عاجل
  • مقديشو..الصومال : واشنطن تعلن مقتل 100 من مسلحي حركة الشباب في الصومال في غارةٍ جويةٍ شنتها طائراتٌ أمريكية!!
  • لبنان : وصول الحريري إلى بيروت بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته من الرياض!!
  • لبنان : الشيخ نصرالله يبدي استعداد حزبه الانسحاب من العراق وينفي إرسال أسلحة إلى كل من اليمن والبحرين والكويت!!
الأربعاء 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عرب النقب : رموز السقوط الوطني لا تدعم اضراب التضامن مع الاسرى!!

بقلم : ديار النقب ... 23.05.2017

من المؤكد ان رموز نهج السقوط الوطني في النقب اكثر من كثر وهم يعبرون عن ذاتهم باكثر من وسيلة وهم عباره عن معاول هدم وطني ومعنوي تابعة لمنظومة الدعايه الصهيونيه, وهم في الحقيقه بضاعه رخيصه تسوق ذاتها عبر هذا المنصب او ذاك وتقوم بتبرير وتمرير خطابها بحشوة بكلمات رنانه, لكن الحقيقة ان هذه الرموز ممحوقه وطنيا والى حد بعيد اخلاقيا الى حد وصل بهم ان يصرحون بمعارضتهم لاضراب التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام منذ 37 يوما, وما يلفت الانتباه هو الوقاحه الذي اظهرها رمز من هذه الرموز يدعى خالد ابولطيف "في الصوره المرفقه للتعليق" ويشغل رئيس او مسؤول ما يسمى ب " الغرفة التجارية برهط " ,حيث قام هذا الهالك وطنيا بارسال رسال تهكميه الى احد مواقع " الشو" الاخباريه يعلن فيها معارضته الاضراب اللذي اعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في فلسطين الداخل لابل انه يتباهى بفشل الاضراب بزعم ان "غالبية المحلات التجارية في مدينة رهط ومنطقة النقب لم تلتزم بالاضراب"....!
نحن هنا وقبل ان ندرج لكم فحوى رسالة احد الضالين وطنيا لابد لنا ان نؤكد ان الاسرى الابطال ابناء شعبنا ممن اعتلوا سرج التاريخ الوطني الفلسطيني هم تاج رؤوسنا في النقب وكل فلسطين والتضامن معهم واجب وطني واخلاقي وهذا المدعو او ذاك الذيل او الجاهل لن يؤثر لا على مجرى التاريخ ولا على مكانة الاسرى والوطن في قلوب عرب النقب ابناء وبنات الجنوب الفلسطيني ونحن هنا ندين كل عمل مشين من هذا القبيل رغم معرفتنا لاصول وجذور المهمشون في النقب من من يحاولون الظهور على وسائل الاعلام السوقيه بصفتهم هذه او تلك, لنقول اننا ابناء شعب فلسطيني اصيل وليست "غرفه تجاريه" كارتونيه في رهط او غيرها من تلك الغرف التابعه للمنظومة الاقتصاديه الصهيونيه... الى اسرانا البواسل كل الدعم ونحن معكم قلبا وقالبا وانتم جبال شامخه لن يتمكن ساقط او ساقطه في هذا الوطن من النيل من عظمتكم ووطنيتكم الذي نعتز بها!!
نحن نعرض رسالة "هلفوت" يعارض الاضراب ليس للتعريف بفحواها ومعناها واهدافها الواطيه والخسيسه لابل نعرضها لتكون دليل وعبره لمن اعتبر باعتبار ان في كل قوم هفيه وضاله.. حيث جاء في رسالة المدعو المذكور اعلاه:" نحن نتضامن مع ألم ومأساة الاسرى في السجون الاسرائيلية ، وبودي ان اسأل حضرتكم ماذا بعد الاضراب ؟ ما هي الخطوات والادوات التصعيدية التي ستتخذونها من اجل الضغط على سلطات الاحتلال ؟ وهل يشمل الاضراب سيارات الشحن والباصات والمحلات التجارية الموجودة في البلدات غير العربية التي هي مملوكة لبعض اعضاء من لجنة المتابعة ؟ و يشمل الاضراب عمال وسائقي سيارات الشحن والعمومي؟ " .وتابع أبو لطيف قائلا : " هل يشمل الاضراب العمال في المصانع اليهودية ؟ وهل يشمل الاضراب عمال النظافة في البلدات اليهودية ، وعدم التسوق والتنزه في الاسواق الاسرائيلية ؟ أنا اعرف الاجابة وهي لا ثم لا ، لذلك أقول أن اضرابكم فاشل وكل ما تريدونه من الاضراب هو التسابق للكاميرات والاضواء ، فانتم لم ولن تفعلوا شيئا ؛ ولم ولن تفيدونا بشيء ، لذلك استمروا بجلوسكم في مكاتبكم المكيفة واتركوا التلاعب بأرزاق الناس لا لغير ان " شوفونا يا ناس ! " ، وانا شخصيا لا اخجل ان اعلنها انني لا ألتزم بأضرابكم" ..
حين لا يخجل انسان ما باعلان انه لا يلتزم ب" الاضراب" فهذا يعني انه فاقد اصلا لحاسة الخجل واسرانا البواسل لا حاجه لهم بهكذا اشكال وامثال تافهه لان شعبنا الفلسطيني وطنا ومهجرا وشمالا وجنوبا يقف لجانب الاسرى ويدعم مطالبهم, وعليه ترتب القول ان المثال الضال وطنيا المذكور اعلاه ليس منا وطنيا وهدفه وهدف من وراءه هو دق اسفين بين قطاعات الشعب الفلسطيني..الاسرى جبلنا الشامخ وضميرنا الحي ويا جبل ما هزك ريح.. فل يخسأ الخاسئون سليلي مشاريع " التوطينّ واالتجهيل" واضرابهم او من عدمه لن يؤثر على مسار التاريخ ولا على مكانة الاسرى.. الاسرى قدوة وطنيه ساميه فيما الرموز الساقطه مجرد "قدوة" مشبوهه فارغه من كل مفهوم وطني تبحث عن شهره اعلاميه للتغطيه على واقعها المهمش والهامشي... النقب وكل عرب النقب يتضامنون مع الاسرى.. الخير في النقب واهله الفلسطينيون العرب..كل الخير..!!