أحدث الأخبار
الأربعاء 24 نيسان/أبريل 2024
زريف الاحتلال :حال الشعب الفلسطيني!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 26.09.2013

التراث الفلسطيني كنز لا ينضب وهنالك اغنيه فلسطينيه عريقه تقول بداياتها يا زريف الطول وقف تقُلك..رايح عالغربة وبلادك احسنلك..خايف يا زريف تروح وتتملَّك..وتعاشر الغير وتنساني انا... واغنية اخرى تقول بداياتها:وين ع رام الله وين ع رام الله..ولفي يامسافر وين ع رام الله ..ماتخاف من الله سرقت قليبي ماتخاف من الله..وين ياحبيبي وين ياحبيبي تاركني ورايح وين ياحبيبي ....وين ع رام الله وين ع رام الله..ولفي يامسافر وين ع رام الله, ولهاتين الاغنيتين قصص ومعاني ترسخت في التراث والوجدان والتاريخ الفلسطيني الذي ما زال يدور دوراته بالفلسطيني حيث السفر يطارد السفر واللجوء يلحق باللجوء والغربه تخلق غرباتها والمخيم يولد اخيه المخيم والفلسطيني يتكاثر غربا وشرقا ويدور ويلف حول المخيم وحول وطنه فلسطين.. تارة يحن لفلسطين والعوده الى وطنه السليب واخرى يحن للعوده من مخيمه الجديد الى حيث العتيق اللتي دمرته الحروب العربيه على راس قاطنيه اللذين شردهم الاحتلال الصهيوني من وطنهم حين حملوا الكوشان ومفتاح الدار الذي ضاع تحت ردم ودمار بيوت المخيمات من جهه وضاع وما زال يضيع الكثير منه على ارض فلسطين اللذي يستبيحها الاحتلال من النهر الى البحر من جهه ثانيه وبالتالي نقول لزريف الطول ان بلادك "احسنلك" الف مره من غربتك في وطنك العربي, لكننا في المقابل نقول وين على رام الله يا بائع الوطن واذا لم تخف من الله ؟الا تخاف من التاريخ وتخجل من حالك المزري والساقط وانت تقبض على "اوسلو" و تخنق روح شعبك وتدمر تاريخه وحقوقه منذ عقدين من الزمن....!!
..يا قاطن رام الله بفضل خطيئة اوسلو..وقف ت " اقولك" ذبحت شعبك وساهمت في سرقة وطنه ودمرت القدس وحاصرت الاقصى وخرَّبت الضفه بالجدار والاستيطان وحاصرت غزه...رُوح.. ارحَّل..بلادك ما بدها اياك.. عافَّتك...ارحل يا متملك الهزيمه وجاثم على صدر شعبك ووطنك.. ارحل يا زريف الاحتلال.. الغربه "احسنلك" لانه ببساطه وجودك في رام الله يعني طيل غربة شعبك وزيادة عذاباته...ارحل وفي طريقك عَّرج على غزه وخُذ معك الشق الاخر من اوسلو وارحلوا معا بلا عوده...يارايح على رام الله ويارايح على غزه خبرهُم بان الشعب الفلسطيني يتمنى رحيلكم مع اوسلو بلا عوده.. عافكُم ...كرهكُم.. اضناه اللجوء والجوع والغربه والحراب والاحتلال والظلم..دمَّرته الفصائل والخيانات..اضناه عيش المخيم حيث تعيش البشر كالسردين في السراديب وفي المقابر ايضا..حتى القبر صار حلما!... اضناه الحصار لا بل الحصارات...الضفه وراء الجدار.. وغزه تحت رحمة الانفاق والمزاج المتقلب للإحتلال ودولة مصر التي صارت الفك الاخر للكماشه...شعب اضناه الحصار في وطنه ومهجره ومرتزقه ترتزق بعذاباته وحصاراته...في 13.9.1993 زرعت الامبرياليه والصهيونيه في رام الله وغزه اخطر عدو للقضيه الفلسطينيه.. اليوم بعد عشرون عاما فتك هذا العدو الداخلي بكل مقومات القضيه الفلسطينيه وقدَّم للصهيونيه ما لم تحلم به منذ تأسيسها عام 1896 ومرورا بعام 1948 وحتى يومنا هذا.. هذا العدو يعتاش على فتات احتلال يحتل الوطن الفلسطيني شبر شبرا ويحول حتى دون ان يصلي الفلسطيني في الاقصى..احتلال يحول دون ان يستنشق الفلسطيني هواء وطنه..يحول دون ان يقطف الفلسطيني ثمار زيتونه..يحول دون ان يزرع الفلسطيني ارضه... يحول دون ان يتأنس الفلسطيني بإنسانيته.. يحول دون ان يشبع الطفل الفلسطيني خبزا او يشرب حليبا...يحول دون ان يعبر الفلسطيني من مكان الى مكان في وطنه...اقفاص وكانتونات وسجون كبيره وصغيره وما زال الاوسلويون ينبحون ليلا نهارا...سلام..سلام...يا سلام على سلام " الشجعان" وسلام الخراف المصلوبه..الحقيقه انهم يلهثون وراء الراتب واخر ما يهمهم هو عذاب وشقاء الفلسطيني..!
. زريف الطول الاوسلوي وكبير المفرطين ما زالوا يفاوضون...يفاوضون باسم الوطن والشعب الفلسطيني على راتب مقابل بيع هذا الوطن.. ذئب الاستيطان والاحتلال لم يبقي شيئا للتفاوض اصلا والمفاوض الفلسطيني المزعوم ما هو الا عبد مامور لا اكثر...عبد دولار ومركبات فارهه وفيلات في رام الله المحتله..طبعا هناك فيلات اخرى في عمان والقاهره ودبي وباريس الخ..للحردانين!..شعب محاصر وقياده مزعومه فاسده وهالكه وهايمه على وجهها.. يا سليل ويا زريف الاحتلال:. ارحَّل.. تل ابيب والغرب.. احسنلك..ارحل..قتلت شعبنا وحطمت هممه النضاليه والمعنويه...ارحَل: لقد ضاعت القدس في طيات اوسلويات زريف الاحتلال...عشرون عاما وزريف"ظريف" وزرفاء الاحتلال يبيعون الشعب الفلسطيني وَّهما وشقاء وعذاب..عشرون عاما احتل الاحتلال الاسرائيلي خلالها مالم يحلم باحتلاله من قبل...!!
حال الشعب الفلسطيني وطنا ومهجرا ليس على ما يُرام فهو محاصر جغرافيا وديموغرافيا في وطنه والاستيطان والتهويد يطال كامل اراضي فلسطين التاريخيه وجرافات الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي لا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني ولا خط اخضر ولا خط ابيض ولارقم 48 ولا 67 ,..ببساطه هم يقومون بجَّرف الشعب الفلسطيني وحصاره على اصغر رقع جغرافيه ممكنه قي فلسطين وجرافات الاستيطان وصلت حتى ابواب الاقصى وتدك اسواره في حين يتسكع فيه عريقات وعبدربه وباقي الثله في واشنطن وتل ابيب والقدس بحجة انهم يجرون مفاوضات على قضايا : القدس، والدولة وحدودها، وحق عودة اللاجئين، والمياه، والأسرى الخ من اكاذيب .. ببساطه كل هذه القضايا عبثت وتعبث بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.. القدس هودَّت..الدوله وحدودها ووجودها امر ينفيه واقع الضفه الذي تملاها المستوطنات ويُفَّتفتها جُغرافيا وديموغرافيا جدار العزل...حق عودة اللاجئين تنازل عنه ياسر عبدربه في اتفاقية جنيف.. المياه الفلسطينيه تستولي على منابعها ومصادرها سلطات الاحتلال.. الاسرى: صاروا رهائن في يد الاحتلال واطلاق البعض منهم ب"القطاره" مرهون بالمفاوضات والتنازلات الذي يقدمها ابومازن وعريقات وعن راعي المفاوضات حدث بلا حرج فهو امريكي صهيوني يسعى لتحقيق الاهداف الاسرائيليه على حساب الحقوق الفلسطينيه.. يسعى الى تدمير كل حليف اقليمي وعربي وعالمي يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني... راعي ووسيط امريكي عدو لكل ماهو فلسطيني لابل راعي يرعى الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي ويموله..!!
