أحدث الأخبار
الخميس 25 نيسان/أبريل 2024
حالة خيانه : رَّبع قَّفره والعَّرضه وطال عُمره !!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 17.01.2013

سجل انني عربيا واحدا من ملايين العرب الذين يحتفظون بذاكره عابره وخارقه للزمن والقارات والمحيطات وسجل ان العرب من المحيط الى الخليج وفي كل العالم كانوا مشاهدين وشهاد على ليلة صرخ فيها مذيع عربي قائلا "بغداد تحترق" وسجل اننا امة لن تنسى جميل من مد العون لها وفي الوقت نفسه اننا امه لن تنسى افعال من اساءوا لها وتأمروا عليها وقتلوا وشردوا ابناءها ونساؤها وشيوخها واطفالها وسجل ان سٍجل الفضائيات العربيه التي ساندت الغزو والاحتلال الامريكي في العراق ما زال محفوظا والاهم من هذا وذاك سَّجل اننا نعرف ونحتفظ بأسماء اسياد هذه الفضائيات والانظمه العربيه الخائنه اللتي دعمت الغزو الامريكي للعراق وقتلت شعبه وشردته وساهمت مساهمه مباشره في احتلال العراق وتسليم رسنه لامريكا وايران.. صِهوا واصمتوا ايها ا المتكورون في اوكار الخيانه والجهل الذين تتبكبكون اليوم على عروبة العراق واحتلاله من قبل امريكا وايران.. ايها الاعراب الجهله اليوم نحدثكم بحدة الكلام المباشر: لا تستخفوا بعقولنا ولا بالامنا وحصرتنا وقهرنا حين كانت وما زالت اراضي ممالككم واماراتكم قواعد عسكريه تنطلق منها طائرات الاعداء لحرق بغداد الرشيد وحين ارفقتُم مراسلي فضائياتكم لمرافقة قواة الغزو الامريكي والغربي لتبثون الاحباط والقهر في قلوب امتنا وشعوبنا وهؤلاء الخونه المتكالبون هم اول من بشروا العرب بسقوط بغداد وكانوا يشاركون امريكا في عرس نصرها واحتلالها لبغداد عام 2003 ويرقصون مع جنود الاحتلال وعملاءه في ساحة الفردوس التي لم تقوم لها قائمه منذ ذلك الحين..بغداد الاسيره التي تعرضت منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا الى حالة مسخ وحالة تقسيم و تشريد وإحلال!!
...بغداد اللتي صارت اسيرة حكام المنطقه الخضراء واسيادهم في واشنطن وطهران..بغداد الذي تأمر عليها إعراب امريكا وروافد ايران وإعراب امريكا تسميه لا تعني فقط العراقيون الذين جاءوا على ظهر الدبابات الامريكيه الى العراق لا بل ايضا الانظمه العربيه وعلى راسها الخليجيه التي دعمت الغزو ودعمت الاحتلال الامريكي الى حد ان فضائيات هذه الانظمه الخائنه دأبت على استعمال مصطلح "قوات التحالف في العراق" في نشرات الاخبار بدلا من " قوات الاحتلال الامريكي" بهدف تشويه العقل العربي وانكار وجود حالة احتلال العراق..احدى هذه الفضائيات العبريه التابعه للنظام السعودي لم تساند الاحتلال الامريكي في العراق فقط لابل شوهَّت عنوه صوره المقاومه العراقيه وشوهت الصوره الحقيقيه الجاريه في العراق من احتلال وذبح وتشريد لتغطي مع سبق الاصرار على جرائم امريكا بحق الشعب العراقي ولسخرية التاريخ هذه الفضائيه نفسها تنشر مؤخرا شريط مصور لعزة ابراهيم نائب الرئيس الراحل صدام حسين وبمناسبة ماذا؟.,,,بمناسبة العيد الوطني للجيش العراقي حارس البوابه الشرقيه وهو الجيش الذي دمرته امريكا وحلَّه الصهيوني بريمر الصديق الحميم للنظام السعودي والنظام القطري اللذان يزعمان اليوم " الوطنيه" ويتكبكان على مصير العراق ويشكُوان من الهيمنه الايرانيه على العراق وكأنهما[النظام السعودي والقطري وباقي الانظمه] لم يشاركا في تدمير العراق وجيشه وشعبه والمساهمه في تسليمه ارضا وشعبا لجماعات امريكا وايران....
