أحدث الأخبار
الاثنين 30 آذار/مارس 2020
كلمة الديار...25.03.2020
الوَهم المُتجدد : دول عربيه فاسده وفاقده للسياده والكرامه الوطنيه؟!

الحقيقه الصادمه ان العالم العربي يمر بحقبه ظلاميه قاتمه وقاسيه اهم ما يميزها ان الحكام دكتاتوريون وانقلابيون وفاسدون وكذابون بإمتياز لكن الميزه المميزه انهم وكلاء محليون لقوى خارجيه تُسيطر على الدول العربيه وتتحكم بمسار توجهها السياسي لابل ماهو حاصل هو انه لم تبقى اي دوله عربيه ذات سياده وطنيه في ظل وجود انظمه حكم تستعين بالاجنبي لقتل وقصف الشعوب العربيه الى حد مباركة وجود الاحتلال والقوى الاجنبيه في بلدان عربيه مثل العراق وسوريا والسعوديه وليبيا والاردن واكثرية الدول والامارات والممالك العربيه التي تحضن قواعد عسكريه اجنبيه و ميليشيات طائفيه تقاتل لجانب قوات انظمهساقطه تاريخيا ووطنيا مثل النظامَين العراقي والسوري فيما الانظمه الاخرى تستعين بالطائرات الامريكيه والروسيه مرارا وتكرار لضرب اماكن تواجد المعارضات كما هو حاصل في العراق وسوريا وليبيا وعن حال فلسطين في ظل وجود سلطه اوسلويه تابعه لمنظومة الاحتلال الاسرائيلي فحدث بلا حرج..الواقع العربي الراهن يشير الى ان فلسطين ليست وحدها مُحتله لابل ان كامل العالم العربي اصبح عمليا وفعليا مناطق ودول محتله بدرجات متفاوته..احتلال مباشر واخر غير مباشر احتلال جزءي واحتلال كامل واحتلال سياسي واقتصادي واخر عسكري..السيطره المباشره والغير مباشره على جميع مناحي الحياه في الدول العربيه والعالم العربي ككل..سيطره جغرافيه...سيطره اقتصاديه...سيطره سياسيه وعسكريه متعددة الاشكال والمجالات!!
الحاصل في العالم العربي هو هشيم مُهشم و فتات مُفتت لدول شبه وَّهميه واخرى لا تملك من سيادتها اي شئ يشير الى انها دوله مستقله والحديث هنا لا يدور عن الدول العربيه التي تدور فيها رحى حروب اهليه وطائفيه فقط لابل ايضا دول عربيه اخرى مثل مملكة ال سعود اللتي ترتهن بالكامل لقرارات وسياسات امريكا واخرى مثل امارات وممالك الخليج اللتي هي بالفعل محميات امريكيه يدير شؤونها الداخليه وكلاء محليين يحملون لقب امير او ملك او صفة حاكم او ما شابه وبالتالي الحاصل منذ عقود من الزمن ان دول عربيه كثيره ولدت فاقده للسياده والكرامه الوطنيه من جهه وفاقده للاستقلال السياسي والوطني من جهه اخرى بمعنى واضح وموضَح : هذه الدول نشأت مُستعمَّره خارجيا ود اخليا وبقيت على هذا الحال والمنوال حتى يومنا هذا لا تملك قرارها السياسي ولا الاقتصادي ولا الوطني وهي تُدار عن بُعد وقُرب من قبل امريكا والغرب الى حد تُقرر فيه هذه الاخيره كل صغيره وكبيره في سياسات هذه الدول بما فيها امكانية التطبيع مع الكيان الاسرائيلي..دول بلا وطن وتراب مستقل وشعوب بلا دول مُستقله..دولة الحاكم وحاشيته الذين يديرون عمليا ونظريا دوله مُستعمَره وشعب مُحتَّل.. احتلال واختلال وطني وسياسي جاري منذ عقود من الزمن في كثيرمناطق ودول العالم العربي..!!
لقد انتهت ما يسمى بمراحل التحرر الوطني في القرن الماضي بكارثه وطنيه بما يتعلق بالعالم العربي حيث اسسَ الحكام الذين جاءوا في فترة مابعد الاستكبار المباشر لدول عربيه منقوصة السياده ضمن استراتيجية السيطره الداخليه والتبعيه الخارجيه التي سمحت بحيز كبير من الكذب والتحايل السياسي والاعلامي الذي روج لوجود دول عربيه مستقله هي في الحقيقه عباره عن وَهم متجدد و مجرد دول تملك اجهزة امن وجيوش لحماية انظمة الحكم وليست الوطن ولا التراب الوطني..الانظمه العربيه كذبت على الشعوب وتحايلت عليها في محاوله مستميته لاخفاء حقيقة عمالة وتبعية هذه الانظمه للغرب وامريكا و نظام حسني مبارك البائد وخلفه عبد الفتاح السيسي دليل قاطع على كيفية تحوُل مصر كاكبر دوله عربيه الى خرذه سياسيه تتحكم بها المساعدات الامريكيه الى حد تحييدها وابعادها عن ومن معادلة الصراع العربي الاسرائيلي لا بل الى حد قبول نظام السيسي التلاعب بحصة مصر من مياه النيل في ظل تشييد سد"النهضه" الاثيوبي على منابع ومسارات نهر النيل شريان حياة الشعب المصري.. انظمه لا تذهب الى حد التفريط بالسياده الوطنيه لابل الى حد تعطيش الشعب من اجل بقاء الحكم.. مصر اليوم دوله هالكه ومتهالكه فاقده لدورها الاقليمي والعالمي يحكمها نظام فاسد ودكتاتوري يتوسل ود الغرب وامريكا عبر تعاونه مع الكيان الاسرائيلي الغاصب..؟؟!
