عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

دمشق..سوريا : مجرم حرب وعدو اللاجئبن : مقتل قائد الحرس الجمهوري في دير الزور عصام زهر الدين!!
18.10.2017

قتل قائد قوات الحرس الجمهوري العميد عصام زهر الدين، اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي في دير الزور ، حسب مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري.وأكدت المصادر، مقتل زهر الدين في حويجة صكر، شرقي مدينة دير الزور، عقب انفجار لغم أرضي.وذكرت قناة الميادين الموالية للنظام ما اسمته نبأ “استشهاد العميد عصام زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور بانفجار لغم أرضي بحويجة صكر”. قناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية أكدت بدورها مقتل زهر الدين، وذكرت ان “القوات الحكومية تنعي أحد أهم القادة العسكريين في قوات الحرس الجمهوري السوري وهو اللواء عصام زهر الدين خلال معارك مع التنظيمات المتشددة في دير الزور السورية".يذكر انل زهر الدين دور في التقدم الذي أحرزته قوات جيش الأسد في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت من خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية.وقاد زهر الدين عمليات للجيش ضد المعارضة المسلحة في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم داعش.وكانت قوات "جيش الأسد"، بقيادة زهر الدين، قد فكَّت الحصار عن قواتها المحاصَرة داخل دير الزور، الثلاثاء الماضي، إضافةً إلى فك الحصار عن مطارها العسكري.وعُرف عن زهر الدين جرائمه الوحشية وتهديده اللاجئين بالموت في حال العودة، فقبل مقتله بنحو شهر قال على الهواء مباشرة وهو محاط بعساكر من النظام: "من هرب ومن فرّ من سوريا إلى أي بلد آخر، أرجوك لا تعُد؛ لأن الدولة إذا سامحتك فنحن، عهداً، لن ننسى ولن نسامحك".وختم متهكماً ضاحكاً مع من حوله بقوله: "نصيحة من هذه الذقن؛ لا أحد يعود منكم".وينتمي زهر الدين إلى الطائفة "الدرزية"، وهو قائد مجموعة تحمل اسم "نافذ أسد الله" تقاتل في دير الزور، وتضم مقاتلين من ذوي الأجساد الضخمة والبنية القوية، ظهروا معه في مقاطع سابقة يستعرضون قدراتهم البدنية.وسبق أن انتشرت له صور وهو يحمل بيده رأساً مقطوعاً لأحد عناصر تنظيم داعش، وفي يده الأخرى سكيناً للذبح، مرتدياً البزة العسكرية!!


1