..هؤلاء الخونه الذين حاصروا العراق وجَّوعوا شعبه على مدى عقود وساهموا فيما بعد في احتلاله يحاولون اليوم حصار العقل والوجدان الغربي وهم يتبكبكون اليوم على اطلال العراق واسوار بغداد العروبه ,هؤلاء يقولون ويرددون اليوم في ممالكهم ومخزياتهم واماراتهم المتأمره...أكلت يوم أكل صدام! لانهم بدأوا يستوعبوا هول وعواقب خيانتهم للعراق شعبا وارضا ودوله!.. هؤلاء الخونه لم يدينوا حتى عملية قتل صدام حسين في صبيحة يوم الاضحى 30.12.2006 ولم يدينوا الاحتلال الامريكي للعراق لابل رقصوا في منتصف يناير من عام 2008 رقصة العرضه مع مجرم الحرب وسفاح العراق جورج بوش.. رقصوا العرضه بالسيف مع بوش في الرياض واغدقوا عليه بالهدايا وشكروه الف مره على احتلال العراق وذبح شعبه...هل نسي العرب الامير سلمان ال سعود وهو يرقص العرضه بالسيف ومعه ربع قفره مع المجرم بوش الموشح بافخر العباءات العربيه وذلك امام ملايين العرب اللذين لا يكرهون بوش بسبب احتلاله وتدميره للعراق فحسب لابل اذلاله المتعمد للأمه والشعوب العربيه والاسلاميه..يرقصون مع أعداء الامه ويزعمون انهم جزء من هذه الامه والانكى من كل هذا يزعمون اليوم بدعم " الثورات العربيه" من جهه ويولولون على ماهو جاري في العراق من جهه ثانيه وبالتالي لاحظوا معنا هذا الاستخفاف بعقول العرب عندما يزعم شركاء بوش في عملية ذبح العراق بأنهم مَّهمومُون ولا ينامون الليل قلقا على الشعب العراقي ومجددا الشعب السوري..فاض الكيل وبلغ السيل وعيب ايها الخَّونه!؟؟....نحن ليس امه جاهله ولا قطيع في زريبة فضائية العبريه او الجزيره ومشتقاتهما من مفبركين مأجورين اقل ما يقال فيهم انهم نقاط على حروف قذره وليس نقاط ضوء لابل هم عار على الفكر وعار لن تمحاه وتغسله مياه كل البحار.. العبريه والجزيره وغيرهما ابواق ناطقه باسم اعتى اعداء الامه والذين فرطوا في العراق لا حق لهم في اي جزء اخر من الوطن العربي ولا يحق لهم حتى الزعم بانهم عرب...كيف تشارك في ذبح اختي واخي العربي وتزعم انك اخي العربي ونصير الثوره في سوريا...كيف يجوز هكذا امر.. لايجوز لا سياسيا ولا اخلاقيا ولا وطنيا ولا دينيا حتى ان يكون هؤلاء جزء من الامه العربيه والاسلاميه...هؤلاء حرقوا ثوبهم مع امريكا تعبيرا عن الولاء والتبعيه المطلقه فكيف يمكن التصديق بكونهم اصدقاء الثورات العربيه..هؤلاء ما زالوا يستخفون بعقول العر ويمنحون الحلف الاطلسي اراضي في الكويت ليشيد عليها قواعد عسكريه هدفها حصار العالم العربي والحيلوله دون تحرره!!
