2024
العالم العربي في مرمى نيران الاعلام التضليلي و"الوطنيه" المقلوبه!!

بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 10.11.07

عود على بدء وللتذكير اولا وفي منظر مخزي ومُعيب ومُهين وتحديدا عام 2003 ابان العدوان و الغزو الامريكي للعراق فُرض َعلى العرب قسرا من المحيط الى الخليج ان يكونوا شُهاد على عصر انحطاط اعلامي عربي جديد حينَ اعتلى وامتطى ما يسمى بمراسلي فضائيات عرب كارلو ظهر الدبابات الامريكيه كمراسلين مرافقين لقوات الغزو الامريكيه في طريقها لاحتلال وتدمير العراق , وبطبيعة الحال لايمكن لهؤلاء بث اي شئ دون موافقة وصياغة الجيش الامريكي للاخبار والصور التي بُثت ونشرت في هذه الحاله للمتلقي والمستمع والمشاهد العربي وهي صور واخبار امريكيه تخدم بالدرجه الاولى والرئيسيه غايات واهداف الجيش الامريكي الغازي لبلد عربي...كانت مناظر مراسلي الفضائيات العربيه المرافقين للقوات الامريكيه انذاك توحي الى اي مدى بدأ الاعلام العربي بالانحدار نحو هاوية التضليل والخيانه الوطنيه واللااخلاقيه الاعلاميه التي مارستها وما زالت تمارسها وسائل الاعلام والفضائيات العربيه حتى يومنا هذا,, وحين دخل الفاس في الراس العراقي وتمت عملية الاحتلال, استمرت الكثير من الفضائيات العربيه والمعربه في التضليل من جهه ومساندة الاحتلال الامريكي من جهه ثانيه وبالتالي ومنذ ذلك الحين صار الاحتلال الامريكي مجرد قوات تحالف دوليه او جيش امريكي مع تحاشي الاعلام العربي مع سبق الاصرار والتصميم استعمال كلمة الاحتلال الامريكي او احتلال العراق!,,, وهو الاعلام العربي نفسه الذي روج لكلمة الجيش الاسرائيلي والعمليات العسكريه الاسرائيليه كأمر عادي وكأن الامر لا يتعلق بقوات احتلال اسرائيلي تقوم بقتل الشعب الفلسطيني وتحتل ارضه!!... مجرد عمليه عسكريه وامر عادي!!:.. هكذا وبهذا الاسلوب البغيض روض و يُدجن الاعلام العربي الرسمي جمهور المشاهدين العرب...هكذا ايضا تُنقل المؤتمرات والتصريحات الصحافيه العسكريه الامريكيه والاسرائيليه بشكل عادي جدا ودون تعليق ,, وتعوَّد العرب على مشاهدة وسماع كلمة::ومعنا الناطق باسم الجيش الامريكي في العراق او الخليج,, ومرة اخرى معنا من تل ابيب على الهواء مباشره الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الذي يتحدث الى الجمهور العربي العريض ويبرر ممارسات جيش الاحتلال والغزو كما جرى ويجري في فلسطين وكما جرى ابان العدوان الاسرائيلي على لبنان في عام 2006!!.. وهكذا ايضا يبدو الامر طبيعيا بأن تقع اكبر واشهر فضائيه عربيه على مرمى حجر من اكبر قاعده عسكريه امريكيه في العالم ناهيك عن ان هذه القاعده تُدير عمليات احتلال العراق والعالم العربي!!.. هكذا وعلى هذا الشكل ايضا صارت الهيعه والفوضى العربيه والعروبيه توفق بين موقع محطه فضائيه عربيه وموقع قاعده عسكريه امريكيه مهمتها تدمير العالم العربي والسيطره عليه!!... على العربي كما يبدو ان يتهيأ ويتصور ويتعود على ان يخرج من موكب جنازه ويدخل الى عرس في ان واحد!!: جنازة أمه وعرس اعلامي عربي تضليلي يحتفل بالموت وقتل العرب والاحتلال كأمر عادي!!!
