أحدث الأخبار
الخميس 28 آذار/مارس 2024
1 2 3 4961
صحافة : ليبراسيون: المصريون يعيشون قمعاً غير مسبوق منذ وصول السيسي إلى السلطة!!
13.01.2021

قالت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية إن المصريين يعيشون في ظل مناخ قمعي غير مسبوق منذ وصول عبد الفتاح السيسي إلى السلطة.فاليوم -توضح الصحيفة- يقبع ما لا يقل عن 60 ألف سجين سياسي في السجون المصرية، وفق محمد لطفي، مدير المفوضية المصرية للحقوق والحريات -وهي إحدى آخر المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان الموجودة في مصر- مؤكدا أن العدد أكثر من ذلك بكثير.
وقالت الصحيفة إنه قبل عشر سنوات كسر المصريون حاجز الخوف حين نزلوا إلى ميدان التحرير ضد نظام مبارك، لكن هذا الميدان منغلق اليوم على نفسه، في ظل إغلاق الفضاء العام وفقدان المصريين لحريتهم بحجة الأمن؛ حيث تستمر حقبة الخوف في البلاد في عهد عبد الفتاح السيسي، الذي تسلم وسام جوقة الشرف الفرنسي من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس المصري شهر ديسمبر الماضي إلى باريس.
وأوضحت “ليبراسيون” أنه في عهد السيسي تقمع أي مظاهرة احتجاجية، فيما تم تصنيف الإخوان المسلمين على أنهم “جماعة إرهابية”، وسط ازدياد المحاكمات بحقهم، حيث أصبح الحكم بالسجن المؤبد بحقهم هو القاعدة المتبعة.
وخلصت “ليبراسيون” إلى القول إنه، وعلى بعد أسبوعين من الذكرى السنوية للثورة المصادرة، تقوم الحكومة المصرية بنشر قوات أمنها من أجل حماية “المواطنين الصالحين” ونظام السيسي.