logo
العدوان القادم : تكرار سيناريو العراق وليبيا في سوريا !!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 05.09.2013

كمن يزف مجنون على دميه حتى يزيده جنونا وكمن يزف العالم العربي على خرابا ودمارا حتى يزيده خرابا وما اشبه البارحه باليوم وتكاد تكون الصورة طبق الاصل والمشهد يتكرر بنفس الشكل والمضمون, حيث تتحرك البوارج وتحتشد الطائرات وتُصَّوب المدافع والصواريخ والطائرات القاذفه نحو بلد عربي اخر هو سوريا والجميع الان في حالة ترقب بدء نقطة الصفر والهجوم على سوريا، في تكرار واضح للسيناريو الذي تم تنفيذه ضد العراق وليبيا، وأدى فيما ادى إلى تدمير هاتين البلدين العربيين وتفكيك وحدتهما وجيشهما وزرع الفوضى والدمار فيهما حتى يومنا هذا .. لاشئ يتغير في الروتين الغربي العدواني المتكرر ولا شئ يتغير في الروتين العربي الخياني التي تقوده دوما السعوديه وقطر ومشتقاتهما من مرتزقه داخل الوطن العربي ولا شئ يتغير ايضا في مسلكية الدكتاتوريه العربيه التي لا تسقط الا بعد ان تُسقط كامل الوطن في اتون الخراب والفوضى وما جرى وجاري في سوريا منذ اكثر من عامين هو تكرار لمسلكية الطغاه الذين يضحون بالوطن والشعب من اجل الكرسي والحفاظ على النظام, لكن في المقابل لايمكن لاحد ان يزعم ان المعارضه السوريه معارضه وطنيه وتملك برنامجا افضل من برنامج النظام الذي ما زال متشبثا بالحكم رغم الدمار الهائل الذي لحق بسوريا شعبا ووطنا وبالتالي ماهو موجود في سوريا هو نظام دكتاتوري ومعارضات مختلفه مرتبطه باجنده اجنبيه وعربيه رجعيه مما يجعلنا الجزم بالقول ان المعارضه اللتي تستقوي بالاجنبي وتتلقى الدعم من النظام السعودي ليست معارضه وطنيه ولا ثوريه لابل اداه من ادوات الامبرياليه والرجعيه العربيه التي تنوي شن عدوان عسكري على سوريا بهدف تدمير هذا البلد العربي والحاقه بمصير العراق وليبيا.. المعارضات العربيه التي وصلت الى الحكم على اجنحة الطائرات وظهر الدبابات الامريكيه اثبتت انها معارضات فاشله ومتأمره وساهمت جنبا الى جنب مع الغرب والنظام السعودي وانظمة الرجعيه الخيانيه في تدمير وتفكيك الدول العربيه... العراق وليبيا مثالين حَّيين يستشف منهما مصير سوريا بعد العدوان الاطلسي والعربي الرجعي على هذا البلد العربي!!
ماهو جاري التحضير والتجهيز له الان هو ليس شئ اخر ولا يمكن تسميته الا بعدوان امريكي وغربي على دوله عربيه ومحاولة تسويق الامر على انه تدخل عسكري محدود بسبب " استعمال" النظام السوري للاسلحه الكيماويه هي محاوله معروفه ومُجَّربه من قبل في العراق وليبيا والان الامر نفسه يجري في سوريا المدمره والمنهكه اصلا جراء حرب اهليه دائره منذ اكثر من عامين والان ايضا جاء دور طائرات وبارجات وصواريخ الاطلسي لتدمير ما تبقى في سوريا تماما كما حصل في العراق بعد حصاره لزمن طويل ومن ثم احتلاله وتدميره عام 2003 والامر نفسه جرى في ليبيا عام 2011 والان عام 2013 جاء الدور على سوريا احد الدول العربيه التي تسمى بدول الطوق حول الكيان الاسرائيلي..؟!
