أحدث الأخبار
الثلاثاء 22 تشرين أول/أكتوبر 2019
كلمة الديار...10.10.2019
جيوش جامعة ابوالغيط تحتل العالم العربي!!

عندما بُحَّت أصوات العرب وهم ينادون الجيوش العربية لنجدة فلسطين ,عَزفوا عن هذه السمفونية وصاروا يغنون ..وين وين وين وين الملايين .الشعب العربي وين.الغضب العربي وين.الدم العربي وين؟الشرف العربي وين .وين الملايين وين! وبعد ان جفت حناجرهم دخلوا في مرحلة الدعاء والاستجداء ومن ثم ثاروا وربعوها بتربيعة " الربيع العربي" و" الشعب يريد اسقاط النظام" فسقط الحكام فرادا وجماعات وقُتل من قُتل وهرب من هرب وعاش ومن عاش وذات صباح اصبحنا على صباح عسكري وافطرنا على بصلة بعد ان امسينا على حلم جميل اسمة انعتاق وحرية ,فذهب احمد ابوالغيط مع رئيسة البارك مهزوما مدحورا او هكذا ظنينا انه هُزم و لن يعود للواجهة مرة أخرى لكننا تفاجأنا بعودة الرجل الى تولي منصب امين عام جامعة جماعة "فطيس" عام 2016 ومنذ ذلك الحين لم نسمع ونشاهد ابوالغيط الا نادرا رغم الكم الهائل من الاحداث اللتي حلت بالعالم العربي وواضح ان " الصحن ينضح مابه" والطاسة بحثت عن غطاءها حين اجمع حكام المحميات الامريكية في العالم العربي على اختيار ابوالغيط لرئاسة جامعة تمثلهم ولا تمت باي صلة لا من قريب ولا من بعيد لشجون وشؤون الشعوب العربية.. الاسم عربي والمعنى والفحوى امر اخر... اسم على غير مسمى..!!
الجيوش كما عهدناها في التاريخ خُلقت لتدافع عن الأوطان والشعوب لكنها صممت أيضا للانقلابات العسكرية في ما سمي بالعالم الثالث غير انها في العالم العربي تحولت الى جيوش تحتل بلادها وتضطهد شعوبها وتتعاون مع الاحتلال والاستكبار وتخون الشعوب وتقمعها على مدار الساعة وما جرى في سوريا وما يجري في مصر والعراق في هذة الأوان غيض من فيض القمع والقتل وما يجري في الجزائر دور اخر لجيش يريد تفصيل الانتخابات الرئاسية على مقاس الطغمة العسكرية وعن جيوش المحميات الامريكية في العالم العربي وخاصة الخليج فحدث بلا حرج فهي خاضعة بالكامل للاوامر الامريكية.. غربت أمريكا غربت.. شرقت أمريكا شرقت.. ناهيك عن وجود القواعد العسكرية الامريكية والغربية داخل المحميات و المهام المناطه بهذة الاخيرة وعلى راسها مراقبة العالم العربي وضرب أي تحرك شعبي ضد الأنظمة الحاكمة وبالتالي تبدو مهمة ما يسمى بالجيوش العربية كل شيء ماعدا مهمة الدفاع عن الوطن والمواطن العربي اذ تحولت هذه الجيوش برغبة من الأنظمة الحاكمة الى مرتزقة وموالاة للأنظمة وداعمة للسياسة الامريكية في المنطقة العربية وعلى راسها دعم الوجود الاستيطاني الاحتلالي الصهيوني في فلسطين وقمع الشعب الفلسطيني وهضم حقوقة..جيوش جماعة ابوالغيط والجامعة اللا عربية تحولت الى الذراع الطويل اللتي تستعملة أمريكا لضرب تطلعات الشعوب العربية وعلى راسها العيش الكريم والحرية والديموقراطية.. لا مجال لتحرر الشعوب العربية في ظل وجود جيوش أنظمة لا وطنية تقمع هذه الشعوب بسبب وبدون سبب وحتى لوكانت مجرد مظاهرة تطالب بالعيش والخبز والامر يتعلق بمنظومة جيوش داعمة للاستكبار والاستعمار والاحتلال كما هو حال جيش وشرطة سلطة " أوسلو" اللا فلسطينية في رام الله اللتي تدعم وجود الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين!
