أحدث الأخبار
السبت 24 آب/أغسطس 2019
السعوديات يحظين بتجربة فريدة في فندق للنساء فقط !!
  23.02.2019

*فكرة الفندق النسائي وجدت التشجيع والترحيب من الجميع، خصوصا النساء، لأنهن وجدن فيه ما يحفظ لهن خصوصياتهن ويوفر لهن كل احتياجاتهن.
فتح ثاني فندق بالسعودية للنساء فقط، أبوابه للسعوديات الباحثات عن الراحة وضمان الخصوصية، وهو الأول من نوعه في منطقة حائل الشمالية المحافظة إلى حدّ كبير، ويوفر لنزيلاته وأغلبهن من الطالبات الجامعيات، كل الخدمات التي تبحث عنها المرأة في فضاء واحد متكامل وبيئة مناسبة فخمة.
حائل (السعودية) – تحرص النساء في المملكة العربية السعودية حتى الآن، وعلى الرغم من التغيرات التي تشهدها البلاد حاليا لاسيما في المسائل المتعلقة بالمرأة، على تدليل أنفسهن بعيدا عن العيون المتربصة في مجتمع ذكوري وذلك في فندق للنساء فقط بمدينة حائل في شمال المملكة.
ويعد فندق أجنحة باين تري (شجرة الصنوبر) ثاني فندق للنساء فقط في المملكة والأول في المنطقة الشمالية المحافظة إلى حد كبير، فأول فندق بالبلاد هو فندق ومنتجع لوذان بالرياض، وقد افتتح عام 2008، ويوفر أماكن إقامة مرفهة ومرافق خاصة بصحة وتجميل للنساء.
ويعتبر الفندق، الذي يضم 25 غرفة، مقصدا مهما لطالبات يدرسن في جامعة حائل القريبة، كما أنه يستضيف أستاذات بالجامعة وأجنبيات يبحثن عن الخصوصية.
وأوضحت مريم الرشيدي، موظفة استقبال بالفندق، “أغلب الحجوزات تتم من قبل طالبات، وأستاذات جامعيات كذلك، وتقصدنا الأجنبيات أيضا، لكن السعوديات هن الأكثر، ودافعهن جميعا البحث عن بيئة آمنة توفر لهن الراحة والأمان”.
ويضم الفندق منتجعا صحيا وصالون تجميل وصالة ألعاب رياضية ومنطقة للأطفال وقاعات لتناول الطعام وسوقا صغيرة ومناطق للصلاة ومقهى. ويسمح للأطفال بالإقامة مع أمهاتهن.
وأفادت نجوى الهاشم، مديرة الفندق، بأن “فكرة الفندق النسائي وجدت التشجيع والترحيب من الجميع، خصوصا النساء، لأنهن وجدن فيه ما يحفظ لهن خصوصياتهن ويوفر لهن كل احتياجاتهن من صالون حلاقة إلى المقهى والنادي الصحي، يعني كل ما يبحثن عنه لضمان راحتهن التامة”.
وتم تجهيز بعض غرف الفندق لتناسب النزيلات ذوات الاحتياجات الخاصة.
ويرى مالك الفندق، جهاد ناظر، أنه من المهم البحث عن احتياجات النساء في المدينة المحافظة، حيث لم تُخفف بعد القيود المفروضة على الاختلاط بين الجنسين.
وقال ناظر “تجد بناتُنا داخل مجتمع محافظ كهذا صعوبة وحرجا كبيرين في طلب بعض احتياجاتهن من موظف.. هناك بعض التحفظ، لذلك فكرنا في خلق البيئة المناسبة لراحة بناتنا من خلال هذا الفندق”.
وعبرت نزيلات بالفندق عن سعادتهن البالغة به، ومن بينهن الفتاة جميلة الشمري التي صرحت بأن “كل ما في المكان جميل للغاية بدءا من قربه من الجامعة وصولا إلى توفره على كل الخدمات، حتى أنه يضم إلى جانب المطعم والمقهى والنادي دورا للأطفال”.
وأطلقت المملكة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سلسلة إصلاحات لفائدة السعوديات!!

1 2 3 4916
1