عاجل
  • فلسطين المحتلة : شهيدان في عملية اغتيال صهيونية شمالي قطاع غزة وتجدد المواجهات مع قوات الاحتلال!!
  • الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة..الحرب في اليمن تسببت في أوضاع إنسانية وصحية صعبة !!
  • فلسطين المحتلة : حصيلة اليوم الخامس...146 مصابا في المواجهات ضد قرار ترامب!!
الثلاثاء 12 كانون أول/ديسمبر 2017
صفقة القرن : الكاوبوي وأبوبعير وال14 مليون فلسطيني!!
بقلم : د.شكري الهزًّيل ... 29.11.2017

تتداخل الامور احيانا على قلمي المواكب للتاريخ الفلسطيني والعربي منذ امد واحيانا كثيرة تختلط الاحداث في مسيرتي مع ناصية حلم لم يبرحني ولم ابرحة منذ نعومة اظافري ومنظر ركام بيتنا وصور الدمار والخراب الذي خلفها الاحتلال في كل بقع وطأتها اقدام عصاباتة وعملاءة على عرض وطول فلسطين السليبة وهناك وهنا على ارض الواقع بكل مأسية نبت الحلم كحبة حنطة صغيرة تنمو وتصبح سنابل حبلى بغلة الموسم القادم والزرع القادم ,وهكذا تواليك توارثت الاجيال الفلسطينية زراعة الحلم ورعايتة والوقوف دوما على ناصيتة بكل سنابلة... نسأل ونتساءل ولا نتخاذل: هل الحلم جريمة با سيداتي سادتي؟ وهل المطالبة بالحق تطرُف يا من بعتُم الدنيا والوطن براتب ولقمة عيش رخيصة وخسيسة تجترونها من صفن عدوكم محتل بلادكم ووطنكم؟! وهل الكَّمش على جمر مبادئ وثوابت الوطن " سادية" يا اسياد الكذب والتضليل الوطني؟..كل هذا الانبطاح والخنوع والجُبن!.. كيف جرى وحدث ان استعبدكُم الراتب ولقمة العيش وشعبكم نصفة في المنافي وثلثة الاخر على المعابر و الثلث الاخير يعيش اجير في فلسطين داخل منظومة فكر وقناعات صهيونية ومن بينهم من يخفي ذيل عارة بلقب "النائب" داخل الكنيست الصهيوني المقام على جماجم الشعب الفلسطيني... من بيننا وبينكم كلاب ضالة نسيت فلسطين واندمجت في صفوف منظومة مغتصبيها وتقوم بنشر فكر الهزيمة والخنوع وتتطاول على همم وقمم الوطن والوطنية الفلسطينية... هذة الكلاب الضالة وجب الرد عليها بعد صمت طويل تجاوز فية الصبر صبرة ليخرج فية الساقطون من جٍلد هزيمتهم الى جَلد وطنهم بسوط عًّدوهم لنقول لهم ان نشاما الوطن باقون مابقي الزعتر والزيتون وفلسطين باقية بوجودكم وبدونة, وان عيشكم مهما بلغتم من مناصب وحصلتم من القاب صهيونية عيش كلاب جاهلة وذليلة تلعق من صحن عدوها وتخون وطنها وشعبها اسميا وموضوعيا كل ساعة وكل يوم.. صِهوا واكمشوا على عاركُم وذلكُم وجهلكم الى ابد الابدين!..نحن الملايين من ابناء فلسطين نكابد ويل المخيمات وويل الاحتلال وشغف العيش وذل المعابر والظلم والاضطهاد ومع كل هذا نكمش على جمر الوطن ونقسم على فلسطين بكل فلسطين ولو بعد حين... اما بعد...