الجاري في مصر من دكتاتورية وقمع واحتكار للسلطة والاقتصاد عبر سيطرة الجيش على روافد الاقتصاد المصري يشير الى حالة جديدة من الدكتاتورية والاحتلال الداخلي يقوم فيها الجيش المصري ليست بقمع الشعب المصري ودعم نظام السيسي فحسب لابل يقوم بالسيطرة على الاقتصاد والإنتاج الوطني الى حد خنق الشعب المصري وجعل حياتة الغذائية مرتبطة بما ينتجة الجيش او يستوردة ويوزعة ع المراكز الشرائية والتمويننية وغيرها في مصر.. حالة فريدة في العالم ينفرد بها الجيش المصري وهي انه ليس جيش عسكري فقط لابل ايضا جيش يحتكر الاقتصاد ووسائل الإنتاج بما فيها الثروة الحيوانية والدواجن والمصانع وجميع مصادر وروافد منظومة الاقتصاد المصري..جيش يسمي نفسة " وطني" يساند نظام حكم دكتاتوري ويحتل اسميا وموضوعيا ديموغرافيا وجغر افيا الدولة المصرية.. احتلال داخلي مدعوم من الغرب الامبريالي الداعم للدكتاتورية في مصر حفاظا ع مصالحة وعلى امن الكيان الإسرائيلي اللذي يدعم نظام السيسي من اجل الحفاظ على تحييد مصر وجعلها خارج معادلة الصراع العربي الصهيوني..!!
الظاهرة الاكثر غرابة هي ليست وجود الميليشيات في العالم العربي المساندة لهذا الجيش النظامي او ذاك كما هو حال العراق وليبيا وسوريا لابل الاغرب هو ان يتحول الجيش" العربي" السوري الى جزء لا يتجزأ من الاحتلال الروسي والإيراني بمعنى ان هذا الجيش لم يكتفي بقتل وجرح وتشريد ملايين السوريين فحسب لابل يساند نظام حكم تابع بالكامل لمنظومة الاحتلال الروسي في سوريا وبالتالي عمليا وفعليا يشارك جيش النظام السوري في احتلال سوريا جنبا الى جنب مع روسيا وايران والميلشيات الطائفية فيما تشارك ما يسمى بالمعارضة السورية تركيا في احتلال أجزاء كبيرة من سورية وعن تعاون الميليشيات الكردية مع قوات الاحتلال الأمريكي في سوريا فحدث بلا حرج...جيش نظام لم يجلب الاستعمار والاستكبار الروسي والإيراني الى سوريا فحسب لابل عاجز بالكامل من وعن الدفاع عن سوريا سواء من غزو تركي او عدوان إسرائيلي لابل عاجز عن فرض سيطرتة على كامل الأراضي السورية التي تسيطر عليها قوات "المعارضات" المدعومة من قوى غربية واجنبية!!
ما جرى ويجري في العراق بما يتعلق بجيش " خضراء بغداد" هو ان ما يسمى بالجيش العراقي تشكَّل على يد الاحتلال الأمريكي وشارك وما زال يشارك في احتلال العراق ويقتل ويجرح الاف المتظاهرين العراقيين السلميين ويشاركة في"حفلات" القتل ميليشيات طائفية عاثت خرابا ودمارا وقتلا في العراق بمعنى واضح وصريح يبدو جليا ان جيش الاحتلال العراقي المنبثق عن الاحتلال الأمريكي يحتل العراق من جهه ويساند القوى الفاسدة والنَّهابة في نهب العراق وافقار شعبة من جهه ثانية وبالتالي واضح ان جيش العراق ليست جيش وطني حريص على حماية الشعب والوطن العراقي لابل جيش احتلال بكل ما تعنية هذه الكلمة من معنى وفحوى !؟
في ليبيا تدور معارك طاحنة بين جيوش وميليشيات تزعم انها وطنية فيما الحقيقة انها قوى احتلال تحتل ليبيا وتستعين بقوى خارجية من اجل توطيد احتلالها للوطن وقتلها اليومي للشعب الليبي...جميع الدول العربية مُّحتلة بنسب متفاوتة من قبل جيوش الأنظمة الحاكمة المدعومة من قبل أمريكا والغرب.. في العالم العربي " الوطني" بالمقلوب سوآءا كانت أحزاب تسمى ذاتها ب " الأحزاب الوطنية" او الجيوش " الوطنية" التي هي كل شيء ما عدا الوطنية... جيوش جامعة ابوالغيط تشارك في احتلال العالم العربي وتقمع الشعوب وتدعم جميعها اسميا وموضوعيا الاحتلال الصهيوني في فلسطين...الاحتلال الأمريكي في العراق مدعوم من قبل ما يسمى بالجيش العراقي..الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين مدعوم من قبل السلطة اللاوطنية واللا فلسطينية.. الجيش المصري يحتل مصر ويبيد سكان سيناء بدعم امريكي واسرائيلي..جيوش المحميات الامريكية في الخليج والجزيرة العربية كلها مرتبطة بالسياسة الامريكية.. الجيش الجزائري يناور كل المناورات لاعادة انتاج نظام بوتفليقة عبر انتخابات يرفضها أكثرية الشعب الجزائري..جميع جيوش الأنظمة الملكية في العالم العربي توالي " ملوك وامراء امريكا" وتعادي الشعوب... العالم العربي يحتاج لجيوش وطنية بعقيدة قتالية عربية وطنية.. ماهو موجود من جيوش في هذه الأوان اما مرتزقة للغرب وامريكا او داعمة لانظمةالحكم الدكتاتورية.. والاثنان معا امر حاصل وواقع...!!

1