أحدث الأخبار
الاثنين 29 نيسان/أبريل 2024
بريد القراء

‫ديار النقب تُحييكم اينما كُنتُم وتواجدتُم وتلفت انتباهكم الى ان بريد القراء سيكون منبر مفتوح للجميع, وستقوم ديار النقب بنشر مايردها من رسائل وتساؤلات تباعا ومباشرة على هذه الصفحه. ولاضافة رسائـلكم  او تساؤلاتكم او طرح اي قضيه او مشكله شخصيه او عامه,,, ما عليكم الا ان تضغطوا على ‬‪*‬اضف رساله‪ ‬ المبين في ادنى هذا النص...اهلا وسهلا بكم على صفحات وفي ربوع ديار النقب..مع تحيات فريق عمل  وادارة ديار النقب.


1179 180 181 182 183 184 185197
ابن النصاصره (نابلس فلسطين)
21.05.2010 - 19:35 
محطات تاريخيه في تاريخ عرب النقب وبئر السبع!!: ديار النقب

مشكور يا دكتور
هاد دليل على وجود ناس متمسكة بارضها وصعب تتخلا عنها

عناد ابو طعيمه الكعابنه (معان القويره)
21.05.2010 - 15:30 
دراسات في الثقافة البدوية في النقب!! \\::زهير ابن عياد

مشكور على جهودك وما قصرت وانشاء الله تفيدنا بمعلمات اكثر عن القبائل العربيه

لؤي وليد (كندا)
20.05.2010 - 11:53 
مذكرة بخصوص مخيم نهر البارد

حضرة رئيس تحرير ديار النقب المحترم مرسل اليكم نص مذكره إلى سفارات لبنان في العالم تضامناً مع أهالي مخيم نهر البارد.نرجو منكم التعقيب على الموضوع.دمتم لخدمة الصحافة والإعلام .
*سعادة سفير/قنصل الجمهورية اللبنانية المحترم،
نحن أبناء الجالية العربية في المهجر نريد أن نضع بين أيديكم بعض الحقائق و المطالب التي نتمنى ان تصل الى حكومة بلدكم.
لقد مرت 3 سنوات على كارثة تدمير مخيم نهر البارد في شمال لبنان، و مازال اهل المخيم يعيشون في ظل ظروف مأساوية، و يشعرون بأنهم متروكون و منسيون. وصلت الينا رسالة من طبيب يقيم في نهر البارد، و يعيش اليوم في مخيم البداوي شمال لبنان، يشرح فيها الأوضاع الراهنة في المخيم فيقول:
\" يبدو الأمر كأنه المستحيل، القدرة على التعايش مع ظروف هي ترفضك وتلفظك. لكنه حصل وبدأت عجلة ترميم المنازل بالممكن وغيره، بعد ذلك إستحدثت بركسات (غرف من حديد لإيواء النازحيين) . لو تدري، هذه الغرف ليست صالحة للحياة الآدمية ، انها لا تليق بالحيوانات. عاد حتى الآن الى هذه البيئة نصف سكان المخيم وما زال النصف الآخر منتشرا، مشتتا على مساحة لبنان كله .تفتتت العائلات، غابت القيم، بطل العمل، وقتل الامل. تحول المخيم الى معزل عسكري محاط باسلاك شائكة ، تحكمه قوانين الامن والعسكر بأبشع صور.. \" ويشرح الطبيب بداية المأساة:
\"دون ادنى شك ما حصل تجاه الجيش اللبناني من مجموعة \"فتح الاسلام\" كان ** بكل المقاييس، لكن المجرم الحقيقي المغيب دوما هو الذي اتى بهم، جمعهم من كل اصقاع الارض ليستخدمهم كما يريد في الزمان والمكان المناسبين لمشروعه. فيخلص منهم ومن حقيقتهم التي قد تورط الكثيرين من السياسين والامنيين محليين واقليميين ودوليين.
لكن هل يبرر حجم الجريمة، التي اريد لهؤلاء ان يرتكبوها، أن يقفل البعض العقول والقلوب، ويصم الاذان عن سماع الحقيقة في جانبها الآخر الانساني والوطني؟ ان تاريخ وهوية وذكريات وعرق وتعب وجنى عشرات من سنين الكد والتعب لسكان المخيم تنتهك اليوم! كأننا في حرب شعواء لا مكان فيها حتى للصراخ من الالم..
من هنا، اننا كجاليه عربية في المهجر نريد أن نعبر عن قلقنا البالغ و استنكارنا الشديد لأي انتهاك يطال حقوق المواطنين الفلسطينيين الانسانية في لبنان، و نضم صوتنا الى صوت اخواننا سكان مخيم نهر البارد في التحرك الذي سيقومون به يوم العشرين من ايار لتذكير العالم بمأساتهم. كما نحمل لكم مطالبهم التي نتبناها و نلخصها كالآتي:
1. نطالب الدولة اللبنانية باحترام حقوق المواطنين الفلسطينيين الانسانية في لبنان، مما يستدعي التوقف الفوري عن كل ما يؤدي عمليا الى سياسة عقوبات جماعية ضدهم، مثل: حالة الحصار العسكري المفروضة على سكان مخيم نهر البارد، و تقييد حرية حركتهم بالتصاريح، والتعامل المهين معهم كمشبوهين.
2. الدعوة الى تشريع حكومي لبناني واضح وصريح لاستملاك ارض المخيم لاعادة الاعمار.
3. الدعوة الى مؤتمر جديد للدول المانحة لتمويل اعادة الاعمار.
اننا نعبر عن حزننا وأسفنا الشديدين لهذه الاوضاع غير المقبولة، التي تستطيع الدولة اللبنانية تغييرها في حدود امكانياتها ومسؤوليتها. في الوقت الذي نتفهم و نحترم سيادة لبنان على ارضه، فاننا نساند اخواننا في مطالبهم لأن العلاقات اللبنانية- الفلسطينية يجب أن تقوم على مبدأ التضامن و الاحترام : تحترم سيادة لبنان تماما، و تحترم حقوق الشعب الفلسطيني الانسانية و القومية.
*ديار النقب :عزيزنا مرسل الرساله::ديار النقب تنشر الرساله هناكامله كما وردتنا. ونأمل ان تصل الى مسامع المرسله لهم

