أحدث الأخبار
السبت 21 نيسان/أبريل 2018
خاطره..خمس قصص ..محمد شوكت الملط
07.04.2010

*فشل
فشل طيلة عمره... فى اقامة علاقات طيبة... مع كل من حوله...لايطيقه أحد...ألفاظ جارحة...نظرات استعلاء...سلوكيات استفزازية...بعد أن نصحوه ...قرر أن يتعلم فن التعامل والعلاقات...ذهب للجامعة..لحضور محاضرات....مقابلات مع مختصين...دورات تدريبة مكثفة...سنوات طويلة ...لم يفلح...لم ييأس ...كرر المحاولة تلو الأخرى... ولما نجح...بعد أن وهن العظم ...واشتعل الرأس شيبا...وضعفت صحته...بحث عمن يتعامل معهم...كما تعلم وتدرب...فلم يجد أحدا .
"2"
*هدى وضلال
فى ريعان شبابه ... قرر أن يتخذ القرآن دستورا...والإسلام منهاجا...والدعوة طريقا...كان يمشى بين الناس بشموخ...واثق الخطى...مرفوع الرأس...منتصب القامة...لا تهزه الحوادث...ولا تقلقه الأحداث...ولو عظمت...ولا المصائب ... ولو جلت...أصبح من نجوم المجتمع..المسموعة كلمتهم ...والمحترمة آراؤهم......فلما استدرجه الشيطان ...تبعه...جعل المجد والشهرة...والمنصب والجاه...غايته...على حساب الحق ...و المبادىء...والضمير...آثرالإنحناء أمام عاصفة الشهوات...أفل نجمه...ضاعت هيبته...تفرق عنه مريدوه... لم يعد لكلامته ثأثير ...بات وحيدا ...ضعيفا ...لا يستطيع مواجهة نفسه أمام المرآة .
"3"
*اقناع أحمق
لديه قدرة عجيبة على اقناع مستمعيه...يمتلك حُجة قوية...يجتمع حوله المثقفون ...يتعلمون منه...أخطأ مرة ...حاور رجلا أحمق...فى موضوع ما ...لم يستطع أن يفرق بينهما أحد .
"4"
*تاج المُلك
حينما ألبسوه تاج المُلك...أيقن أنه سيحميه من الرصاص...ولكنه لم يحمه من الصداع المستمر...الذى لم يجدوا له علاجا .
"5"
*مسالمة وعراك
فى السنين الأخيرة ...تغيرت فى حياتنا أمور كثيرة...وظهرت أوضاع جديدة...الكلاب سالمت القطط...القطط سالمت الفئران...أما البشر ...فمازالوا يتعاركون.

1680 681 682 683 684 685 686741

1