عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عربة مذهبة لنقل رفات ملك تايلاند!!
09.02.2017

يعكف العمال في بانكوك على تزيين عربة تاريخية لنقل رفات ملك تايلاند الراحل بوميبون أدولياديج في رحلته الأخيرة "إلى الجنة"، وفق المعتقدات المحلية.والعربة مصنعة من الخشب وتزين بالذهب والمرايا، وتزن 13.7 طنا، ويبلغ طولها 18 مترا، وارتفاعها 11.2 مترا، وعرضها 4.8 أمتار.ويجر العربة 216 رجلا، وستحمل الجرة المزخرفة التي تضم رفات الملك بوميبون أدولياديج إلى موقع إحراق جثث الموتى في ساحة سانام لوانج خارج القصر الملكي. ولم يتحدد بعد موعد حرق جثمان الملك، لكن ذلك لن يحدث قبل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.ويعتقد بأن العربة التي تعرف باسم "النصر العظيم ستعيد الإله إلى الجنة"، وبدأت أعمال صيانتها في يناير/ كانون الثاني الماضي، ومن المقرر أن تستكمل بحلول سبتمبر/أيلول المقبل.وبنيت العربة عام 1795 في عهد الملك راما الأول لحرق والده، والملك بوميبون هو راما التاسع في أسرة تشاكري، وخلفه ابنه الملك ماها فاجيرالونجكورن أو راما العاشر.واستخدمت العربة 25 مرة، كان أحدثها عام 2012 لنقل جثمان الأميرة الراحلة بيجاراتانا راجاسودا ابنه عم الملك.وتوفي الملك بوميبون أدولياديج في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أن أمضى سبعة عقود على العرش، مما أدخل البلاد في حالة حداد تستمر بالنسبة للعديد من التايلانديين عاما.!!

1 2 3 4684

1