عاجل
  • القدس المحتلة : انتفاضة العاصمة : استمرار المواجهات في الضفة وغزة وعشرات الإصابات وتواصل حملة الاعتقالات وحماس تدعو لجمعة غضب!!
  • الموصل.. العراق : الموصل تحتفل بـ«الانتصار» على تنظيم «الدولة»..13 الف قتيل ودمار هائل وأغلب سكانها في مخيمات النزوح!!
  • بيروت..لبنان : قمة مسيحية إسلامية في لبنان ترفض قرار ترامب بشأن القدس!!
الجمعة 15 كانون أول/ديسمبر 2017
القاهرة..مصر : برلمان السيسي يصادق نهائياً على اتفاقية "تيران وصنافير"!!
14.06.2017

أقرّ مجلس النواب المصري اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" للرياض بصورة نهائية، الأربعاء، وسط هتافات "مصرية" و"باطل" من النواب الرافضين للاتفاقية، الذين اتهموا رئيس البرلمان، علي عبد العال، بمخالفة اللائحة، عبر رفضه اعتماد الطلب المقدم من نحو 150 نائباً بالتصويت عبر المناداة بالاسم، وأخذ التصويت برفع الأيدي.ودخل عدد من النواب في موجة بكاء حادة في القاعة، فور تمرير الأغلبية للاتفاقية، في حين احتشد آخرون أمام مكتب عبد العال، لتقديم طلب بإعادة المداولة، بعدما سارع فور التصويت للجوء إلى مكتبه، خوفاً من غضبة النواب.وكان رئيس ائتلاف الغالبية النيابية (دعم مصر)، محمد السويدي، قد أعلن موافقة الائتلاف على تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، قائلاً "كُتب علينا اتخاذ القرارات الجريئة من جراء الملفات التي ورثناها من الحكومات السابقة.. وملف الاتفاقية من أصعب الملفات التي يتخذ فيها البرلمان قراراً".بدوره، قال ممثل حزب الأكثرية (المصريين الأحرار)، علاء عابد: "ليس من المعقول أن يفرط الجيش المصري في تراب بلده، بعد تصديه لمخطط تقسيم سيناء".!!


1