ماهو جاري في العالم العربي من تخدير وتدجين وتضليل وتجهيل إعلامي ولغوي خاصة في الاعلام المرئي الفضائي والارضي لا يمكن وصفه إلا بالكارثه الاعلاميه والانسانيه والوطنيه اللتي فرضت قيم ومفاهيم اعلاميه ووطنيه مقلوبه على الانسان العربي عنوه مع سبق الاصرار وبأبشع الاساليب وأكثرها إجراما وقسوه , والقضيه لا تتعلق بالدرجه الاولى كما يظن البعض دوما باساليب التعذيب الجسدي والمعنوي فقط لابل انها اخذت منحى اكثر قسوه وبشاعه حين أصبح هدفها الاستراتيجي العقل والوعي العربي, وبالتالي تتجلى اليوم نكبة النكبات ونكسة النكسات في أثار وعواقب تخريب وتدمير جميع مقومات الهويه الوطنيه العربيه من خلال خلق مفاهيم لغويه وإعلاميه تخدم انظمة الحكم في العالم العربي من جهه وتضمن بقاء الاستكبار والاحتلال الامريكي والاسرائيلي بكل اشكاله في العالم العربي الى اجل غير مسمى من جهه ثانيه!!... لاحظوا معنا هذه المفارقه الحديثه والطازجه حين يذبح ويحاصر ويجوع رئيس وزراء اسرائيل اولمرت غزه!!, وفي الوقت نفسه يتمنى كبير المفاوضين الفلسطينيين[ مصطلح كبير المفاوضين من صناعة وانتاج الفضائيات العربيه] الشفاء العاجل لاولمرت من مرضه حتى يستأنفا معا عملية السلام المزعوم اللتي تنشره طائرات القتل الاسرائيليه يوميا في غزه!!..... لاحظوا معنا ان جيش مرتزقه يتكون من عشرات الالاف من المجرمين يعيث قتلا وخرابا في العراق يوصف وصف مُخفف بالشركات الامنيه!!!..... لاحظوا معنا كيف يُصر الكونجرس الامريكي على تقسيم العراق وكيف يتعامل وتعامل الاعلام العربي مع هذه القضيه كخبرعادي او كعنوان لبرنامج ما وراء الخبر!.. ومعنا من لندن المحلل الشاطر ومن واشنطن الخبير في شؤون العرب,, وشكرا للساده المشاهدين وكأن العراق ملك للكونجرس الامريكي و يقع على المريخ ولا يهم العالم العربي!!..... اعلام عربي حيادي وموضوعي الى حد نحر العقل العربي وانتحاره على مذبح الفضائيات الناطقه بالعربيه والواقعه على مرمى حجر من اماكن تواجد القواعد الامريكيه اللتي تحتل العالم العربي!!ا
من المؤسف القول ان الشعوب العربيه قد تعودت على إبتلاع ما يُلَقَمها [ التلقيم : لُقمة اكل] بها إعلام الرذيله العربيه من معلومات تحييديه وترويضيه, وهو إعلام ينضح كلماته وفحواه واهدافه من صحون البلاط العربي والاستكبا الامريكي والغربي, ويرتكز على جيش من الاعلاميين المُرتزقه ووسائل إعلام "عربيه" او ناطقه بالعربيه اقل مايقال فيها وحولها انها مُجرمه تاريخيا وموضوعيا وفعليا واجرمت بحق عشرات الملاييين من الشعوب العربيه التي تتعرض يوميا الى قصف اعلامي وغسل دماغ مكثف, والحديث هنا يدور عن إعلام قام ويقوم بتهشيم المفاهيم الوطنيه والوعي العربي الى حد تحويل العربي الى مجرد صنم مصنم ومَجرُور يجترُ وَيلوك ويُردد ما يُلقى عليه من مفاهيم تضليليه جعلت للمثال لا للحصر طحن الفلسطينيو العربي وعصره بألة الدمار الاسرائيليه و الامريكيه ومُساندة " الحزب الوطني العربي المصري وغيره, والحرس الوطني العراقي" للإحتلال الامريكي امرا عاديا و"وطنيا" ولا علاقه لهُ بالخيانه الوطنيه ومُساندة الانظمه ومشتقاتها إحتلال الاوطان العربيه!!!َ.... ان يُصلَب الاف الفلسطينيون على معبررفح ويُحاصر الملايين في غزه , فهذا اصبح امر عادي بالنسبة للشارع والجمهور العربي والسبب هو ان الاعلام العربي التضليلي والمجرم ينشر ويبث تجويع وحصار الفلسطينيون كأمر عادي لا يستحق حتى التعبئه لاستنهاض الهمه الشعبيه العربيه لمساندة مطلب رفع الحصار عن غزة هاشم العريقه اللذي يُظهرها الاعلام العربي الرخيص وكأنها غزة حماس الذي تعاقبها اسرائيل و معتوه واشنطن!! الاعلام العربي ينسجم مع السياسه الامريكيه ومسمياتها ولا ينسجم مع انسانية اكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في غزه!!...... الاعلام العربي التضليلي ينسجم مع اهداف الاحتلال الامريكي في العراق ويصمت على تشريد اكثر من ثلث سكان العراق وجلهُم من العرب ناهيك عن قتل الملايين من العراقيين!!
أخطأ من ظن ان العالم العربي المُحتل فعليا وموضوعيا من قبل امريكا ووكلاءها من العربان واللمَم المُعربون, يتعرض الى سطو مسلح من الخارج ونهب مُنظم من الداخل فقط لا بل ان العالم العربي يتعرض الى عملية جراحيه اعلاميه وسَلخ وطني مُبرمج يخلط مفهوم حابل وطنية حسني مُبارك المقلوبه بنابل رئيس" الحزب الوطني المصري الحاكم",, لاحظوا هذه الديماغوغيه المُقنعه بهوية " الوطني" الذي خدم ويخدم اكبر مشروع امبريالي امريكي واسرائيلي لاحتلال وإذلال العالم العربي من جهه وساهم في تدمير واحتلال اعرق الدول العربيه[ العراق] ناهيك عن فرض وترسيخ مُعادلة دونية ورُخص الدم العربي من جهه ثانيه وبالتالي ما هو جاري اليوم وخاصة على مستوى لغة الاعلام المعرب والتضليلي المُوجه الى الوعي والعقل العربي هوليس تزييف التاريخ وإحتلال الوطن العربي لابل ايضا فرضا إعلاميا قسريا لمفهوم مقلوب للوطنيه اللتي تُتاجر باسمها وشكلها انظمه واحزاب "عربيه" عميله تطلق على نفسها القاب " الوطني والقومي" وهي في الحقيقه ليس اكثر من عكاز وعكاكيز اساسيه لكل اشكال الاحتلال والظلم والاضطهاد في العالم العربي لابل انها المثال الصارخ لأعلى درجات الخيانه القوميه والوطنيه!!.
