أحدث الأخبار
السبت 20 نيسان/أبريل 2024
هبوب رياح الطائفيه على العالم العربي!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 20.06.2013

اشتدي ولا تشتدي وهٍبي ولا تهبي وزمجري ولا تزمجري واعصفي ولا تعصفي بعقولنا ووجداننا فنحن امة تنسى وجدانها وتاريخها وواقعها بسهوله وتنجر بسرعة البرق وراء القافله وتنضم للسرب ولا تخرج منه الا هالكه ومتهالكه ومتناثره ومتشظيه بشظايا الجهل والعدميه والتخلف والدمار فما ان يخرج علينا مشعوذ ملتحي او مهووس يخطب بنا حتى تبعناه ورمينا بعقولنا جانبا حيث قارعة الطريق وقارعة التاريخ وقارعة الدمار والخراب, وما ان نلتقط انفسانا بعد وجبات وجولات من الدمار والقتل حتى ننزلق مجددا الى جولات اشد دمارا وخرابا نحن المُتَّيمون بالخراب والدمار والقاء الكُره الكَّرة بعد الكَرة والمرة بعد المره في ملعب " المؤامره" وعن اي مؤامره يتحدث المتأمرون لابل اكبر المتأمرون على تاريخهم ووجودهم....نحن هُم اكبر المتأمرون على تاريخهم واوطانهم وشعوبهم ونحن هم القابعون في قلاع الجهل لا نبرحها ولا نتركها الا في سبيل وطور جهل جديد ودمار اخر حيث صارت عواصمنا منذ امد مقسمه بين غربيه وشرقيه وجنوبيه وشماليه وخضراء وحمراء وزرقاء وصارت اوطاننا تعرف بمذهب قاطنيها يوم علقنا الوطن على حبل غسيل ونشرنا كل الغسيل القذر وبذرناه في الارض العربيه ليعيث خرابا ودمارا في هذا الوطن التي تحكمه عقول خرفى وتقطنه خرافا يُينع ذبحها جيل بعد جيل من فلسطين الى بيروت ومن بغداد الى طرابلس ومن طرابلس الغرب الى دمشق الشام.. ارض السواد.. ارض الدمار.. ارض الخراب..ارض صحراء العقول..ارض البنادق والخنادق والمذاهب والطوائف.. ارض بلا وطن ووطن بلا ارض وشعب بلا وطن في وطن منكوب ومنهوب ودم عربي مسكوب على كل الطرقات من المحيط الى الخليج ومن المغرب الى المشرق العربي.. العالم بشعوبه تقدم وتطور وتحضَّر ونحن ما زلنا في خضم حروب تطارد حروب ودمار يلحق بدمار.. نحن من نحن؟ .. نحن اكثر المتعبدون واكثر المبتعدون عن العداله والانسانيه وعن تلمس ا طراف الحقيقه واطراف هذا الواقع العربي المر الذي مرمَّر حياة الشعوب ودمر الاوطان العربيه رقعه رقعه وشقفه شقفه حتى يبقى الحاكم المستبد و"طال عمره" التخلف داقا اطنابه في الوطن وغارسا انيابه في لحم شعوب هذا الوطن الحاضر الغائب..امريكا لعنة الله عليها.. لكنها ليست وحدها.. كلابها المذعوره والمسعوره تنهش لحمنا وتهدر دمنا وتسبا نساءنا وتدمر قرانا ومدننا لمجرد اننا طالبنا بفسحة امل في وطن جل جله صار مجرد مساحة كرسي يجلس عليه حاكم متجبر موبوء بوباء الساديه والهمجيه والخيانه الوطنيه.. سيادته وطال عمره سرق الاوطان وإغتال حياة الشعوب وقتل روحها والان جرها الى حروب طائفيه.. اخر الطلقات..اخر ما في جعبة الطغاه ومفتيي البلاط..إغتيال العقل العربي برصاص الطائفيه والمذهبيه!!
