أحدث الأخبار
الثلاثاء 23 نيسان/أبريل 2024
النقب : الإعلان عن تأسيس إطار سياسي جديد : سنكافح لنيل حقوقنا !!
بقلم : عبد المطلب الاعسم ... 21.12.2014

جاء في بيان صادر عن عبدالمطلب الأعسم ما يلي:"مبادرة جديدة لتأسيس اطار سياسي وشعبي، أطلقها الإعلامي عبد المطلب الأعسم تهدف الى وحدة اهل النقب تحت قبة سياسية واجتماعية وديمقراطية تنادي بإتحاد الجماهير العربية في النقب بطريق الكفاح من اجل تحصيل حقوق المواطنين ورفع صوت الشعب، من اجل مشاركتهم في اطار سياسي واحد للمشاركة في التعبير عن رأيهم ومناقشة اوضاعهم السياسية والمعيشية واختيار من يمثلهم من بينهم وتشكيل قوة شعبية لها تأثيرها على الساحة السياسية والحزبية في البلاد".وزاد البيان:"وقامت اللجنة التحضيرية للمؤتمر السياسي لمنطقة النقب، أمس السبت، بجولة ميدانية، اظهرت حماساً كبيراً في صفوف الشباب العربي بالنقب للانضواء تحت قبة المؤتمر السياسي وتشكيل قوة نقباوية سياسية لها تأثيرها لأول مرة في النقب. حيث زارت اللجنة منطقة شقيب السلام وتل السبع ورهط وحازت على مباركة الشارع العربي النقباوي على هذه الخطوة الجريئة للتأثير السياسي الذي سيصب في معالجة القضايا الحرجة التي يعاني منها المجتمع العربي في النقب" على حد ما ذكره البيان .
وقال الاعلامي عبد المطلب الاعسم، الذي اطلق هذه المبادرة: "انها مبادرة جماعية لنا في النقب لنسلك طريق نكافح فيه معاً وسوياً لنيل حقوق شعبنا المظلوم في النقب، المظلوم من جهة الحكومة والمظلوم ايضاً من الاحزاب العربية المنهمكة في ذاتها وفي مشاكلها الحزبية والشخصية الضيقة. شعبنا في النقب لا يريد ان يرى شخصيات الاحزاب العربية التي تزوره كل 4 سنوات في موسم الانتخابات مره، ثم تتركه ليعاني مرارة العيش وكدره، ولا يريد ان يرى مقاولو الاصوات للبيع والشراء بثمن بخس. نحن ننادي باتحاد شعبنا في النقب لتكوين مؤتمره السياسي ومن هناك هم بانفسهم يختارون من يمثلهم من بينهم".
وجاء في مبادرة التأسيس نداء ا للمواطنين العرب في النقب "أيها الاخوة المواطنون، أيها الشباب العربي الحر، أيها المواطنون البواسل في النقب، انني اتوجه اليكم اليوم تحت وطأة استغلال البسطاء وتسلق بعض الشخصيات الحزبية على مآسي البسطاء من شعبنا، وفي ظل فشل هذه الشخصيات في تمثيل شعبنا العظيم المكافح ضد الظلم والطغيان والفساد. انني ادعوكم صغارا وكبارا لنيل حريتكم المطلقة في اختيار ممثليكم من بينكم واستلام زمام اموركم واختيار القيادة التي تناسبكم من بينكم. انني ادعوكم لتحديد مصيركم كمجتمع قوي ومتماسك يرفض الفئوية ويرفض كل اسباب الضعف والوهن، لتتمكنوا من استعادة وحدة هذا الشعب وقوته. ادعوكم الى المشاركة الحره الديمقراطية لتأسيس المؤتمر السياسي العربي الأول في منطقة النقب" بحسب البيان.
وأفاد الأعسم:"اقتراحي لتكوين المؤتمر في الجلسة الاولى، وهو مؤتمر سياسي اجتماعي شامل فوق عائلي مفتوح لمشاركة الجميع، يسعى الى تكوين قبة سياسية مؤثرة وفاعلة على صعيد النقب والصعيد القطري في المجتمع العربي".
اهدافه:
1. مناقشة الاراء والافكار بشكل ديمقراطي
2. وضع دستور للعمل كحزب سياسي لا يخوض الانتخابات، ولكنه منفتح لخوض الانتخابات بالمشاركة مع قوى سياسية تسعى لنفيذ مطالبنا كمجتمع عربي مكافح في النقب.
3. يسعى المؤتمر الى تكوين قاعدة شعبية متماسكة قوية مؤثرة.
4. يعمل المؤتمر على الوعي السياسي بين الشباب وترسيخ قيم الحب والعطاء والانتماء للنقب ارضا وشعبا.
5. يسير المؤتمر في طريق الكفاح من اجل تحصيل حقوق المواطنين وكشف زيف الشخصيات الانتهازية التي تزين نفسها بشعارات زائفة باطلة.
6. يفتح المؤتمر صفوفه للانتساب والانتخاب وحق الترشح سيكون مفتوحا لكل منتسب بشكل متساو.
7. يعتمد المؤتمر على الشفافية والصدق والنزاهة في تمثيل جمهوره ويتعهد بالكشف عن مصادر تمويله وقراراته وانجازاته في وسائل الاعلام.
8. يسعى المؤتمر الى بناء مؤسساته من رئاسة للمؤتمر ولجنة مركزية ولجنة توجيه عليا لضمان سير عمله الديمقراطي بالاضافة الى لجان محلية في كل قرية من قرى النقب.
10. يسعى المؤتمر الى رفع مستوى الحياة للمواطنين وعمل كل الجهود لخفض البطالة وزيادة نسبة التعليم والقضاء على الأمية والجهل.
11. يسعى المؤتمر الى تفعيل دور المرأة المتعلمة للنهوض بمعيشة الشعب العربي في النقب وبناء الجيل الصاعد.
12. ينبذ المؤتمر كل انواع الفئوية من تعصب وطائفية وتقوقع ضيق"

*تنويه : ديار النقب تنشر البيان كما وردها وتتيح بطبيعة الحال الفرصه للتعليق والتعقيب على البيان للجميع ماعدى ما يسمى بالاحزاب العربيه في الكنيست

1