أحدث الأخبار
الجمعة 29 آذار/مارس 2024
المطلوب: إستعادة الوطن العربي!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 14.02.2013

الحقيقه الدامغه والمُره في ان واحد هي ان العرب قد فرحوا فرحا عارما عندما اندلعت الثورات والانتفاضات قبل اكثر من عامين حين افتتحت تونس مهرجان اسقاط الطغاه بإسقاط بن علي ومن ثم تلتها الانتفاضات الشعبيه في مصر واليمن وليبيا والبحرين وما زالت المعركه تدور بشراسه بين المعارضه السوريه والنظام السوري وبالتالي ورغم الفرح العارم الذي غمر العالم العربي في بداية الانتفاضات الا ان هذا الفرح تبدد مع مرور الزمن و لم يدم طويلا حين اكتشف العرب مرارة اختطاف الثورات الشعبيه وتحويل الحاله الثوريه الى حاله تدميريه للذات وهذا حدث بالذات في الدول العربيه التي شهدت انتفاضات شعبيه عارمه اسقطت الانظمه الحاكمه ومن ثم تحول الامر الى فوضى عارمه واضطرابات متواصله سواء في تونس او مصر او ليبيا الخ من الدول عربيه التي أسقط فيها النظام وسقطت معه الدوله والبلاد في اتون الفوضى والميليشيات والصراعات الحزبيه والسياسيه المدمره مما ينبي ويوحي بان الامر سيستغرق وقتا طويلا ولربما يحتاج الى ثوره جديده حتى يسود الاستقرار السياسي والاجتماعي في الدول العربيه اللتي اصبحت اكثريتها اليوم في حكم الدول المخطوفه سياسيا وإقتصاديا وجغرافيا ايضا والسؤال المطروح : هل تغيَّر العالم العربي في اعقاب ما سمي بالربيع العربي ام انه دخل في طور خريف جديد من الاختطاف والتضليل والتبعيه؟؟
الجواب على السؤال اعلاه يتطلب اولا بالتطرق بشكل عابر الى معالم المرحله الجديده عبر تقييم حالة ووضع ما تسمى ب "الجامعه العربيه" اللتي تضم تحت سقفها جميع الدول العربيه وهذه الحاله كانت وما زالت حاله مزمنه ومزريه منذ عقود مضت ولم تتغيَّر في اعقاب الثورات العربيه لابل ان هذه الجامعه التي تعكس توجه الدول الاعضاء بها استمرت على نفس النهج الانبطاحي والفاسد التي صبغ مسلكيتها ابان حكم حسني مبارك وبعد اسقاطه وفي ظل حكم محمد مرسي وعندما نتحدث عن دور مصر بالذات في الجامعه العربيه فهو دور تاريخي ومركزي ومُهم لسببين رئيسيين وهما ان الامين العام لهذه الجامعه مصري و دستور هذه الجامعه يقر بان مقرها الرئيسي هو القاهره وعليه ترتب القول اننا لم نلحظ اي تغيُر في سياسة الجامعه العربيه وهي ما زالت مختطفه من قبل الانظمه العربيه الرجعيه وعلى راسها دول الخليج ودول منظومة ما يسمى بمجلس التعاون الخليجي اللتي تستعمل الجامعه العربيه منذ عقود لتمرير المخططات الامريكيه منذ العدوان الغربي الاول على العراق عام 1990 وحتى احتلال هذا البلد العربي وتدميره عام 2003 وحتى يومنا هذا... المفارقه هي ان الشعوب العربيه ظنت بانه بسقوط حسني مبارك سقط معه وكر شرم الشيخ ومؤتمرات شرم الشيخ التي شرعنت جميع اشكال العدوان على العالم العربي بما فيها العدوان على العراق وعلى لبنان والعدوان الاسرائيلي المستمر منذ عقود على الشعب الفلسطيني لابل ان وكرشرم الشيخ الذي سَّير ووظَّف قرارات الجامعه العربيه لصالح المخططات الامريكيه هو نفسه الذي ادخل النضال الفلسطيني عام 1996 تحت مسمى " الارهاب" في مؤتمر شرم الشيخ ل"مكافحة الارهاب" اللذي دعى له انذاك حسني مبارك بغطاء كامل من الجامعه العربيه والسلطه الفلسطينيه وبغطاء كامل من قبل ما يسمى بدول مجلس التعاون الخليجي..