القصير ومدينة القصير السوريه وما ادراك ما القصير وماجرى في القصير من نتائج وعواقب وما ترتب وسيترتب عليه من نتائج لصراعات طائفيه كارثيه.. القصير فضحت النظام وفضحت حزب الله وفضحت الغرب وما يسمى باصدقاء سوريا وفضحت فضائيات العربان المتورطه في الحرب والفتنه في سوريا وفضحت مرجعيات دينيه وطائفيه كثيره...سرعان ما انجرينا جميعا وراء التصريحات الطائفيه واصطف كل منا في صف طائفته ولكننا نسينا ان القصير كانت مصيده وشرك ومعركه ارادها الغرب والشرق الرجعي لضرب عصفورين بحجر واحد وهما اولا استنفاذ وإستنزاف قوة جيش النظام وفضحه كنظام طائفي وثانيا قتل قوات المعارضه التي كانت مرابطه في القصير وهذا ما حدث بالفعل حيث تمت تصفية عناصر الفصائل الجهاديه في القصير وتدمير القصير بالكامل ولسخرية التاريخ تصرح وسائل اعلام النظام السوري بان الحياه عادت الى طبيعتها في القصير بعد تطهيرها من " الارهابيين" بينما يحتفل حزب الله في بيروت بسقوط القصير.. الحياه لم تعد الى القصير لان رائحة الموت خنقت الحياه والذين قتلوا في القصير سواء من المعارضه او النظام هم ضحايا الطائفيه والغدر والعدميه السياسيه التي جعلت القصير بمثابة مفترق طرق في الصراع السوري الذي تحول الى صراع طائفي...الطائفيون والعدميون يقولون ما العيب في الامر: فصائل طائفيه تحارب لجانب الجانبين المتحاربين؟ والعلماء المجتهدون يطلقون العنان لفتاوي "الجهاد" في سوريا وسوريا هذه دوله مسلمه وعربيه بغض النظرعن طوائفها ولا ادري[ليس مفتيا ولا عالما دينيا] اذا "الجهاد" جائز في هذه الحاله بالرغم من ان حاله اخرى واضحه وضوح الشمس منذ عقود في القدس المحتله ولم نسمع بفتاوي "جهاد" بهذا الصوت العالي الذي سمعناه يوجه بوصلة الجهاد نحو القصير و دمشق وبلاد الشام.. البوصله المقلوبه...بوصلة .."أيها الجند ..بوصلة لا تشير الى القدس مشبوهة ..حطموها على قحف أصحابها ..اعتمدوا القلب ..فالقلب يرف مهما الرياح الدنيئة سيئة جارفة ..هل أرى ...كل هذا السلاح ..لقد داس متجها نحو يافا بنيرانه الجارفة..جاء يوم الجماهير ما أخطأت إنها لمقاديرها زاحفة ..ليس واعدا على ذمة الدهر ..غير الجماهير والعبقريات والعاصفة ..مرحبا أيها العاصفة ..مرحبا ...سيقوم من الجرح أكثر عافية وطني ..بجراحاته النازفة"[الاساطيل..مظفر النواب]!!
نعم القلب يرف والعقل يجب ان يتعقَّل مهما كانت الرياح الدنيئه عاتيه وجارفه.. ايها العرب.. لا تنجرفوا وراء الطائفيه ولا وراء الرجعيه العربيه والامبرياليه ولا وراء روسيا وايران ولا وراء الاسد ولا وراء نصر الله ولا وراء القرضاوي لانهم جميعا يجرونكم الى الهاويه والمصيده الطائفيه التي بدأت تتجلى بوضوح في خراب القصير وحلب ستتبع القصير ودمشق ستتبع حلب وستصل النيران الى بيروت وطرابلس وتطال بغداد ...انهم يجرونكم الى هاوية الخراب والحراب الطائفي وبعد ان تَّشبعوا وتتخموا موتا ودمارا يزأر من الجوار "اسد" غادر ليحتل بلاد الشام كما احتل بلاد الرافدين حتى تبقى فلسطين محتله الى الابد..