بعض الناس وبغال وبعران التاريخ المسروق يتحدثون بين الفينة والاخرى غن صفقات تشبة صفقات البيع والشراء وكّان الوطن الفلسطيني بضاعة في سوق عكاظ المحلي والعالمي وكأن هذا الوطن السليب لا يكفية ما فية من اوجاع الاحتلال والَّام الخيانة الوطنية والامية الوطنية التي تفشت في صفوف بعض الشرائح الفلسطينية الضالة الى حد ان البعض الضال يحتفل باستقلال الكيان الغاصب ويشعل شعلة يوم استقلالة المزعوم فيما الطرف الاخر على الضفة الاخرى يرسل رسائل التهاني والتبريكات ويذيلها بتوقيع الرئيس الفلسطيني المزعوم ..رئيس دون كيشوتي قوات جيشة وشرطتة تخدم كميليشيات"صحوات" مساندة في صفوف جيش الاحتلال وعلى معابر الكانتونات الفلسطينية في جمهوريات المستوطنات الصهيونية التي ستحولها صفقة قرن ال ترامب وال سعود الى مستوطنات شرعية يحق لها التمدد والتوسع وسرقة اراضي الفلسطينيون متى وكيفما شاءت, وعن حال واحوال القدس في صفقة " القرن" فحدث بلا حرج فهي ستبقى عاصمة الكيان الموحدة الى الابد وسيقوم دونالد ترامب بنقل سفارة امريكا كخطوة اعتراف بالقدس كعاصمة للكيان, وفيما يتعلق باللاجئين وحق عودة الملايين من الفلسطينيين الى وطنهم فهذا الامر الغَّتة وستلغية "صفقة القرن" المزعومة بجرة قلم ولا ذكر لة في هذة الصفقة ناهيك عن ان الدولة الفلسطينية ستبقى معلقة على مخالب الورق..ببساطة: صفقة قرن ال ترامب وال سعود هي حرفيا برنامج حزب الليكود الاسرائيلي,,لا دولة فلسطينية,لا وقف للاستيطان ولا ازالة مستوطنات, اسقاط حق العودة للاجئين, القدس موحدة عاصمة الكيان!!
واضح ان ان مايسمى ب صفقة القرن الذي يقف من وراءها الكاوبوي الامريكي وابوبعير السعودي صفقة تبادل مصالح بين الكاوبوي الامريكي وابوبعير السعودي جوهرها تصفية القضية الفلسطينية .. صفقة بالونات اختبار تهدف اختبار وجس نبض ردة الفعل الفلسطينية على عناصر صفقة تنهي وجود القضية كيانا وارضا وشعبا من جهه وتقوم بتثبيت وضعية ما سرقة الاحتلال والمستوطنات من اراضي فلسطينية كجزء من دولة الاستيطان الاسرائيلية من جهه ثانية وبالتالي صفقة قرن ال ترامب وال سعود ستلغي ليست فقط فكرة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 لابل ستلغي كامل القرارات الاممية ما يتعلق بالقدس واللاجئين,بمعنى واضح وموضَح صفقة القرن ستشكل ضربة قاضية لنضال الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا.. المحصلة ستكون سلطة وَّهم على ارض بدون سيادة كماهو حال سلطة اوسلو منذ عام 1993 و حال سلطة رئيسها الذي يسمى زورا بالرئيس الفلسطيني او رئيس دولة فلسطين..دولة ورق وكارتون منسجمة داخل منظومة دولة الكيان الاسرائيلي؟؟
اخيرا وليس اخرا لا بد من صيد البط الضال بشاكوش الكلمات ورصاص الحروف..شاكوش يدق مساميرة في اركان من خانتهم الذاكرة وتطاولوا على ماهو اطوَّل منهم هامة وقامة واطول منهم باعا وتاريخا واكثر منهم وعيا..في فلسطين شعب يؤمن بمقولة ماضاع حق ووراءه 14 مليون مطالب...صفقة قرن ال ترامب وال سعود صفقة مجرمة هادفة الى هدم الحلم والحق الفلسطيني عبر تثبيت الباطل الصهيوني على كامل فلسطين بمافيها القدس... صفقة القرن : الكاوبوي وأبوبعير وال14 مليون فلسطيني الذين يرفضون هذة الصفقة.. حذار من انجرار وانصياع عصابة "اوسلو" برئاسة محمود عباس لمطالب الكاوبوي وابوبعير لتبرير وتمرير هذة الجريمة ...عام 1947 عقد الامريكان والصهاينة صفقة القرن بتقسيمهم فلسطين عبر الامم المتحدة الامبريالية ومن ثم الاستيلاء عليها بالكامل وتشريد اكثرية الشعب الفلسطيني عام 1948 ومن ثم احتلال كامل فلسطين عام 1967..لم يبقى في الوادِ عظاما ولا في فلسطين ارضا للصفقات والمغامرات...عاشت فلسطين ارضا وشعبا وما ضاع حق ووراءه 14 مليون فلسطيني مطالب بحقة كاملا بوطنة...!!

1