أحدث الأخبار
الجمعة 19 نيسان/أبريل 2024
النقب :منتدى" التعايش" : هدم 859 بيتا في النصف الاخير لسنة 2013 والنصف الاول من العام 2014!!
بقلم : هيئة التحرير ... 28.12.2014

عمم منتدى يطلق على نفسه اسم "منتدى التعايش السلمي" بيانا حول عمليات هدم البيوت في النقب جاء فيه: "نشر منتدى التعايش السلمي تقريره السنوي الجديد حول عمليات هدم البيوت في النقب، حيث تناول التقرير اخر الاحصائيات حل البيوت المهدومة لهذا العام كما تناول عدة جوانب تتعلق بسياسة هدم البيوت مثل تأثيراتها النفسية كذلك الاستفزاز ومخالفة القانون فيما يتعلق بالضغط على السكان لاجبارهم لتنفيذ هدم ذاتي لبيوتهم".وتابع البيان: "من المعطيات المهمة التي وردت في التقرير هو انه هدم حوالي 859 بيتا في لواء الجنوب خلال النصف الاخير لسنة 2013 والنصف الاول من العام 2014 54% من هذه البيوت كان في البلدات القائمة والقرى المعترف بها و 46% من البيوت المهدومة كان في القرى غير المعترف بها من قبل الدولة، كذلك يستدل من التقرير ان 78% من البيوت في نفس الفترة المذكورة هدمت بواسطة اصحابها بعد ضغوطات وتهديدات بفرض غرامات من قبل السلطات المختصة".
وأضاف البيان: "المعلومات في التقرير خطيرة جدا تستلزم العمل الجاد من أجل خفض هذه النسبة من هدم البيوت كذلك معالجة الانتهاكات الواردة في التقرير والتي ترتكبها السلطات بحق المواطنين في النقب، هذا العام التقرير ركز على قضية الهدم الذاتي للبيوت, اي ان صاحب البيت يهدم بيته بنفسه وهي ظاهرة مقلقة جدا ولا شك ان صاحب البيت لا يهدم بيته طوعا انما هناك تأثيرات تصل حد التهديد من قبل السلطات تضطر المواطن ان يختار هدم بيته بنفسه، وهي سياسة خطيرة تستوجب على مدافعي حقوق الانسان بذل جهد لفضحها". تجدر الاشارة الى ان التقرير نشر بالثلاث لغات الرسمية وسيتم رفعه كما كل عام لمؤسسات حقوق الانسان الدولية والمحلية وللجان الأمم المتحدة المختصة بحقوق الانسان والتي تعتمد منتدى التعايش منظمة مستشارة"..تنويه.. هيئة التحرير: التقرير يترك الامور مبهمه ولا يتطرق للامور باسماءها ولا يذكر ان البيوت بيوت عربيه وليست مجرد بيوت في لواء الجنوب ولا يتحدث عن من اللذي يهدم بيوت عرب النقب..تقرير بلا روح.. وجب التنويه؟؟

1
احمد (رهط)
28.12.2014 - 22:15 
لايعجبني

الحقيقه هكذا تقارير تضر بقضايا عرب النقب ولا تقدم ولا تؤخر والمفروض ان الاعلام ما ينشر هكذا تقارير

بدوي حائر (النقب)
28.12.2014 - 19:26 
ليش

ليش احنا بنلف وبندور وما بنقول الحقيقه لاننا بنكون خايفين على الوظيفه او مرعوبين من الدوله. يا اخوان واخوات اللي بيتعاملوا بشان اهلنا.ارحمونا من الكذب والدسدسه. نحن بنعاني ونحن مش مواطنين لواء الجنوب وبس.حنا العرب اهل النقب اللي الدوله بتهدم بيوتهم وبترعب ظعوفهم

منال (بئر السبع)
28.12.2014 - 19:14 
تقرير مبهم

التقرير مبهم ومستتر وكأنه يتحدث عن الناس في المريخ وليس البدو في النقب الذي لم يذكر اسمهم كتاب التقرير "التعايشي" الى حد التستر على جرائم اسرائيل بحق عرب النقب.هذا تعايش كذاب وانتهازي وإنبطاحي ان لم نقل تضليل صارخ.
طالبه جامعيه
بئر السبع