امن الكيان واستكبار الامريكان مرتبط بهذا الدمار وهذا الخراب الذاتي الذي يصنعه و ينتجه الطائفيون والعملاء وغيرهم من دونيون في العالم العربي..الدم العربي مهدور ومسكوب منذ بيروت السبعينات والثمانينات ومرورا بالعراق2003 وحتى بلاد الشام النازفه.."أيها الدم العربي لماذا هزمت ..وواجبك العسكري فلسطين ..أنت أجب أيها الدم يا سيد المعرفة"..[مظفر]....نعم لماذا هزمت شر هزيمه في القصير وسوريا...الكذابون القدامى والجدد.. التجار القدامى والجدد.. هل سيتم تحرير فلسطين عبر بوابة خراب القصير والشام؟..هل فتاوي الجهاد الخارجه من تحت افواه المدافع الامريكيه في الدوحة والسيليه حلال على القصير وحرام على القدس؟... يوم القدس.. يوم القدس العالمي... ونبرات الكيان والكيان الغاصب والنحيب واللطم والرثاء والبكاء!... كلها.. مجرد ثرثرات استهلاكيه لامعنى لها.. منذ عقود ونحن من خيبه الى خيبه وخيمه عن خيمه تفرق ومجددا نثبت للمرة الالف اننا امة عربيه بلا رسَّن ولا مرجعيه وطنيه...طائفيه تجر طائفيه وابطالنا في النهايه ابطال من ورق على حدود الوطن السليب وابطال بالبندقيه في القصير وجيوش طائفيه في تخوم الوطن.. جيوش وطنيه تحت عباءة الطائفيه والرجعيه والامبرياليه...شبيحه.. بلطجيه..مجاهدين!.. لا ادري ما علاقة الجهاد بذبح البشر والعرب والمسلمين في القصير؟ وما علاقة هذا باطلاق النار على راس قاصر وطفل عربي سوري امام اعين والديه؟..هؤلا ء الذين يُدفَّنون ارقاما او اسماءا في القصير وفي حلب وفي بيروت هم جميعا عرب وهم في المحصله ضحايا الطائفيه وضحايا زعامات كارتونيه قصيرة النظر تزرع صراعات طويلة الامد في العالم العربي .. القصير ازالت الاقنعه الزائفه عن وجوه مناصري النظام السوري ومناصري المعارضه..!!
نعم.. القصير ازالت كل الاقنعه الزائفه كما فعلت من قبل بغداد الذي صمت على إحتلالها الجوار العربي الخائن والطائفيون لان طائفتهم حكمت وتحكُم بسيف الاحتلال الامريكي وفي ذاك الحين واليوم مازلنا نطرح السؤال حول ماهو الفرق بين احتلال جنوب لبنان انذاك ومقاومة هذا الاحتلال واحتلال العراق الى حد يصبح فيه قاطني " خضراء بغداد " هم الاصل بينما المقاومه تاخذ صفة " الطائفيه" و" االارهاب".... عام 2003 بان العيب والتلون الطائفي في العراق وفي عام 2013 فُضح هذا العيب في القصير..لماذا صمتت هذه "المقاومه" التي ذهبت الى القصير للدفاع عن النظام السوري؟..صمتت على ماجرى في العراق من احتلال وتعامل العملاء مع هذا الاحتلال والانكى انها لم تدعم المقاومه العراقيه ضد الاحتلال الامريكي..لماذا؟.. هل لانها " سنيه" ومعارضه لحكام خضراء بغداد الطائفيون؟..لماذا دعم العالم العربي المقاومه اللبنانيه وحزب الله بغض النظر عن مذهبه وطائفته؟..جميع انظمة الحكم في الدول العربيه والتي ساهمت في احتلال العراق لم تدعم حزب الله في عام 2006 ابان العدوان الاسرائيلي على لبنان بينما الشعوب العربيه كانت داعمه للحزب والمقاومه..الطائفيه لم تحترم مشاعر هذه الشعوب في يوم عيد الاضحى عام 2006 ولم تحترم هذه المشاعر ايضا عام 2013 في القصير...أوُوهم ومن ثم جاءوا وقتلوهم!...