عشرون عاما ضاعت هدرا من عمر القضيه الفلسطينيه وزرفاء اوسلو ما زالوا يعيثون خرابا ودمارا بكل مقومات القضيه الفلسطينيه وبكل مناحي حياة الشعب الفلسطيني...فلسطيني المخيمات في دول الجوار العربي الذي يعبث زريف اوسلو بحقوقهم لا يعيشون فقط العذاب والتشرد والجوع والفقر وغياب الخدمات الصحيه لابل لا يجدون اليوم قبورا لموتاهم..مساحة قبر ومساحة وطن..مقابرهم على اطراف المخيمات امتلات وضاقت, وموتاهم الجدد لا يجدون مساحة قبر تحتضن رفاتهم...حال الفلسطيني كماهو..ضاع الوطن وضاق المهجر حتى برفات الفلسطيني الميت وعن حال الاحياء حدث بلا حرج... كثير من بيوت المخيمات لاتصلح للعيش البشري.. امور كثيره لا تلائم ادنى حقوق الانسان...في قطاع غزه مياه الشرب لا تصلح للبشر.. يهدمون الانفاق وينتقمون من الشعب الفلسطيني المحاصر بحجه ودون حجه؟.. ايها العرب والمستعربون وخاصة مصر : الشعب الفلسطيني ليست حركة حماس ولا حركة فتح وقطاع غزة هاشم موجود وجار لمصر منذ مطلع التاريخ وقبل وجود حماس ولا تتحجَّجوا بهذه الحجه وهذا التبرير حتى تشددوا الحصار على الشعب الفلسطيني.... ليس مطلوب من الشعب الفلسطيني ان يقدم شهادة حسن سلوك لمصر او غيرها ويكفيه ما عاناه ويعانيه من الاحتلال الاسرائيلي...سيناء كانت وما زالت خطأ نظام كامب ديفيد ولا ناقه ولا جمل للشعب الفلسطيني في ما حصل.. وكذلك ايضا: الشعب الفلسطيني ليست مسؤولا عن اخطاء حركة حماس وسلطة اوسلو, وعليه ترتب القول:: لاتحاصروا غزه تحت حجج واهيه...ياخروف: ""ذنبك" عجَّج..اذبحني ولا تتحجَّج"..الشعب الفلسطيني شئ وحركة حماس شئ اخر..زرفاء اوسلو ككل شئ اخر..ارفعوا حصاركم عن رقاب اهل غزه!!
شتان بين زريف الطول الفلسطيني وزريف الاحتلال وزرفاء اوسلو الذين كَّرثوا الكارثه الفلسطينيه وكرسوها...كل شئ بالمقلوب: من سيادة الرئيس الكارتونيه وحتى الواقع المر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وطنا ومهجرا.. كل شئ يمكن تعويضه ما عدى الوطن وما جرى ان زرفاء اوسلو باعوا الوطن وهدَّروا حقوق الشعب الفلسطيني مقابل حفنة امتيازات ودولارات...حال الشعب الفلسطيني اليوم..: احتلال.. اختلال.. انقسام.. تهويد القدس..استمرار الاستيطان... الشعب الفلسطيني مُهشَّم اقتصاديا وجغرافيا وديموغرافيا وسياسيا..الاف الاسرى والمعتقلين...لا دوله ولا شحار بين..وَّهم..دوله بلا ارض...سلام بلا ارض ولا عودة للشعب..سلام بدون ارض و لا شعب... وما تبقى لكم يا زرفاء الاحتلال : القاب: الرئيس والوزير...على الورق فقط.. ارحلوا وحِلوا قيد شعبنا المقيَّد بوجودكم المذل والمخزي..!!
ارحل يا زريف الاحتلال..وقف تقُلك..ارحلوا يا زرفاء اوسلو وستحتفي فلسطين والشعب الفلسطيني وطنا ومهجرا برحيلكم وجلاءكم كجزء من منظومة الاحتلال الاسرائيلي....ارحلوا واتركوا للشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره ومستقبله..اتركوا له مهمة تحمل مسؤوليته التاريخيه نحو وطنه..!!

1