عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
خاطره : روايه ظريفه وعجيبه .. القنفذ والحلم العربي .. ماجد البلوي
05.03.2009

القنفد والحلم العربي : اليكم هذه القصه الحقيقيه التي حدثت معي..في احدى رحلاتي من السعوديه الى الاردن الشقيق جلبت معي من منطقه الزرقاء قنفذآ صغيرآ ليراه ابنائي وليتعرفوا عليه في السعوديه.. ووضعته في شنطه سيارتي..ورجعت الى الحدود السعوديه ونسيت أمر القنفذ.. وعند تفتيش سيارتي من العمال الهنود يحولونها الى قسم يسمى (الوسائل) وهو مخصص للبحث عن المخدرات من قبل كلاب بوليسيه قادمه من اميركا وكل سياره قادمه الى السعوديه يدخلونها الى هذا القسم.. وكنت ناسي امر هذا القنفذ تماما.. وجاء العمال الهنود بكلب امريكي ضخم وفتحوا شنطه سيارتي وادخلوا هذا الكلب في الشنطه واقفلوا باب الشنطه عليه ليبحث عن المخدرات..وما هيه الا لحظات الا وصريخ وعواء الكلب وظربه في داخل شنطه السياره وامور غير طبيعيه تحدث امامنا حتى انني استغربت ماذا حصل وكذلك العمال الهنود وحضر المسؤلين على عواء الكلب.. وبسرعه فتحوا شنطه السياره..وبسرعه خرج الكلب وقد بال وعاملها على نفسه.. وكان يلهث و تعبآ وكأنه خارج من معركه ومرهقآ وينظر الى السياره ويعوي عوائآ مئلمآ.. وكلما حاول العمال ان يقربوه من السياره يعوي ويجرونه جرآ.. وقام العمال لتفكيك شنطه السياره وليعرفوا ماذا وجد هذا الكلب الامريكي .. وما هيه الا لحظات الا والعمال لهم صريخ لأنهم لأول مره يروأ فيها هذا الحيوان الغريب .. وجدوا القنفذ بين بطانه كرسي السياره.. وانفرج العمال والمسؤلين بالضحك عندما قلت لهم ان هذا قنفذ.. وجاء احدهم واخرجه من السياره وعندما رآءه الكلب صار يحاول الهرب في اي وسيله وهو يعوي وبسرعه ادخلوا هذا الكلب الى قفصه وابعدوه وكان الكلب غير مطمئن كذلك للقنفذ.. وطلبت منهم ان ينظفوا سيارتي من اوساخ هذا الكلب الامريكي..انظروا ايها الاخوه العرب كيف اخاف هذا القنفذ العربي البطل.. كيف اخاف هذا الكلب الامريكي الضخم الجبان..ولتحيا القنافذ العربيه الابطال.. ولتخسأ هذه الكلاب الاميركيه الجبانه.. وقررنا ان نركب لهذا القنفذ ماكينه جربوع اكرامآ له.. ليلاحق الكلاب الاميركيه ويطردها من الاوطان العربيه.. ولكم جزيل شكري والسلام..

1 2 3 4684

1