لاحظوا معنا هذا المُذيع او تلك المُذيعه "العربي والعربيه" اللذي يُلقي الاخبار ويقرأها لملايين من العرب ولا ترف لهُ او لها[ المذيع او المذيعه] رمشة عين خجل او إحساس بانه يمارس الاعلام الكاذب والتضليلي الهادف الى افراغ العرب من اي علاقه لهُم بواقعهُمُ,.. هذا المذيع يقرأ الخبر التالي: شنت القوات الامريكيه بمساندة قوات " الحرس الوطني العراقي" هجوما على المدن العراقيه" المُتمرده" على الاحتلال الامريكي!!! لاحظوا هنا كيف يُشارك " الوطني" في تشريع وجود الاحتلال من جهه وإعطاء صبغة " المتمرد" للمقاو م الوطني اللتي يذود عن بيته وكيانه ووطنه من جهه ثانيه وبالتالي ما هو جاري إعلاميا من قبل المُرتزقه في الاعلام الارضي والفضائي الناطق بالعربيه هو تعميق حالة إستبغال العقل العربي لابل زفَهُ على جوقة مفاهيم " وطنيه " مقلوبه على عقب يصبح فيها المقاوم الوطني "مُتمرد وارهابي" والخائن المُساند للاحتلال ياخذ مفهوم كاذب يُسمى زورا ب" الحزب والحرس الوطني" اللذي يشن هجوما مُشتركا مع امريكا على كامل الوطن العربي سواء جغرافيا او إقتصاديا, او سياسيا او وطنيا وحضاريا!!..هذا الاعلام التضليلي يزف لنا رموز الخيانه باسما ء وتسميات امريكيه من:: الرئيس العراقي المزعوم ومرورا برؤساء الوهم والمقلوب وحتى ارهاصات الارهاب التي تُبرر حصار غزه الشامخه بصود اهلها وشعبها!!...هذا المذيع الناطق بالعربيه ينقُل خبر جميع اشكال العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني كمجرد عمليات عسكريه اسرائيليه تُمارس كردا على اطلاق الصواريخ الفلسطينيه على اسرائيل!....هكذا فقط كرد اسرائيلي لا اكثر!!!!
لقد فرضت امريكا ومشتقاتها من اتباع " الحزب والحرس الوطني" المُعرب والمقلوب مُعادلة الرُخص الوطني المُبرقََع والمزركش بأسماء على غير مُسمى يطلق عليها الاعلام المُعرب تسميات " الحزب والحرس الوطني"! وهي نفسها اللتي رسخت ايضا مفهوم رُخص ودونية الانسان والدم العربي مقابل فوقية الانسان الامريكي والاسرائيلي والغربي ككل والسؤال المطروح: هل سيصمُت الاوروبيون او الامريكان لو تعرضت مدينه اوروبيه او امريكيه لهجوم بالسلاح الكيماوي او اليورانيوم او غيره من الاسلحه كما جرى ويجري في العراق يوميا!!.. هل سيصمت الاوروبيون على وجود قوات مرتزقه تقتل شعوبهُم كما هو حاصل في العراق؟؟ بالطبع لا.!!., ولكن ان يصمُت العرب على إبادتهُم بالسلاح الكيماوي والاعلامي التضليلي فهذا امرا عاديا فرضهُ ورسخُه " الحزب والحرس الوطني" الحاكم في مصر والحرس الوطني في نظام ال سعود في الجزيره العربيه والاردن واليمن ودويلات القبائل الخليجيه, وها هي نُسخه طبق الاصل من نهج مُبارك وال سعود تُولد في العراق..."حرس وجيش وطني عراقي" يُساند قوات الاحتلال الامريكي في إحتلال العراق وتدمير المدن العراقيه وقتل ابناءها في الشوارع وملأها بما يسمى بالجثث المجهوله!!!!.... من الواضح ان ان المهمه الملقاه على عاتق ما يسمى اعلاميا في العالم العربي بالحرس والحزب الوطني العربي هي تدمير الهويه الوطنيه العربيه كماهو جاري في العراق ومصر والاردن و وارض الجزيره العربيه المسؤول عن امنها" القومي والوطني" بندر بن سلطان الذي نفذ صبره عام 2003 عندما تأخر بوش قليلا في الهجوم على العراق وحثهُ بندر بالبدأ فورا في حرب تدمير العراق!!
