logo
رابطة الأطباء العرب في النقب تنظم مؤتمرها السابع!!
بقلم : الديار ... 31.10.2022

نظمت رابطة الأطباء العرب في النقب مؤخرا مؤتمرها السابع في القصر الثقافي بمدينة رهط، بمشاركة أكثر من 100 طبيب وطبيبة من الجنوب. وبدوره افتتح مسؤول الرابطة المؤتمر وتحدث عن أن المؤتمر هذا العام بمجمله غير علمي وإنما اجتماعي توجيهي، كما تحدث عن أهم فعاليات الرابطة في الدورة الماضية والتوجه نحو مؤسسة الرابطة للنهضة بصحة المجتمع وتطوير الأطباء. خلال المؤتمر، وبعد الكلمة الترحيبية لرئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان الذي عرفته الصحفية صابرين الأعسم، استمع الحضور لمداخلة بعنوان "قوي قلبك وأحلم" للمربية حنان الحروب الحائزة على جائزة أفضل معلم لعام 2016 تناولت فيها عن مسيرتها ووصولها للقمة في هذا المجال. بالمقابل تحدث رئيس مؤسسة ينابيع، د. محمد نباري عن التطورات المختلفة في النقب بما فيها مركز طبي ومشروع المدينة الجديدة المخطط له، ومركز أبحاث وتطوير قيادة وغيرها من المشاريع الموجودة طور التخطيط والتنفيذ.
أما بروفيسور سليم حاج يحيى تحدث عن أهمية تميز الطبيب وتطرق لأهم الجوانب التي تجعل الطبيب متميزًا عن الآخرين. وفي السياق ذاته ألقى الدكتورعزمي شحبري محاضرة علمية سلط الضوء من خلالها على التهابات الأمعاء المزمنة، تشخيصها وكيفية علاجها. ومن جانبه تناول الدكتور فاروق القواعين في مداخلته عن الارتفاع الواضح بعدد الأطباء العرب في النقب خلال السنوات الماضية.
وخلال المؤتمر كان هناك لفتة للشاعر الشعبي طالب الفراونة ألقى فيها زجليات عديدة للأطباء وتحدث عن جوانب هندسية مهمة خلال تخطيط بيت جديد. والمحاضرة الأخيرة كانت للدكتور محمد أبو تيلخ الذي تحدث عن قلّة الأبحاث بخصوص المجتمع العربي في النقب والحاجة الماسة أن يقوم الأطباء العرب بزيادة وتيرة الأبحاث في المجالات المختلفة.


www.deyaralnagab.com