...نحن لا نتحدث عن طائفه بحد ذاتها لان كل اطياف الطوائف تعاملت مع الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وكل اطياف الطوائف تعاملت مع الاحتلال الامريكي في العراق..شيعه وسنه وغيرهم.. والحديث هنا يدور حول شرعية وطهارة المقاومه كفكر وكتطبيق وكثبات على الموقف من حقوق الشعوب بغض النظر عن الطائفه والمذهب والعرق وهذا لم يحدث وتمرَّغ في مستنقع خطأ التدخل في القصير والصمت على ما جرى في العراق.. سوريا كما هو العراق ولبنان كلها بلدان عربيه وتلون المواقف يوحي الى فكر طائفي يبرر ويدعم هذه المسلكيه الشاذه واللا وطنيه.. نحن ندرك خطورة الفرز والتحشيد الطائفي في سوريا والعالم العربي والاسلامي وندرك عواقبه ونتائجه الكارثيه على الشعوب العربيه, والخيانه والتعامل مع الاحتلال الاجنبي ظاهره شاركت فيها جميع الطوائف لابل شاركت فيها انظمة حكم في دول اغلبيتها سنيه واخرى اغلبيتها شيعه..العراق مثلا.. وعليه ترتب القول ان الاطراف المشاركه في النزاع السوري لايمكنها تبرير تدخلها من منطلق وطني ومنفذها الوحيد هو الطائفيه والطائفيه فقط.. لامقاومه ولا جهاد ولا شحار بين..صفوف النظام كماهي صفوف المعارضه مُخترقه وملطخه بالطائفيه وبعيده كل البعد عن الوطنيه العربيه الذي يتبعها الشعب السوري العربي اللذي نتمنى ان يتخطى هذه المرحله الصعبه والمدمره... لا " المقاومه" اللبنانيه على حق في تدخلها في سوريا ولا دعوات الجهاد مبرره في هذه الحاله..كلها تصب في مصب الحرب الطائفيه.. البوصله المقلوبه: العالم العربي وهبوب رياح الطائفيه السيئة.. اتجاه البوصله الصحيح ليست دمشق لابل القدس وتحرير كامل الوطن العربي من الطغاه والعملاء والطائفيين!!
..صٍهوا وكفوا عن تجييش الطائفيه وصحصحوا من غياهب هذه الغيبوبه الطائفيه العدميه واصدقاء القرضاوي الذي يفتخر بصداقته معهم[ النظام السعودي. رقيصة العرضه مع بوش] اكبر مساهمين في احتلال العراق واكثر صامتين على احتلال فلسطين وفي المقابل :اصدقاء حسن نصر الله [النظام الايراني والنظام السوري] اكبر داعمين لحكومة " خضراء بغداد" والاحتلال الامريكي في العراق... هؤلاء الاصدقاء من الطرفين تاجروا بالقضيه الفلسطينيه ولم ينصرو الشعب الفلسطيني ولا القدس التي تتعرض الى ابشع اشكال التهويد.. هنالك مرجعيات دينيه اسلاميه افتَّت بجواز احتلال العراق ولم تفتي بفتوى واحده للجهاد في فلسطين..هذه المرجعيات حمتها وتحماها الطائرات والاساطيل والقواعد الامريكيه في العراق وقطر والسعوديه والقائمه طويله..غابه من الكذب والمعمعه.. عمائم مشبوهه!.. اسمع كلامك يعجبني.. اشوف افعالك اتعجب!...أيها الجمع صه "لا تصفق لأنظمة غائبة ما لها تتثاءب هذي الجماهير.. تهتف وهي منومة..زلزلي..واكفهري... واكفهري... اكفهري يا أجمل من أمة غاضبة..امسحيهم فهم حاكمين بغايا بأفواههم..والشريف الشريف شهامته سالبة ..اركليهم فأقدارهم يركلون..وأقدارنا القوة الضاربة"[مظفر النواب]... ايها الجمع والشعوب العربيه جمعاء.. لا تصفقوا للطائفيه.. الثوره مشروع وفكر واستراتيجيه..وستنتصر اجلا ام عاجلا... افة الشعوب والثورات هي الطائفيه والرجعيه والدكتاتوريه.. الطائفيه كانت دوما مطيه لقوى الاستكبار وعدوة للشعوب التواقه للحريه والتحرر.. احذروها واحذروا انتشار الكراهيه الطائفيه وساهموا في وحدة امتكم لا في تفريقها وإعتبروا من عبرة ماجرى في العراق و من قبل لبنان والان سوريا...وحياكم الله اينما كنتم وتواجدتم في هذا العالم..!!

1