لم يحدُث في التاريخ ان تُزيَّف او زُيِفَ الاعلام " الوطني"! هوية الشعوب الوطنيه كما هوحادث منذ عقود للعالم العربي, ولم يحدث ُان تحتكر القوى الدكتاتوريه والعميله تسميات " الوطني والقومي" كما هو حاصل في العالم العربي,حيث للمثال لا للحصر لم يرى العالم العربي في نظام مبارك و" الحزب الوطني" الحاكم في مصر منذ عقود سوى رمز للخذلان والهزيمه العربيه, ولم يخطو هذا النظام خطوة واحده في اتجاه الوطنيه, لا بل كان بمثابة الجسر اللتي عبرت من خلاله امريكا في طريقهالاحتلال العالم العربي والعراق من جهه وكان بمثابة العَرَّاب الاول في ذبح القضيه الفلسطينيه سياسيا وحصارها عربيا من جهه ثانيه وبالتالي كا ن هذا النظام اول من يُرحب بالمخططات الاسرائيليه والامريكيه واخر من يُناصر القضيه الفلسطينيه خارج الطرح الامريكي وعكس الاملاءات الاسرائيليه!!
ماهو جاري اليوم تحت لافتة " الوطني والقومي" في وكر رام الله و بلاد الجزيره العربيه والخليج والكنانه وبلاد الرافدين وبلاد مابين النهر والبحر, هُو عملية قتل ودفن لكل ماهو وطني وقومي لابل ان الحقوق العربيه والفلسطينيه بالذات ضاعت بين طيات اكذوبة" المصلحه القوميه العليا" وهي اللذي تعني حرفيا الحفاظ على مصالح الطُغم والشلل الحاكمه في االعالم العربي من جهه وفي المقابل تبادل هذه الشلل المصالح مع امريكا واسرائيل على اساس بقاءها مُحنطه في الحكم الى ان تأذن امريكا بوجوب رحيل هذه الطُغم بعد ان شبعت وتشبع الاخيره وامريكا نهشا في لحم وعظم المصالح الوطنيه العربيه,,بمعنى بعد ان يُنهك ما هو مُنهك من شعوب عربيه بصوره لاتسمح لها بالنهوض وطنيا على مدى عقود دائمه!!.. للاسف ومن المؤسف القول ان الشعوب العربيه تتعرض الى نيران اعلاميه تضليليه مكثفه هدفها تضليل وتشويه صورة كل ماهو عربي ووطني من جهه وتحييد العرب عن واقعهُم وقضاياهُم من جهه ثانيه وبالتالي ماهو جاري ويجري تضليل اعلامي و من قلب مبرمج لمفهوم الوطني والقومي في العالم العربي يهدف في المحصله ليست لتشويش الرؤيه وجعلها ضبابيه بالنسبه للانسان العربي فحسب لابل يهدف الى تهشيم وقبر مفهوم الوطني والقومي وتحريفه وتفصيله على مقاس امريكا ومشتقاتها تماما كما هي مسلكية نظام الحكم في مصر ونظام الحكم في الجزيره العربيه, ومسلكية ما يُسمى بالحرس والجيش "الوطني العراقي" اللذي يقف في صف الاحتلال الامريكي ضد الشعب العراقي!!.. او تك السلطه الوطنيه المُكوره في وكر رام الله وتُحرض على غزه بحجة حماس!!.. حبذا لو سمعنا فضائيات الاعلام والعار العربي تنطُق ب " الحزب الوطني والحرس الوطني" مع إضافة كلمة::: على حد وصف مبارك وال سعود وعملاء امريكا وايران في العراق !!!؟؟ كما تفعل هذه الفضائيات عندما تذيع خبر او شريط حول عمليات المقاومه العراقيه وتضيف في النهايه جملة:عدم التمكن من صدقية الشريط من مصدر مستقل!!؟؟: لاحظوا هذا التشكيك وافراغ الخبر من مضمونه!!... اذا القت عليكم الفضائيات العربيه نشرة اخبار تتضمن كلمة الحزب والحرس الوطني العربي الحاكم في اي دوله عربيه,, فكونوا على يقين ان الامر بالمقلوب وتضليلي: وهؤلاء هم احزاب وحراس اسرائيل وامريكا!!!!!!!