من هنا وما هو واضح ان بنك الاهداف في سوريا الذي حددها الغرب للقصف هي جلها اهداف عسكريه ومن بين هذه الاهداف كما ذكرتها صحيفة " الديلي ميل" البريطانيه قصف انظمة الصواريخ السوريه سواء المضاده للطائرات او غيرها وتدميرها ومن ثم تدمير مراكز ومعسكرات الجيش السوري وقصف المطارات و تدمير سلاح الجو السوري ومن ثم استهداف مراكز الاتصال والبنى التحتيه بما يعني نظريا وعمليا انهاء سوريه كقوه عسكريه وتدميرها وسواء سقط النظام او بقى فان سوريا ستكون بعد الضربه مدمره وغير قادره على اعادة الاعمار لعقود قادمه تماما كما جرى في العراق وليبيا ولا ننسى بطبيعة الحال ان العدوان الامريكي على العراق عام 2003 كان يستهدف ضرب الجيش العراقي ثاني اكبر جيش في المنطقه العربيه انذاك وماجرى هو تدمير هذا الجيش وحله بالكامل من قبل الصهيوني بريمر بعد احتلال العراق واسقاط نظام صدام حسين.. الامر نفسه يجري التجهيز له الان في سوريا وهو تدمير الجيش السوري وانهاء دوره في المنطقه وسواء بقي النظام السوري ام لم يبقى فالمهمه ستكون قد انجزت بالكامل والسؤال المطروح: لماذا اصرت امريكا عام 2003 على تدمير الجيش العراقي وحله وليست اعادة تأهيله كجيش دوله بعد سقوط نظام صدام واحتلال العراق؟؟... الجواب: احد اهداف العدوان الامريكي على العراق هو تدمير الجيش العراقي وتخفيف العبأ العسكري عن اسرائيل والامر نفسه يجري التحضير له الان في سوريا وبنفس الحجج والادوات.. النظام السعودي المتكالب دوما على الثورات والشعوب العربيه يقوم بنفس الدور الذي قام به في العراق عام 2003 وهو مساندة الغزو الامريكي واحتلال العراق وتدميره.. اليوم 2013يساند النظام السعودي العدوان الغربي على سوريا...!
...نعود ونكرر.. النظام السوري نظام مجرم واجرم بحق الشعب السوري, لكن في المقابل المعارضه السوريه التي تستقوي بالاجنبي وتتلقى الدعم السعودي هي معارضه خائنه وطنيا وليست ثوريه ولا يمكنها طرح البديل للنظام الحاكم.. لايمكن باي حال من الاحوال ان تكون السعوديه الدوله الرجعيه التابعه لامريكا مسانده للثورات العربيه فهي منذ زمن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى يومنا هذا متأمره على الامه والثورات العربيه وحتى عندما تدَّخَّل عبد الناصر لدعم الثوره اليمنيه ضد نظام حكم الامام المتخلف والدموي حميد الدين وقف النظام السعودي ضد الثوره اليمنيه ولجانب نظام الامام!...لم يقف النظام السعودي منذ اشرف الغرب على انشاء مملكته وحتى يومنا هذا مع فكرة تحرر الشعوب العربيه من الهيمنه الغربيه والدكتاتوريه المحليه لابل كان دوما في صف العدوان الغربي على الدول العربيه من جهه ودفَّع الاموال الطائله لاجهاض الثورات العربيه من جهه ثانيه وبالتالي ساهم هذا النظام في ترسيخ احتلال فلسطين وتدمير العراق وليبيا واجهاظ ثورات " الربيع" العربي وترسيخ ثقافة الخنوع والخيانه والتبعيه عبر وسائل إعلامه.. ماجرى ويجري في مصر مؤخرا هو دليل قاطع على توجه النظام السعودي التأمري على الشعوب العربيه, حيث قام النظام السعودي بتقديم مليارات الدولارات كمساعده للنظام المصري الذي اطاح بمرسي بهدف حرف الثوره في مصر عن مسارها وخلق نظام مصري جديد حليف للنظام السعودي...في سوريا الدور السعودي مفضوح وهو دور تخريبي للثوره السوريه يهدف الى خلق نظام سوري جديد مشوه وطنيا وسياسيا...لا يهم السعوديه شكل ونوع النظام القادم في سوريا حتى ولو كان صهيونيا, ما يهمها هو تدمير سوريا والوقوف مع امريكا في محاصرة ايران وتدمير حزب الله في لبنان..عصافير كثيره بحجر واحد!!.