في العراق نظام طائفي فاسد جاء على ظهر واجنحة الدبابات والطائرات الامريكيه والايرانيه ليستوطن في " خضراء بغداد" ويعيث منذ عام 2003 في العراق خرابا ودمارا لينهي العراق دولة وشعبا بدعم امريكي وايراني والنتيجه ليست فساد ونهب وتهجير وفقر وبطاله وقتل فحسب لابل انهاء العراق كوحده جغرافيه وديموغرافيه...دولة جماعات ايران وامريكا وميليشيات الحشد الطائفي تتوسطها وتدير شؤونها اكبر سفاره امريكيه في العالم...دولة فاسدين ونصابين ورعاع يحظرون حزب البعث في العراق ويتحالفون مع حزب البعث السوري ونظامي الحكم في سوريا وايران..دوله عراقيه وَهميه فاقده لهويتها الوطنيه والعربيه وتابعه لايران وامريكا تُدار من قبل لصوص طائفيون وقُطاع طرق تدير شؤونهم امريكا وايران.. دولة وَهم ولصوص تشن حرب على الشعب العراقي بمسانده من الطيران الامريكي والغربي ودعم ايراني..!!
ماذا تبقى من وَهم ما سمي ب" الجمهوريه العربيه السوريه" سوى نظام مجرم يقتل شعبه بالطائرات الروسيه وبدعم من الميليشيات الطائفيه والجيش الايراني..سوريا اليوم عباره عن ركام دمار وملايين النازحين واللاجئين في ظل وجود بقايا نظام لم يعد يملك جيش وجل قواته مرتزقه شيعيه طائفيه وعرقيه تقوم بتدمير حلب و قتل الشعب السوري العربي.. وَّهم متجدد روج لاكذوبة معسكر " المقاومه" واذ به معسكر انحطاط طائفي غايته قتل الشعب السوري لابل ان النظام السوري قد سلم رسن سوريا بالكامل لروسيا وايران وكامل دول العالم..!!
النظام الاردني لا يختلف عن دول الوهم العربي وهو نظام مدعوم من الغرب والكيان الاسرائيلي بلا حدود وهو احد ركائز وقواعد الاستكبار الغربي المهمه في العالم العربي.. غرب الغرب غرَب وشرَق الغرب شرَق..."حنا النشاما" ووابل من الاغاني الوطنيه التمجيديه بلا جدوى ولا معنى في ظل عدم وجود دوله اردنيه عربيه مستقله..
لبنان صار منذ زمن اسير توجهات نصر الله وحزب الله التابع لايران من جهه واسير ال الحريري و"المستقبل" التابع للنظام السعودي من جهه ثانيه وبالتالي لم يبقى من بلد"الزباله المكدسه" سوى وَّهم اسمه دوله لبنانيه لا تملك صلاحية انتخاب رئيس لها.. دوله بدون رئيس تنتظر اوامر ايران والسعوديه وفرنسا... وَهم عربي اخر..!!
ليبيا واليمن دولتا ميليشيات ووهمَ عربي اخر..دول منكوبه تقوم انظمة حكمها باستدعاء الطائرات الامريكيه والسعوديه لضرب الشعبين الليبي واليمني..دول لايوجد فيها لا جيش ولا نظام ولا شحار بين...بيانات وتصريحات ومجموعات مسلحه تتقاتل على مناطق النفوذ داخل حدود الدوله الواحده.. لا الشعب اليمني ولا الليبي العربي عرف طريقه..سمفونية "الربيع العربي" وشعارات وَّهم " الشعب يريد اسقاط النظام "...سقطت الاوطان في اتون نار الفوضى والميليشيات؟؟؟
السودان دوله عربيه وَهميه حكمها ويحكمها دكتاتور فاسد قام بتقسيمها الى جنوب وشمال حتى يحافظ على نظام حكمه ويهز " العصا" للشعب المغلوب على امره..حروب اهليه .. مجاعات.. عطش..فقر... عاش البشير وحاشيته وماتت دولة السودان... وَهم عربي اخر متجدد وهو الوهم نفسه وبشكل اخر في مايسمى بدول المغرب العربي الذي ينخرها الفساد لابل ان رئيس الجزائر الدوله العربيه الكبيره متوفي كلينيكيا منذ زمن وما زال في الحكم؟...دول كرتون ووهم عربي متجدد...الرئيس مُحنَط والمافيا تحكم الجزائر.!؟
فلسطين ام الضحايا العربيه مخدوعه ومُحتله منذ عقود والذين رسخوا احتلالها ودعموه هم انظمة جامعة" دول الوهم العربي"..فلسطين يرزح شعبها تحت احتلالَينْ او اكثر ابرزهما الكيان الغاصب وحليفته سلطة اوسلو..سلطه روجت لوهم دوله فلسطينيه فيما هي تابعه لمنظومة الاحتلال الاسرائيلي الذي يحتل فلسطين ويضطهد شعبها الفلسطيني.. وَهم اخر يروج له محمود عباس وجماعته..دوله فلسطينيه وهميه... الوَهم المُتجدد : دول عربيه فاسده وفاقده للسياده والكرامه الوطنيه؟!....الحقيقه الصادمه لا يوجد اليوم دوله عربيه واحده مستقله ولا يوجد شئ اسمه وحده عربيه...شعوب عربيه..نعم موجوده,,لكنها فاقده للسلطه ومغلوب على امرها... من المحيط الى الخليج: اوطان مُحتلَه وشعوب اسيره بكل مايعنيه الاسر من معنى وفحوى.. وَهم يطارد وَهم..تراكمات الوَهم المتجدد.. !!

*ارشيف الديار

1
حسن عبادي
رشاد أبوشاور
الأسير حسام زهدي شاهين*