أحدث الأخبار
الأحد 05 أيار/مايو 2024
بريد القراء....29.12.06

بقلم : ديار النقب ... 29.12.06

ستقوم ديار النقب بين الفينه والاخرى بنشر بعض رسائل القُراء كما تردنا دون اي تغيير او تصليح إلا في حالات خاصه!!
1. نوره- شمال فلسطين الأبيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد،
الى اخواني واخواتي البدو اينما كانوا،انا بدوية الاهل (من النقب )ولكني ولدت شمالا وذلك لان الاهل وجميع اقاربي قطنوا الشمال منذ ما يقارب الثلاثين عام.
قد يستغرب البعض باني ابحث عن كل شيءفيه الابداع البدوي ،لا يهم (كلامي ، كتب ،انتاج محسوس)وذلك لحفاظ الوالدين اكرمهم الله على تواصلنا مع كل ما هو بدوي بالرغم من الفروق الشاسعة جدا على مختلف الاصعدة ،الوعي،الثقافة،الفكر ،العلم،بالاضافة الى بعد المسافة.فما ان وجدت هذا الموقع ديار النقب, اثناء البحث حتى فرحت جدا ،وكم اتمنى ان نعيش يوما نجد فيه ان البدو وصلوا الى تحقيق الاهم ثم المهم والاقل اهميه،واتمنى من الله عز وجل ان يسدد خطاكم ويقوي عزيمتكم (بالاخص العاملين على هذا الموقع والمشاركين فيه)وبارككم الله.اما بالنسبه للموقع فان شاء الله سنبقى على اتصال ،ولو وجدت من المواد ما يناسبه سارسلها بعونه تعالى.
ديار النقب: شكرا للاخت نوره واهلا وسهلا بكي دوما في ربوع ديار النقب!!
2. طلبه عويضه
عائلة العويضة ترابين.. عرب المعادىـ مصر
عشيرة العويضة هما ابنا الجد/ طلبه بن عويضةعن قبيلة الترابين
وحضر الجد طلبه مع ابناء عمومته القراشين وجدهم يدعى سليم من القصار والجد طلبه من سلالاته خمسة ابناءهما كبار العائلة واحفادهم يقطنون بعرب المعادى منذ عام 1818 م 00 وابناء عمومتهم القراشين وكان الجد الاكبر عويضة بسيناء تزوج اكثر من زيجه ومن ضمن زيجاته طلبه مؤسس عائلة العويضة بعرب المعادى واول ابناء سمى باسم ابيه عويضة واخوات الجد طلبه هاجروا الى فلسطين والخ من الدول العربية وبسيناء 00 وكان لهم اراضى بسيناء وجيرانهم الشلاهبة وتركوا ارضهم لشخصى يدعى دبل 00 مختصرا لدى كتيب باسم( اسمى معدن ذهبى ) ( العويضـــــــة )موضحا به (( اجود ما دون عن تاريخ قبيلة الترابين ) وهذا الكتيب اخذمن الاعوام 15عام ولدى كتب عن الانساب العربية منهم كتيب (( سبائك الذهب فى معرفة معادن القبائل العربية )) نسخة اصلية مكتوب غلافها بماء الذهب ومدون عليها تاريخ نسخها الذى يعد قرابة 150سنة وسوف ارسل التاريخ بالضبط لان النسخة مش موجود امامى الان 000 وقررت الدخول فى ((ديار النقب ))لااحترامى وشكرى لهذا الموقع ولكى استفيد وافيد اخوانى الترابين عن قبيلة العزة والفخار مع رجاء كل من يحمل اسم ( لقب القراشين- او عويضةان يراسلنى (( بمقعد ديار النقب)),.وشكرا/ طلبه حجاج طلبه عويضة طلبه عويضة بن سليم بن نجم بن عطية بن بكر بن وائل بن جديلة بن اسد بن ربيعةبن نزار بن عدنان .
ديار النقب: ألاخ الكريم طلبه عويضه تحية ديار النقب لكم وللعربان والاهل في مصر, وصلتنا رسائلك الطيبه والعتب على قد العشم, ونرجو منك في المره القادمه ان تكتب وترسل عنوان بريدك الالكتروني حتى نتمكن من الرد على رسائلك!! ما ترسله لنا دوماهو مجرد رقم لايصلح للمراسله, وشكرا لك !!
3. حسين الرفايعه
ابن النقب حسين الرفايعة
رسالة
تحية من ابن النقب حسين الى ابن النقب د شكري الهزيل احيك على الحس الوطني وعلى الموقع ديار النقب والمقالات الذي تعبر عن الواقع المرير الذي يمر بة الاهل في النقب .
ديار النقب: شكرا للآخ حسين الرفايعه, ونحن نقوم بواجبنا من اجل نصرة حق اهلنا في النقب ورفع الظلم عنهم,, وشكرا لكم وحياكم الله دوما!!
4. فواز.. ألامارات العربيه
الموضوع: سلام حار وشكر جزيل
انا اقرأ ديار النقب منذ عام, وكل يوم احد,, وانا فخور بيكم وبالبدو في النقب وفي كل صحاري الدنيا
اخوكم فواز
ديار النقب: شكرا لك يا اخ فواز واهلا وسهلا بكم دوما!!
5. فايز الرقيدي
اهلكم في الشتات
تحيه طيبه وبعد
تحيه حب وولاء لكل القائمين على الموقع..ديار النقب
نتمنا ان تصل الديار الى الاردن,ويشرفني ان اكون سفيركم بالاردن وانا على اتم الاستعداد لتزويدكم باهم نشاطات اهلكم في الاردن مع المحبه
فايز الرقيدي
ديار النقب: اهلا بكم وبالاهل في الاردن وديار النقب تسعد باخباركم والتواصل معكم!!
6. سليمان- رهط
تعقيب
اولا السلام عليكم
الحقيقه شي بيرفع الراس والله انا اتفاجات عن جد الله يبارك فيكم بس طمعانين كمان وكمان في كرمكم تزيدوا المواضيع وتعملوا منتديات لكل المواضيع اليوم وشكرا
والسلام عليكم
ديار النقب: شكرا للاخ سليمان من رهط ومواضيع ديار النقب كثيره وغزيره واقرا ما تشاء واهلا وسهلا بكم دوما!!
7. ظريف الرسائل
• باسل...
عندنا مشكله عويصه.,حمامنا بطير وما بي يعود,, بعد ما بنربي ونتعب عليه بطير وما بيعاود, ارجو ان تقولو لي وايش اسوي!!
ديار النقب: اعلفه ودلعه اكثر,, فطور وغدا وعشاء وان شاءالله بطير حمامكم وبيعود!!
8.عليان

سلام من جدتي
جدتي بتسلم عليكوم كثير السلام,, وبتقول هي ما بتريد الهرج الكثير, وخابره ليها ايام زمان اهل في النقب بس نسيت اسمهُم!!
ديار النقب: سلامنا لجدتك,, بس: اذا جدتك نسيت اسم اهلها,, وانت ليش ما بتكتب اسم عائلتك,, ولاَّ كمان انت نسيت اسمهم مثل جدتك!!
9.محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من الجزائر والله لم اسمع عن النقب من قبل,, ووجدت ديار النقب في القوقل, واهلا وسهلا بكم وانا صديق ديار النقب ان شاء الله.
ديار النقب: اهلا وسهلا بك يا محمد وادامك الله صديقا للنقب وديار النقب.
تنويه: شكرا لكل من راسلنا ولم نذكره في هذه المره, وسنحاول نشر المزيد من الرسائل في البريد القادم!!