عقيل النقباوي (النقب)
19.05.2010 - 14:34 
شكر ل ديار النقب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,تحيه لكم في ديار النقب, ايها الاحرار والاشاوس, ايها االمنصهرون في قضية النقب وقضايا امتكم. انتم يا اصائل واصيلات الذين تديرون كلمة الحق ولا تهابوها ولا تخافوا من قولها ولا تخشون جبروت ظالم متجبر يهدم بيوتنا ويشرد اطفالنا ونساءنا..باي حق؟ هذا العدوان علينا؟ ونحن اهل البلاد واهل الوطن..الشكر كل شكر لهيئة تحرير صحيفة ديار النقب على ذودها عن ديارنا في نقبنا الغالي بكلمة الحق.شكرا لكم واصلوا هذا العطاء الطيب والى الامام.

محمد الطلاع (قطاع غزه)
17.05.2010 - 21:28 
سؤال

السلام عليكم لو سمحتوا وين ال الطلاع من كل هذه العشائر والقبايل وشكرا

**ديار النقب : انتم هنا وفي القلب وفي كل مكان وها نحن نذكركم

هيام مصطفى قبلان (فلسطين)
17.05.2010 - 21:25 
شكر وثناء وتقدير

أشكركم جزيل الشكر ، وخاصة محررالموقع لهذه الجهود ، ولنشر الدراسة النقدية للناقد المصري عبد الله جمعة عن روايتي رائحة الزمن العاري ، كل الاحترام ولي معزة خاصة للنقب::أتمنى أن نكون على تواصل دائم ومباشر أيضا
مودتي / هيام قبلان

**ديار النقب : شكرا لكي واهلا وسهلا بكي دوما في ربوع وعلى صفحات ديار النقب

نايل ( النقب)
16.05.2010 - 21:35 
كلمة حق

الاخوه في ديار النقب السيد رئيس التحرير المحترم, اود ان اخبركم ان اخباركم ومستواكم في ديار النقب راقي جدا وموضوعي الى حد المصداقيه الكبيره, انني اشد على اياديكم وانتم مفخره لنا في النقب وفي كل مكان على هذا الاداء الاعلامي الرائع.. وفقكم الله والى الامام يا اهل الكلمه والمبدأ
والمصداقيه..

بدوي (اللقيه -النقب)
14.05.2010 - 17:20 
رد على الاخ كلمه حق

بسم الله الرحمن الرحيم , المصالحه بين عباس وهنيه شر وشر مستطير , عباس هو ** للجنرال الامريكي دايتون ومخابرات عباس تنسق بشكل كامل مع السي اي ايه الامريكيه للحرب على الشباب المسلم , عباس يحرب المجاهدين في الضفه ويحمي اسرائيل , فنم لاسذاجه او البلاهه ان نقول لامصالحه خير , ارجو ان يظهر كلامي وانا مسؤول عنه امام الله

كلمة حق (النقب)
14.05.2010 - 09:36 
هل أنت مع المصالحة اليوم.. تدخل بصفة عاجلة؟..ديار النقب

كلمة حق ان الصلح خير وللرئيس عباس وهنية وفياض ان يسمعوا ذلك وان الذي لديه كلمة خير من جماعاتهم فليقلها او يصمت

ابوكرم (الاردن)
11.05.2010 - 22:18 
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحيه لاهلنا في النقب وديار النقب الحبيبه والى اخونا العزيز الدكتور شكري الهزيل الف الف شكر والله يرضى عليكم ويقدركم ان شاء الله دوم على العطاء