أحدث الأخبار
الخميس 20 أيلول/سبتمبر 2018
خاطره .. ماجد البلوي

الحلم العربي 1 : قام احد الحكام؟؟ بزياره الى ديار البدو وقام البدو بمظاهره للمطالبه باماكن لرعي مواشيهم وحفر ابار لسقياها وصارت مصادمات بين البدو وحاشيه الحاكم.وكما يقول المثل البدوي(رد الرجال عن الرجال).وزعل الحاكم وتشاور مع شركائه المنتفعين من ثروات الباديه الغنيه بالخيرات؟؟ واشاروا عليه ان يعطي البدو حريتهم الكامله والتعبير عن الرآي وادخالهم عصر العولمه؟؟ حتى لا يقوم هؤلاء الرعاه بالثوره عليه؟؟ وقام هذا الحاكم ومعه احد شركائه المأجورين ببناء (مرقص مع حانه) للبدو في هذا المكان الصحراوي بدعوى تحسين معيشتهم والرقي بها الى مستوى الدول المتحضره؟ وصار هذا الرقص مزارآ لكل ابناء الباديه والى كل المناطق المجاوره؟؟ وكان البدو يشربون الخمور بانواعها؟؟ ويقول لهم صاحب المرقص انها نوع من الكازوز حتى تحسن نظرهم ونسلهم وصار البدو ينقطون الراقصات العاريات بالفلوس حتى لم يبقى معهم فلوس وبعدها صاروا ينقطوا الراقصات بعضهم الخرفان والتيوس وذلك عنزآ واحدهم ينقط عكه سمن وآخر سعن( صميل)زبده وذلك نصف شوال مريس او جميد اوعفيق ويتفاخر وهو يهديها قوت عياله كل ذلك وصاحب المرقص يقبل منهم اي شيء يقدمونه وصار البدو ينامون قرب المرقص مع بقايا اغنامهم لحضور الحفله القادمه؟؟والحاكم كان يتفرج ويضحك عليهم؟ وما هي الا اشهر قليله الا والبدو صاروا(يشحذون الملح)ضاع حلالهم واولادهم وبناتهم وقيمهم وعاداتهم الحميده؟؟ وصار عند صاحب المكتب الاف من رؤس الحلال من ظأن وماعز واطنان من الجميد والمريس وبراميل من السمن البري والزبده وصار هذاالمنتفع يصدرها للخارج بالعمله الصعبه.واصبح البدو في حاله صعبه؟؟ وقامت هيئه الامم المتحده واعلنت ان منطقه البدو منطقه مجاعه وكوارث وانها اصبحت تحت مستوى خط الفقر؟؟ وصدر قرار من الامم المتحده بارسال مساعدات عاجله مع جنود لحفض الامن في هذه المنطقه الصحراويه من العالم(ولسرقه ما تبقى عند البدو من خيرات تحت غطاء الامم المتحده)وصار البدو يصطفون صفآ واحدآ ليحصلون على ما يسد رمقهم من الطعام ولباس يقيهم البرد والشتاء؟؟ يا لسخريه الاقدار؟؟ لقد اصبح ابناء الباديه نازحين ولاجئين في اوطانهم في ديره الصحراويه؟؟ الله واكبر..اليس هذا هوى الواقع الذي يعيشه ابناء فلسطين و اغلب ابناء الامه العربيه ومن يقول لا فهو شريك لهذا الحاكم وشريك الى صاحب المرقص ومن الطابور الخامس كذلك ؟؟والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته..

1 2 3 4765

1