عاجل
  • فلسطين : محامي الشيخ صلاح : الاعتداء على الشيخ رائد صلاح داخل السجن وضابط توعده بالتصفية!!
  • صيدا..لبنان : تجدد الاشتباكات في مخيم للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان!!
  • لبنان :الأمن العام اللبناني لأسير محرر من السجون الإسرائيلية: حقك رصاصة ومنزلتك مثل الكلب!!
السبت 19 آب/أغسطس 2017
مصرية وإماراتية أول عربيتين تقودان أكبر طائرة في العالم!!
  08.03.2017

حظيت القبطان المصرية نيفين درويش بفرصة قيادة أكبر طائرة في العالم، وهي من طراز إيرباص A380 لتكون أول امرأة تقود هذا النوع المميّز من الطائرات بمشاركة مساعدتها الأولى الإماراتية عليا المهيري في رحلة من دبي إلى فيينا، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
دبي- احتفلت شركة طيران الإمارات بطاقمها النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتسليط الضوء على إنجازات المرأة العربية ومساهمتها في تطور المجتمع وتقدمه، حيث نقلت أجواء رحلة مميزة أمنتها القبطان المصرية نيفين درويش بمساعدة الإماراتية عليا المهيري على متن أكبر طائرة في العالم.
ونشرت الشركة بالمناسبة تسجيلا لفيديو قصير عن كواليس رحلة من دبي إلى فيينا على متن طائرة من طراز إيرباص A380 بقيادة القبطان نيفين درويش ومساعدتها الأولى عليا المهيري، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم يوم 8 مارس من كل عام. وأظهر الفيديو قائدة الطائرة نيفين برفقة الضابط الأول علياء في رحلة ذهاب وإياب من دبي إلى فيينا.
وقالت نيفين، التي درست في كلية التجارة بجامعة عين شمس المصرية، وهي في قمرة القيادة “صباح الخير سيداتي ساداتي.. معكم نيفين درويش أول طيار عربي من مصر يقود الطائرة الأكبر في العالم لنقل الركاب إيرباص A380.. أشعر بالسعادة كثيرا للقيام بذلك في رحلتنا المتجهة من الإمارات العربية المتحدة إلى فيينا بمساعدة الضابط الأول للطائرة الشابة عليا المهيري من الإمارات”.
وأوضحت أنه يجب على الفتيات أن يسعين وراء أحلامهن، ولفتت إلى أن المهنة لا تتطلب أي قوة بدنية بل كل ما تتطلبه هما دراسة وتدريب. وبعد هبوط الطائرة عند عودتها إلى الإمارات مجددا هنأت كل منهما الأخرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقالت نيفين “أتمنى أن نلف العالم بأكمله في رحلات سويا”.
وقالت عليا المهيري إن “كابتن نيفين درويش قائد الطائرة هي حقا طيارة ماهرة ومميزة للغاية، وتتسم بطباع هادئة أثناء الطيران تحت أي ظروف، ودائما تأتي للعمل كل صباح بنفس الابتسامة والإشراقة مثل أول يوم عمل”.
وأصدرت شركة طيران الإمارات تقريرا يبيّن الدور المهم للمرأة في الشركة، وقالت الشركة إن النساء يمثلن نسبة 44 بالمئة من الموظفين فيها، أي أكثر من 29 ألف موظفة من 25 جنسية مختلفة، تعمل حوالي 18 ألف منهن بطواقم الطائرات، بينما تتوزع الأخريات بين مناصب تقنية ومهنية وقيادية. وأضافت أن نسبة 2.5 بالمئة من النساء العاملات في الإمارات، تشغلن مناصب إدارية وتعملن في وظائف لطالما اعتبرت حكرا على الرجال في الماضي.
وقال عبدالعزيز آل علي، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية، إن “الشركة توفر فرص عمل متساوية بين النساء والرجال في جميع أقسامها، ونحن فخورون بالنساء العاملات لدينا وبمساهماتهن الكبيرة في نمو ونجاح الناقلة، فهن المثال والقدوة للفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم الراغبات في دخول مجال الطيران”.
يذكر أن المصرية لطفية النادي هي أول امرأة مصرية تقود طائرة وكان ذلك خلال رحلة طيران بين القاهرة والإسكندرية عندما كان عمرها 26 عاما. وهي أيضا ثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة. وتحصلت النادي على إجازة الطيران سنة 1933، وكان رقمها 34 أ.
وتم إنتاج فيلم وثائقي عن القبطان لطفية النادي سنة 1996 تناول قصة كفاحها بعنوان “الإقلاع من الرمل”. وحصل الفيلم على الجائزة الأولى للمجلس الأعلى للثقافة في سويسرا سنة1997 !!

1 2 3 4767
1