.. السعوديه الداعمه لما يسمى بالمعارضه السوريه هي نفسها السعوديه الحليفه الرئيسيه لامريكا الحليفه والداعمه الرئيسيه للإحتلال الاسرائيلي في فلسطين...السعوديه وقفت دوما لجانب العدوان الامريكي والغربي على الامه العربيه والسعوديه هذه يحكمها نظام رجعي خائن مهمته تخريب الثورات العربيه والحيلوله دون قيام اي نظام ديموقراطي في العالم العربي... حتى لو قصف النظام السوري شعبه بالماء ستقف السعوديه مع العدوان الامريكي على سوريا تماما كما فعلت في العراق الذي تبَّين لاحقا بعد احتلاله وتدميره انه لا يملك اسلحه دمار شامل!... اليوم: النظام السعودي يتبكبك على العراق وتسلط ايران على هذا البلد العربي.. الذين سلموا رسن العراق لايران هما امريكا والنظام السعودي والذين يريدون تدمير سوريا كدوله وجيش اليوم هم امريكا والسعوديه واسرائيل.. والسؤال المطروح: لماذا رسخت امريكا والسعوديه معادلة اسقاط الانظمه والدول العربيه تحت هذا االعذر او ذاك؟!..اسقاط النظام وتفكيك الدول العربيه وتدميرها في ان واحد!..ولماذا حاصر الغرب ومعه السعوديه ودول مجلس التخابر الخليجي العراق اكثر من عقد من الزمن"1991 وحتى 2003" قُتل فيه جوعا ومرضا مئات الالوف من العراقيين ومن ثم دعمت السعوديه غزو العراق واحتلاله عام 2003؟؟...لماذا دعمت السعوديه ومجلس التخابر الخليجي حصار ليبيا لعقود من الزمن"قضية لوكربي"؟.. ولماذا صمت الغرب والسعوديه اكثر من عامين على المذابح والخراب في سوريا وتشريد ملايين السوريين؟؟..الان يريدون قصف سوريا...نفس السيناريو.!...إذا الامر واضح: السعوديه تدعم التوجه الامريكي والغربي في اي عدوان على الدول العربيه..ايا كان السبب..السعوديه مع امريكا..حليفه دائمه معاديه للعرب!!
ايا كانت التسميات واهدافها لكن الاستعدادات الغربيه للهجوم على سوريا هي استعدادات لشن عدوان سافر على بلد عربي ونحن هنا لا ندافع عن النظام السوري الساقط حتما لكنا ندافع عن سوريه الوطن المعرضه للتفكك والتشرذم في اعقاب هذا العدوان..ماجرى في العراق وليبيا مثال حي لا ينسى والعدوان القادم على سوريا هو تكرار سيناريو العراق وليبيا في سوريا ..نعم لاسقاط الانظمه الطاغيه والف لا لإسقاط الاوطان والدول العربيه في اتون الخراب والدمار والفوضى ..معادلة دعم المعارضات العربيه من قبل الغرب مقابل اسقاط النظام وسقوط الوطن يجب ان تنتهي...هذه معادله فاشله تؤيدها معارضات عربيه فاشله وتابعه للسعوديه والرجعيه العربيه والامبرياليه الامريكيه..هذه المعارضات والنظام السوري يتحملا مسؤولية القتل والدمار الجاري والخراب القادم في اعقاب العدوان الغربي على سوريا..!!


www.deyaralnagab.com