.هؤلاء نصراء فرق تسد والطائفيه واللَّد اعداء الامه العربيه.. نحن لا نفرق بين العربي المسلم والعربي السني والعربي الشيعي والعربي المسيحي او العربي العلوي وايا كان دينه.. العرب العروبيون في العراق كانوا دوما عبر التاريخ شيعة وسنه ومسيحيون وغيرهم والذي زرع الطائفيه في العراق هو امريكا وبريمر والنظام الايراني والنظام السعودي وانظمة الامارات والحارات الخليجيه.. نذكركم ان النظام السوري[ الاسد الاب] والنظام السعودي كانا من ضمن قائمة دول العدوان الثلاثيني على العراق عام 1991 وكانا حليفان في حلف حفر الباطن واعضاء في دول اعلان دمشق[شهر اذار مارس 1991.بعد انتهاء العدوان على العراق] المعادي للعراق والمتحالف مع امريكا وهاذان النظامان السعودي والسوري[ الاسد الابن] دعما الغزو الامريكي للعراق عام 2003 وكانا من ضمن منظومة وكر شرم الشيخ بقيادة المخلوع حسني مبارك وهي المنظومه العربيه الخائنه التي مررت العدوان على العراق وشرعنت احتلاله من قبل امريكا وفيما بعد اعترفت بمجلس حكم بريمر كعضو في الجامعه العربيه’ بمعنى بسيط ومبسط الخيانه ليس لها وطن ولا طائفه فهي كما ترون خيانة نظام حكم وليست طائفه سواء في السعوديه او العراق او سوريا او مصر وتونس سابقا..!
.ابقوا معنا : الجيش العراقي الذي حله بريمر لم يكن لا سني ولا شيعي وخيرة قياداته وضباطه كانوا عراقيون عرب سواء كان دينهم ومذهبهم سني او شيعي او مسيحي وهذا الجيش كان ملكا للدوله العراقيه وليست لصدام حسين, والذين تأمرو على هذا الجيش العراقي العربي عرب وعجم من كل الطوائف وكل الانظمه وعلى راسها النظام السعودي وانظمة الخليج العربي التي شاركت في جميع اشكال العدوان على العراق جنبا الى جنب مع امريكا وايران..الجيش العراقي الجديد كما يقول المراقبون هو جيش ميليشيات وطائفي وايا كانت هويته فيبقى للنظام السعودي دور كبير ومباشر وغير مباشر في تأسيس هذا الجيش...نرجو ونأمل ان تستوعب انظمة مجلس التعاون " التخابر" الخليجي ان دورها المشين في احتلال العراق لن تمحاه فضائيه ولا مفبركين و لايمكن محو الذاكره الجماعيه العربيه لما جرى في العراق..النظام السعودي الذي يزعم انه اليوم ضد النظام السوري والنظام الايراني كان وما زال شريكا رئيسيا في احتلال و تدمير العراق...الخيانه.. خيانة نظام وليست طائفه!!
ابقوا معنا : الجيش السوري اللذي يحارب شعبه اليوم هو خليط من كل الطوائف وليس مقتصر على طائفه بحد ذاتها وهذا الجيش هو جيش نظام وليست طائفه..العروبه والوطنيه العربيه هي ظاهره عريضه ومتجذره في العالم العربي ومنتسبيها من جميع الطوائف والمذاهب ولا تقتصر على مذهب او طائفه بحد عينها والعراق الذي ساهم في تطييفه وتعريقه النظام السعودي والنظام الايراني مثال حي وعريق على الهويه العربيه بكل اطيافها ومذاهبها واديانها.. لاتصدقوا لا نظام المالكي ولا النظام السعودي ولا الايراني : العراق عربي بسنته وشيعته و مسيحييه وحتى عبادي الشياطين...النظام السعودي والايراني وامريكا هُم من قتلوا عروبة العراق ويريدون اليوم قتل عروبة سوريا بنفس الاسلوب..التجييش والحشد الطائفي..في سوريا يوجد مشكله مع نظام حكم دكتاتوري وليست مع طائفه بحد ذاتها, مع التأكيد على ان سوريا بلد عربي ذو هويه وطنيه عربيه تشمل جميع الطوائف والاديان والمذاهب : في سوريا عرب وطنيون : سنه وشيعه وعلويون ودروز ومسيحيون وغيرهم..الذي يريد تطييف الحرب في سوريا هما الانظمه العربيه الرجعيه ومعهم امريكا وايران والنظام السوري.. لا ادري اذا كان ل حسني مبارك وزين العابدين والقذافي وصالح دين او مذهب, لكنهم بالتأكيد ليست من طائفة بشار الاسد بالرغم من انهم اخوه في الدكتاتوريه...شركاء في نهج النظام....نكرر بان الانظمه الدكتاتوريه عبر التاريخ لم تكن بالضروره طائفيه[ وارد ان تكون طائفيه وعرقيه احيانا من خلال التحشيد الطائفي كماهو جاري في العراق في الوقت الراهن ] او كانت بالاحرى تابعه لطائفه او دين..هي انظمة حكم كما هو النظام السوري والنظام السعودي والنظام الايراني والنظام القطري الخ ..!!
