أحدث الأخبار
الجمعة 29 آذار/مارس 2024
1 2 3 41120
بريطاني يتصل بالإسعاف لانقاذ حمامة !!
09.10.2012

كشفت دراسة جديدة حول المكالمات الخادعة التي تلقتها خدمات الطوارئ البريطانية الاثنين، أن شاباً اتصل بالإسعاف لمساعدة حمامته الأنيسة جراء اصابتها بضيق في التنفس.وقالت صحيفة 'غارديان' إن المكالمات الخادعة لطلب النجدة التي تلقتها شرطة مقاطعة كليفلاند لوحدها ارتفعت بنسبة 35' خلال الأشهر الـ 12 الماضية المنتهية في تموز/يوليو 2012، في حين ارتفعت بنسبة 40' لدى شرطة مقاطعتي ديفون وكورنوال الشهر الماضي، مما وضع ضغطاً هائلاً على الموظفين الذين يتعاملون مع مكالمات النجدة ويعملون فوق طاقتهم بسبب التخفيضات في الميزانية.
واضافت أن شخصاً اتصل 23 مرة بالنجدة ليطلب من الشرطة البريطانية نقله من مدينة إلى أخرى، كما اتصلت فتاة مراهقة بالشرطة لإبلاغها بتحذير كاذب بوجود قنبلة في وسط مدينة مدلسبوره مما تسبب بإحداث فوضى شاملة بسبب إغلاق المنطقة وإخلائها من الناس.
واشارت الصحيفة إلى أن خدمة الإسعاف في مدينة ليدز تلقت مكالمة مخادعة استغرقت 33 دقيقة في تموز/يوليو الماضي من متصل بدا وكأنه طفلة مذعورة عمرها 3 سنوات، لكن تبين لاحقاً أن المتصل فتاتان في العاشرة من العمر واتصلتا بالإسعاف بقصد التسلية.
وقالت إن شاباً يُدعى جيسون جيرارد اتصل بالشرطة البريطانية 7 مرات في يوم واحد ليشتكي من حيوانه الأنيس الهامستر، فيما اتصل شاب آخر بالإسعاف لانقاذ حمامته الأنيسة من صعوبات في التنفس، ورجل اتصل بالنجدة لتغيير البطاريات في جهاز التحكم عن بعد.
واضافت الصحيفة أن خدمة الإسعاف بمقاطعة يوركشاير تتلقى 750 ألف مكالمة خادعة كل عام، فيما تلقت خدمة الإطفاء في مقاطعة ميرسيسايد 1122 مكالمة خادعة العام الماضي صدرت غالبيتها من أشخاص يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، ومن أطفال ومراهقين وبالغين.

1