عاجل
  • دمشق..سوريا : عشرات القتلى في غارات للتحالف الدولي على دير الزور!
  • الناصرة..فلسطين : مجلس الطائفة الارثوذكسية : لا لبيع الأوقاف الأرثوذكسية والتفريط بها!!
  • باريس..فرنسا : جرائم حرب بشعه : فرنسا سلحت ميليشيات “الهوتو” إبان الإبادة الجماعية في رواندا!!
الخميس 29 حزيران/يونيو 2017
النقب : لا شرف في الجريمة:بيان استنكار وشجب لجريمة قتل حنان البحيري وبراءه الشربجي !!
بقلم : الديار ... 28.05.2017

وردنا على الديار بيان صادر عن المنظمات النسائية والحقوقية يشجب بشدة قتل الشابة حنان البحيري من اللقية و الشابة براءة الشربجي من رهط، وجاء في البيان:"نحن المنظمات الاجتماعية، النسائية والحقوقية ومندوبات عن النساء والفتيات وناشطات وناشطون، نستنكر وندين العمل الإجرامي والهمجي الذي سلب حياة الفتيات حنان البحيري وبراءة الشربجي، اللواتي لم يتجاوزن عامهن العشرين على يد ثلة من القتلة المجرمين. انها جرائم نكراء، مشينة ووصمة عار على جبين مجتمعنا الذي لا يثور ضد هذه الجرائم وفشل في منعها حتى الان".
واضاف:"نحن نعبر عن رفضنا الكلي لهذا السلوك الوحشي ونجرمه بصوت عالي، جلي وواضح وأنه لا تهمنا الأسباب والمسببات لهذا القتل القذر لأنه لا توجد أسباب تبيح القتل. إننا لنعلم كل العلم بأن حنان البحيري وبراءة الشربجي هن ضحايا أخرى لمنظومات جائرة ولفكر جاهل يشرعن المس بحياة فتيات ونساء عربيات. لقد نوهنا وحذرنا سابقا مرارا وتكرارا على المستويات الحكومية والمجتمعية باتخاذ خطط عملية وفعلية لحماية الفتيات والنساء العربيات في النقب وانتشالهن من دائرة العنف ولكن لا حياة لمن تنادي. أن جرائم القتل هذه والتي نفذت مع سبق الإصرار هي من أشد أنواع العنف المتخذة ضد الفتيات والنساء العربيات ومن واجبنا دحر هذه الآفة ومحاربة العنف بيد من حديد على كل أشكاله وتقديم وتوفير الحماية والدعم لفتياتنا ونسائنا.علينا أن نرفض سياسة تكميم الافواه وأن لا ولا ننتهج الصمت بعد اليوم، لان الصامت هو شريك المجرم ويبقي مجتمعنا داخل دائرة العنف والظلم والاجحاف التي تتنافى مع جميع الأديان والشرائع ولا يقبله أي منطق!".وتابع:"نطالبكم بالتحرك الفوري والخروج عن صمتكم والهتاف من أعلى منابركم ومن كل مواقعكم لقول كلمة حق ووقف القتل وتجريمه! كفى قتل وترهيب! لا تنتظروا الجريمة القادمة! لا تصمتوا! تحركوا! اصرخوا: لا للقتل! قبل وقوع ضحية أخرى!.. يوم الثلاثاء الموافق 30.05.17 بين الساعات 10:00-11:000 سنخرج لنعبر عن غضبنا المستعر على هذه الفعلة النكراء على مفترق السقاطي- شوكيت على الشارع الرئيسي".يشار الى ان المنظمات الموقعة على البيان هي:"مركز حقوق النساء العربيات في النقب- ايتاخ معك، حركة حماية حقوق النقباويات، جمعية بنت البادية، جمعية نساء اللقية، جمعية النهوض بثقافة المرأة العربية في النقب، جمعية سدرة النسائية، جمعية أميرة الصحراء، جمعية نساء ضد العنف، جمعية نعم نساء عربيات في المركز، لجنة مكافحة العنف في المجتمع العربي- لجنة المتابعة العليا، مركز الطفولة-مؤسسة حضانات الناصرة، السوار حركة نسوية عربية، كيان- تنظيم نسوي، المؤسسة العربية لحقوق الانسان، جمعية الشباب العرب-بلدنا، منتدى الجنسانية، لجنة متابعة التعليم العربي، جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة، معا- منتدى النساء العربيات في النقب، تحالف النساء للسلام". يشار الى ان كل من حنان البحيري وبراءه الشربجي قتلتا على يد اخوتهن الاولى قتل بشع وتنكيل والثانيه قتل ابشع عبر حرقها حيه. يشار ان الشرطه اعتقلت اخوة البحيرى بتهمة القتل واعتقلت ايضا اخوة الشربجي حيث تم اعتقال شقيقها الاول يوم -21.5.17 بشبهة قتلها وايضا اعتقال شقيق اخر لها يوم - 24.5.17 بشبهة الضلوع في عرقلة مجريات التحقيقات حيث تم تمديد فترة اعتقالهما لاحقا حتى نهار يوم 29.5.17 على ذمة التحقيقات الجارية"، ..
هنا لنا في صحيفة ديار النقب كلمة في الموضوع وهي : ان هؤلاء القتلة الجبناء ليست زلام ولا شبه رجال لا بل قتلة من الهمج المتخلفون يمارسون العنف والقتل ليست لغسل شرفهم او عارهم كما يعتقدون لابل من اجل ان يظهروا على حقيقتهم بانهم الاقل شرفا وكرامة في هذا العالم وهم قليلي الشرف ومعدوميه ونحن هنا نظلم البهائم ان وصفنا هؤلاء القتلة بالبهائم لا ن البهائم ببهيميتها اعلى منهم شأنا وشرفا وتتفوق عليهم انسانيا... لا شرف في جرائم الشرف وعلى الجهات القانونيه المختصه انزال اشد العقوبات بهؤلاء الجبناء ومن وراءهم, ولا بد من القول ان المجتمع الذي يصمت على هكذا جرائم بشعه هو مجتمع متخلف وجبان وفاقد للكرامه والشهامه الانسانيه..!!

1