عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي
14.11.2017

فينا - النمسا - ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا اليوم الاثنين، أنّ البرنامج النووي الإيراني يعمل وفق القيود الصارمة الخاصة بالاتفاق النووي الذي أبرمته طهران عام 2015، وذلك في أعقاب تهديدات أمريكية بالانسحاب من الاتفاق.وجاء في التقرير ربع السنوي للوكالة الدولية بشأن إيران، أن "مخزون إيران من اليورانيوم منخفض التخصيب، والذي يمكن من الناحية النظرية تحويله إلى مواد تدخل في صناعة الأسلحة، يبلغ 97 كيلوجرامًا، بفارق كبير عن الحدّ المسموح به، والبالغ 300 كيلوجرام".وذكر مفتشو الوكالة الدولية أيضًا أنهم لم يواجهوا صعوبات في الدخول المواقع التي يرغبون في زيارتها.ويعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أكبر منتقدي الاتفاق النووي الذي أبرمته الولايات المتحدة مع إيران في فيينا عام 2015، ويضم أيضًا كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين.وأعلن ترامب الشهر الماضي أنه سوف يسعى إلى تشديد الاتفاق، مشيرًا إلى أن البنود الخاصة بعمليات التفتيش الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية ضعيفة للغاية، ولا يمكنها منع إيران من تصنيع أسلحة نووية.وهدد ترامب أنه سوف ينسحب في نهاية الأمر من الاتفاق إذا لم يوافق الكونجرس الأمريكي أو حلفاء واشنطن على تشديد القيود المفروضة على طهران.!!

1 2 3 41577
1