أحدث الأخبار
الخميس 02 نيسان/أبريل 2020
كلمة الديار...01.04.2020
ابوتاج : قَفْرَة مقَّفلة!!

لا صوت يعلو فوق صوتة ولا سطوة تضاهي سطوتة ولا رهبة فوق رهبتة ورهبة سيفة المسلط على رقاب وارواح بشر كانوا للتو احرارا يلهون بالزمن الحاضر ويتذكرون الغابر ويتواصلون بلمسة شاشة ويتبادلون الشاردة والواردة من معلومات واحداث الدنيا ,لكن سرعان ما تبدلت الاحوال وانقلب السحر على الساحر وبقيت الطائرات رابضة والقطارات والمركبات متوقفة وصارت الشوارع خاوية وخالية والمكَّممون والمكممات يملأون الدنيا بلا حدود عبر القارات واثار الرباط المحكم تحفر معالم جديدة في تضاريس الوجوة... قف وتوقف ي فانت ي في مرمى نيران من لم تحسب له حسابا من قبل ولم يكن اصلا في وجدانك وانت تشاهد لعبة كرة قدم وتسحب نفس " نرجيلة" ملطخ وتقول وتطول وتؤدي طقوسك وصلواتك بروتين كَسرَّ عظام السنين وانت ي تنهض ي صباحا تشرب قهوتك وتذهب الى عملك و برنامج يومك الى ان جاء " الشيطان" وادار دفة الازمان واوقف الدنيا ع "كعب" كف عفريت حفة الهاوية ليتوقف كل شئ وتصير الدنيا سجن لاهلها ..كل واشرب او لا تفعل هذا مكرها او راضيا وابقى في البيت قسرا وليس طوعا والا ستكون عرضة للخطر او سبب له بتعريضك الاخرون للخطر...يا سلام.. حضرة الامام يصيح من اعلى المأذنة: ايها الناس لاتأتوا هنا وصلوا في بيوتكم وبابا الفاتيكان يتبختر وحدة في ساحة كانت للتو تعج بالناس: ابقوا في بيوتكم لا تاتوا للصلاة هنا ..المعابد تقفل ابوابها امام زوارها...!!
.. اعذرونا : مغلق حتى اشعار اخر بسبب " الشيطان" ابوتاج ملكي..شيطان مع تاج يتوج نفسة ملك الناس وحَّباسهُّم في بيوتهم.. يقتل من يشاء ويترك من يشاء..حجر يطارد حَّجر والشيطان ابوتاج يطارد الملايين لابل يسجن مليار ونصف المليار من البشر ويهدم كل مقومات ال حرية ويشيد الاسوار ويغلق الحدود والمطارات.. اغسل يديك ..كمم فمك.. لا تعطس..قف على بعد.. بعد حين ستحتاج الى مكبر صوت حتى تتحدث مع جارك او اقرب الناس اليك.. تذكرت سكان الجولان السوري المحتل وهم يتحادثون بالميكروفونات عن بُعد عبر الاسلاك الشائكة التي تفرق بينهم..ملك ملوك الدنيا يطارد الناس عبر القارات بلا اجنحة ولا طائرات نفاثة ولا مُسيَّرة ولا جيوش جرارة والانكى انه شبح غير مرئي يتربص لك ولكم في كل مكان ولا يحتاج لا لغة تواصل ولا تخاطب... يتقن كل لغات الموت...يملك كل الاسلحة وكل المضادات ويفلت من كل الرادارات متخطيا كل المضادات الالكترونية و النووية ولا يحسب اي حساب حتى للذرية.. غير ناجعه وغير فعاله في ميادين حرب صاحب التاج الملكي اللتي تستحيل رؤيتة بالعين المجردة ولا حتى بالمجهر المجرد.. يا حيف يا خسارة...اسلحة بمليارات لا يمكنها مواجهة الشبح ابوتاج..شو السيرة.. الغازي يغزي ولا يُغزَّى...يدخل القارات بدون اذن ويطرد سكانها من الشوارع ومن اماكن العمل والملاهي والمطاعم...غازي الغزاة يغزيهم في عقر بيوتهم ودارهم..!!
الصيني.. الانجليزي.. الالماني.. الايطالي.. الامريكي.. الايراني.. العربي.. اسموة كيفما شئتم وحال لسانة يقول : اسموني كما تشاءوون لكني هو انا ابوتاج" كرونا" طلاع ثنايا القارات وعابر لكل الحدود... احط رحالي كيفما شئت ومتى اردت.. اتيت من حيث لا تدرون من زاوية عتمة زمن البشر الذين يخوضون الحروب ويصنعون الاسلحة ويتاجرون بالمليارات والموت ويدفعون لحذاء لاعب كرة قدم تافة الملايين ويتركون ملايين البشر تموت جوعا ومرضا..اجاك يا بلوط مين يبلطك " يعرفك"... كستانيا او بلوط !...لا..بلوط كروني بلدي..اجاك الدور يا دكتور...ابوتاج موو لاجئ يقف على الحدود وهو ليس بحاجة لا لتأشيرة ولا اذن للاقامة.. يقيم حيث يشاء ويطول ويقول من بكين الى نيويورك وحتى روما واقصى عواصم الدنيا.. كلها ارض مباحة ومستباحة للغازي الجديد الذي غزا بلاد كل الغزاة والطغاة ...دفعوا المليارات واستعملوا كل شتى اشكال الاسلحة لزرع الخراب والدمار وصناعة ملايين " اللاجئين" وتناسوا عمل مختبرات تحارب " الفيروسات" وهاهو واحد من هذة العائلة يفتك بكل ما هو بشر وحجر وحياة واقتصاد مليارات البشر..الصين والهند وحدهما بلدان يقطنهما مليارات البشر وكلهم وجلهم اسميا وموضوعيا في مرمى نيران هولاكو " كرونا" الفتاك.