...منذ عام 1996 وحتى سقوط نظام مبارك عام 2011 حدثت احداث كثيره وجسيمه في العالم العربي من بينها انتفاضة الاقصى عام 2000 والعدوان الاسرائيلي على مناطق الضفه عام 2002 وحصار عرفات حتى وفاته عام 2004 ومن ثم احتلال العراق عام 2003 ومن ثم العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 وتلاه العدوان على غزه عام 2008&2009 وغيرها الكثير من الاحداث التي مرت ومُررَّت بمساهمه فعاله من قبل وكر شرم الشيخ والجامعه العربيه التي هي عمليا وفعليا غير عربيه لابل هي اداة من ادوات الامبرياليه الامريكيه والصهيونيه العالميه والسؤال هل تغيَّرت الجامعه العربيه بعد عام 2011؟.. الجواب قطعا لا.. والجامعه العربيه كانت وما زالت اسم على غير مسمى ولا زالت مخطوفه من قبل الانظمه العربيه الرجعيه التابعه لامريكا..مصر الجديده لم تُغير اي شئ في نهج جامعة عمرو موسى انذاك وجامعة نبيل العربي اليوم.. الجاري ان دويله صغيره وخائنه تاريخيا تمسك برسَّن هذه الجامعه وبذقن نبيل العربي.. يحرضون العالم الغربي على التدخل في سوريا واستعمال البند السابع كما فعلوا في العراق وهو اول الدول العربيه الذي يجب استعادتها بعد ان تأمرت عليه الجامعه ودول مجلس التعاون الخليحي وساهمت في احتلاله من قبل امريكا عام 2003 ومن ثم تدمير هويته العربيه بالكامل.. دولة عراق اليوم ليست عربيه..الرئيس كردي ووزير الخارجيه كردي ورئيس الوزراء ايراني سلت!!
عندما نتحدث عن استعادة الوطن العربي بعد طيل اختطاف وتفريط فنحن لانتحدث فقط عن العراق لابل نتحدث ايضا عن استعادة قلبه المخطوف منذ زمن بعيد وهو القلب الذي تأمر عليه واضناه حكام الرده والجامعه العربيه واوكار الخيانه العربيه..نعم نتحدث بالتحديد عن ام القضايا العربيه..فلسطين الذي احتلها و يحتلها الغزاه بمؤازرة الانظمه العربيه المنطويه تحت قبة ما يسمى بالجامعه العربيه والمفارقه هنا ان ما يسمى بدول الطوق العربي حول فلسطين تحولت في العقود الاخيره الى طوق يطوق القضيه الفلسطينيه ويساند الاحتلال الاسرائيلي...كامب ديفيد...اوسلو..وادي عربه.. المبادره التفريطيه السعوديه التي صارت بقدرة قادر مبادره سلام عربيه منذ مؤتمر قُميمَّة بيروت عام 2002 ناهيك عن كم هائل من خيانات الجامعه العربيه للقضيه الفلسطينيه لاذكركم فقط بحدَّثين مهمين وهما انتفاضة الحجاره الفلسطينيه عام 1987 وانتفاضة الاقصى عام 2000 , حيث زعمت الجامعه العربيه بقرار واهي وكاذب دعمها المالي لانتفاضة الحجاره وانتفاضة الاقصى ولم ينفذ هذا القرار حتى يومنا هذا والسبب ان امريكا قد امرت اصدقاءها في الجامعه العربيه بعدم دعم صمود الشعب الفلسطيني لتسهيل مهمة جيش الاحتلال الاسرائيلي بقمع واخماد الانتفاضه..!!