من هنا لابد من القول ان حالة الخيانه او وباء الخيانه الوطنيه اللتي تعاني منها الانظمه العربيه الرجعيه هي حاله مزمنه ومستمره منذ عقود مضت وهنا وهناك تحاول هذه الانظمه التغطيه على خيانتها بالمال المسروق من موارد الشعوب و الارض العربيه بمساعدة هذا النظام او تلك المؤسسه العربيه.. اكثرية المال العربي يهدر في شراء اسلحه من شركات امريكيه ارضاءا لامريكا وهذه الاسلحه مخصصه لحماية النظام من جهه وتسخر لخدمة القوات الامريكيه في حالة شنت عدوان على هذا البلد العربي او ذاك كما جرى في العراق من جهه ثانيه وبالتالي ماهو جاري منذ عقود هو حالة خيانه متجذره في تركيبة انظمة مجلس التعاون والتهاون..هذه الدول لم تكن يوما من الايام دول مواجهه مع اسرائيل لابل دول طعن في ظهر القضايا العربيه وعلى راسها القضيه الفلسطينيه التي فرطت بها المبادره السعوديه التي تبنتها فيما بعد دول وكر شرم الشيخ واطلقت عليها زورا اسم المبادره العربيه في سنامة " قمة" بيروت عام2002!! ..سنامه وليست قمه..سنامة بعير وقمة جبل..الفرق كبير وشاسع؟!!
كل ما في الامر ان رَّبع قَّفره وقَّحطه والعرضه وطال عمره يضربون العرب ويدقون اعناقهم بالسيف الامريكي ويرقصون معهم بالسيف الملطخ بدماء الشعوب العربيه وهم بذلك لا يلطخون الكرامه الوطنيه العربيه فحسب لابل يلوثوا ايضا في الوقت الراهن معنى واهداف الثورات العربيه...هؤلاء الخونه حاصروا العراق جنبا الى جنب مع امريكا من عام 1990 وحتى عام 2003 واحتلال العراق..في هذه الفتره هلك في العراق مئات الاف من العراقيين جلهم من الاطفال اللذين عانوا من سوء التغذيه وقلة الدواء..في هذه الفتره وبسبب الحصار دٌمرت بنية العراق التحتيه وضعفت قوته العسكريه والصناعيه.. هؤلاء ساهموا حتى في تدمير النخيل العراقي والثروه الحيوانيه ناهيك عن تلويث البيئه العراقيه باليورانيوم الامريكي..هؤلاء طَّبقوا مقولة بوش الاب بإعادة العراق الى العصور الحجريه ورقصوا العرضه مع بوش الابن بعد احتلال العراق وتشريد شعبه.. هؤلاء خونه وهم اخر من يتباكى على العراق وسوريه ومصير الشعوب العربيه... حالة خيانه : رَّبع قَّفره ورقصة العرضه وطال عمره!.. لن يتحرر العرب من المحيط الى الخليج الا بإنهاء وازالة هذه الحاله اولا ومن ثم تصحيح مسار الثورات وتوجيهها نحو مصالح واهداف الشعوب العربيه..اي ثوره عربيه تتعامل مع هذه الحاله الخيانيه تصبح جزء منها..جزء لا يتجزأ من حالة خيانه!!

1