..الشعوب تدفع اليوم ثمن كرونا غاليا بسبب اهمال تجار الحروب و الطغاة والانظمة الفاسدة الجانب الصحي وعملية الاستثمار في صحة وسلامة البشر والوقاية من الاوبئة والامراض عبر دعم مختبرات البحث والعلم والصيدلة من اجل تطوير ادوية ولقاحات مضادة لسلالات متطورة ومركبة من الفيروسات الفتاكة اللتي تفتك بالبشر مثل كورونا وغيرها.. المطلوب الاستثمار في صحة الانسان وليس الحروب وعندما لا يملك ثلاثة مليارات انسان حول العالم قطعة صابون ولا قطرة ماء فهذا يعني ان خلل رهيب قائم وموجود في عالم ظالم يُترك فية الفقراء للموت والامراض الفتاكة فيما الاغنياء يحظون بافضل الخدمات االطبية..معدل متوسط عمر الافراد في اوروبا والدول الغنية اعلى بكثير من الدول الفقيرة وما يسمى بدول العالم الثالث والسبب الامراض والفقر والجهل والحروب والبيئة الملوثة وشغف العيش وغياب الخدمات الصحية واللقاحات الوقائية من الامراض المعدية...!!
الراسمالية الجشعة والدكتاتورية البشعه دفعت ملايين البشر على مدى عقود من الزمن الى مربع الفقر والبؤس وكورونا ستدفع ملايين اخرى الى مربع تحت خط الفقر ناهيك عن ان ملايين البشر في الغرب والشرق لا تملك لا الدواء ولا بطاقة التأمين الصحي التي توفر لها العلاج وامريكا مثال حي على قذارة " الراسماليه" التي حرمت ملايين البشر في امريكا من بطاقة التامين الصحي والعلاج المجاني فيما شعوب ما يسمى بدول العالم الثالث لا تملك اصلا لا بطاقة صحية ولا ثمن العلاج لابسط الامراض التي تؤدي بحياتها في ظل غياب العلاج والدواء..ملاييين البشر في العالم لا تملك بيوت وتعيش في بيوت مستأجرة يملكها اثرياء العالم.. اقلية ثرية في العالم تهيمن على مصير اكثرية ساحقة من الشعوب سواء عبر استيلاءها على مقاليد الحكم عبر ديموقراطية " راس المال" او عبر الدكتاتورية والفساد او كليهما معا!!
ما كان قبل كورونا لن يكون بعدها والرعب والخوف من هذا الوباء كبير وشاسع وواسع عالميا وقد تَّحول الامر الى حرب عالمية من نوع اخر يخوضها العالم ضد فايروس صغير وغير مرئي والاهم ان هذا العالم ادرك انه جسد واحد وكتلة واحدة تمتد عبر قارات شاسعة وواسعه مأهولة بمليارات البشر الذي يطاردها كورونا بيت بيت وشارع شارع وحارة حارة.. الشعوب تلتزم بيوتها كملاجئ امنة من الوباء الزاحف... هذة المرة : لا طائرات ولا قنابل تنهمر على بيوت الناس, فالحرب مع كورونا حرب اخرى مشابهة للانفلونزا الاسبانية اللتي حصدت ارواح ملايين البشر عام 1917 قبل ان يتمكن العالم والعلماء لاحقا من ايجاد الدواء واللقاح اللازم لهذة الانفلونزا.. العالم سيتجاوز محنة كورونا كما تجاوز مصائب الانفلونزا والطاعون وغيرها من اوبئة فتكت بالبشرية على مدى التاريخ...قضية وقت وتدابير!!
كورونا بكل بشاعتة فضح هشاشة النظام العالمي والانظمة الحاكمة في الغرب والشرق وكشف المستور الجاري والحاصل في ظل وجود ديموقراطيات هشة سرعان ما انهارت بالتزام الشعوب بيوتها وتوقف عجلة الحياة بكل مقوماتها وتفاصيلها.. ابوتاج اقفل الدنيا والبيوت والشوارع وحوَّل العالم الى بلاد قفرة مقفلة يبحث فيها الناس عن لقمة العيش والنجاة من كورونا...نتمنى لكم اينما كنتم وتواجدتم ولكل البشرية الصحة والسلامة من كورونا وغيرها من اوبئة غابرة وقادمة مع التاكيد على ان كورونا قد وضع حد لنظام عالمي متهالك انسانيا وغيرعادل , واظهر اننا كبشر مهما ملكنا من تكنولوجيا متقدمة وذكية فهي مجتمعة اثبتت انها خردة هالكة امام فايروس صغير تحتاج رؤيته الى مجهر خاص وبالتالي ورغم سلبية وخطورة كرونا الا انه خط اولى الخطوات نحو حك المخ البشري وتوجيهه في اتجاة خلق نظام عالمي صحي وانساني يخدم البشر ويصونها من ويلات الاوبئة وويلات الحروب والدمار والظلم والاضطهاد... نتمنى لكم السلامة من شر كورونا والعدالة والصحة حاضرا ومستقبلا.. ابوتاج وقفرة وزراعة الامل في زمن المحن… الامراض والاوجاع كثيرة لكن وجع الحياة هو الاكثر الما وخطرا على البشر!!

1