من المؤسف القول ان كامل الوطن العربي كان مخطوفا ومُحتَّلا اسميا وموضوعيا منذ عقود مضت وما زال الخليج العربي محتلا ومخطوفا حتى يومنا هذا وما زالت الجزيره العربيه محتله ومخطوفه..الخليج العربي والجزيره العربيه جغرافيا وديموغرافيا ارض وشعوب عربيه تحكمها عائلات وأُسر حوَّلت هذا الجزء الكبير من الوطن العربي الى معسكرات ومحميات امريكيه وبالتالي ما هو جاري هو ان الشعوب العربيه في هذه المنطقه بالذات شعوب مخطوفه ومسلوبة الاراده يحكمها حاكم مُعيَّن من قبل امريكا يدير شؤون هذه المحميه ويُجَّيرها لصالح المصالح الامريكيه وفي المقابل تضمن له امريكا الحمايه والبقاء على الكرسي..لاحظوا معنا ان هؤلاء الحكام يسمحون لامريكا بإغتيال افراد هذه الشعوب العربيه كما تريد وتحت اي عذر لابل يعتقلون ابناء هذه الشعوب ويسلمونهم لامريكا حتى تنكل بهم وللمثال لا للحصر كشفت منظمة حقوقية أمريكية مؤخرا جانبا من السرية التي أحاطت برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) الخاص بتسليم المعتقلين وتعذيبهم في السجون السوداء، مؤكدة أن 54 دولة استضافت سجونا سرية أو ساعدت في نقل أو تعذيب أشخاص يشتبه في كونهم "إرهابيين"‘ بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول عام 2011 ومن بينه هذه الدول اكثريه ساحقه من الدول العربيه والدول العربيه المذكورة هي" الجزائر، ومصر، ، والأردن، ، وليبيا، ، وموريتانيا، والمغرب، والسعودية، والصومال، وسوريا، والإمارات العربيه، واليمن، ".. لاننسى بالطبع ان الطائرات الامريكيه[بدون طيار] لها قاعده عسكريه في " السعوديه" تنطلق منها لضرب اشخاص واهداف في اليمن وكامل الوطن العربي......هذا طبعا غيض من فيض من استباحة الوطن العربي المخطوف..وما زال هكذا حتى يومنا هذا وما جرى في ظل ما يسمى الربيع العربي هو الاسوأ..!!
الذي جرى في خلال واعقاب الانتفاضات العربيه هو التفاف عربي رجعي امريكي على هذه الانتفاضات بهدف تدمير الدول العربيه وزرع الفوضى فيها وتنصيب قوم من "النصابين" او " الدخلاء" كقيادات وكرؤساء كأعضاء جدد في النادي الامريكي الخليجي من جهه او عملية اجهاظ وانهاك انظمة الحكم الجديده من جهه ثانيه وبالتالي الجاري هو استمراية اختطاف الوطن العربي جغرافيا وديموغرافيا لابل احتلاله بصوره غير مباشره عبر نظام المحميات الامريكيه والغربيه...الوطن العربي من المحيط الى الخليج ومن المغرب الى المشرق العربي وطن مخطوف ومصادر ومُسخر بالكامل ارضا وموارد لخدمة المصالح الغربيه... جميع الدول العربيه عبر القارات دول مختطفه من قبل انظمة حكم طغاه وفي المحصله هي دول مُسيَّره وليست مخَّيره وليست حره.. يجب استعادة الدول العربيه وكامل الوطن العربي من حالة الاختطاف والاسر وعلى راسها مناطق الجزيره العربيه والخليج العربي وممالك ومشايخ العار وبلاد الشام وبلاد الرافدين وبلد المليون شهيد وارض الكنانه والسودان والاردن وفلسطين وتونس الخضراء وبلاد عمر المختار واليمن السعيد وبلاد الشعراء.. كلها دول عربيه مخطوفه واسيره ولا بد من عودتها للشعوب العربيه..الشعوب هي صاحبة الوطن وليس هؤلاء القراصنه وقطاع التاريخ من طغاه ولصوص...!!
علينا ايضا اعادة الوجدان والذاكره الوطنيه العربيه للشعوب التي مزقتها واختطفتها فضائيات السلاطين اللذين تحمى عروشهم امريكا.. نعم فضائيات السلاطين وجزرهم الاعلاميه مزقت الذاكره والهويه الوطنيه العربيه المشتركه وفتكت بالوعي العربي الى حد الترويج بكون امير وملك خائن تاريخيا نصيرا لما يسمى بالثورات العربيه..صدقوا او لا تصدقوا انهم يجمعون اكبر قدر من الشباب والمجاهدين العرب ليس لتحرير سوريا كما يزعمون لابل للقضاء عليهم في سوريا والتخلص منهم في معارك سوريا تبعا للاستراتيجيه الامريكيه..عدو عدوي صديقي الى حين!....الجاري هو اختطاف للثورات والعقل والوطن العربي والمطلوب اليوم إستعادة الوطن العربي وإعادته الى اهله...ماهو جاري اليوم فوضى واستمرار عملية الخطف والاسر والمطلوب ثوره عربيه تحرريه لإستعادة الوطن العربي.. ان الاوان ان تعود خيولنا الاصيله الى مرابطها واوطانها.. الاصيل والكديش والفرق بينهما... المطلوب : إستعادة الوطن العربي.. تحريره من الاسر الاسَّري والرجعي والامبريالي وإعادته الى الشعوب العربيه..شعار المرحله يجب ان يكون: الشعوب تريد إسترداد الوطن العربي من ايادي خاطفيه الى ايادي اهله..!!

1