
استشهد شخص وأصيب آخرون عصر، الخميس، جراء قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين مقابل أبراج طيبة غربي مدينة خانيونس جنوبي غزة، كما استشهدت امرأة برصاص الاحتلال في منطقة "المحطة" شرقي دير البلح وسط القطاع، مع تواصل تصعيد وخروقات الاحتلال لاتفاق وقف إطلاق النار الهش منذ 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2025.وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة، في وقت لا تزال فيه طواقم الإسعاف والدفاع المدني عاجزة عن الوصول إلى عدد من الضحايا العالقين تحت الأنقاض وفي الطرقات. وأفادت بأن مستشفيات القطاع استقبلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية شهيدين و27 مصابًا.وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي خرق اتفاق وقف إطلاق النار والتهدئة الهشة في قطاع غزة، وسط استمرار القصف وعمليات النسف واستهداف المناطق السكنية وخيام النازحين في أنحاء متفرقة من القطاع.وذكرت الوزارة أن حصيلة الضحايا منذ وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 883 شهيدًا و2648 مصابًا، إضافة إلى 776 حالة انتشال، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية للحرب على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 نحو 72,775 شهيدًا و172,750 مصابًا.وأفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية واصلت، الخميس، تنفيذ قصف مدفعي وعمليات تفجير ونسف لمنازل ومنشآت سكنية، خصوصًا في المناطق الشرقية من مدينة غزة وشرقي خانيونس وشمالها الشرقي، فيما أعلن الدفاع المدني انتشال جثماني سائقي شاحنات بعد أيام من استهدافهما بإطلاق نار إسرائيلي في منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع.!!

