عاجل
  • الكويت: يعقد في الكويت اليوم 17.11.2017 .. المؤتمر الأول لحركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي!!
  • صنعاء.. اليمن : الأمم المتحدة تدعو التحالف العربي إلى إنهاء حصار اليمن وسط تفاقم الوضع الإنساني!!
  • الرباط.. المغرب : تقرير: المغاربة يتربعون على قمة مايسمى ب" اللائحة السوداء" للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في اسبانيا!!
  • الامم المتحدة : للمرة العاشرة.. فيتو روسي على تمديد مهمة المحققين حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا!!
السبت 18 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
خاطره .. ماجد البلوي

سالفه و طُرفه رمضان عند البدو .. زمان : كان لرمضان عند البدو انه له مكانه خاصه وهو من اعظم الاشهر واقدسها عندهم. ويعدون العده لموعد قدومه. وهذه سالفه وطرفه تقال عن البدو وهو ان احدى العربان كانت تقيم في الصحراء وقرب رمضان ولم يعرفوا متى موعده. وارسلوا احدهم الى مدينه غزه ليجيب لهم علوم رمضان؟؟ واعطاه كل واحد من البدو فلوس حتى يجيب لهم علوم رمضان..وذهب البدوي الى سوق غزه يسأل عن تاجر عنده علوم رمضان. وشافه احد التجار الخبثاء.وقال سأضحك على هذا البدوي الساذج وقال له: تعال يا بدوي انا عندي علوم رمضان.. الحقني .. واخذ منه الفلوس وقال له:اسمع يا بدوي سأضع لك علوم رمضان في شوَّال واحد وجاب الكيس وكان عنده منحله وحرك في عود طويل ووضع الشوال على باب المنحله ودخل الشوال الاف النحل ومن غير ان يراه البدوي وربطه وقال له لا تخالف ما اقوله لك؟؟ عند فدومك على عربك نادي عليهم واجمعهم في الساحه وقول لهم يا عرب معي علوم رمضان مثل ما اقول قولوا ومثل ما اسوي اعملوا وقفوم قرب الشوال من رأسك وفك الرباط شويه شويه وحط رأسك في الشوال وبسرعه اربطه ربطه قويه لا تنفك حتى يأخذ كل واحد حقه وكرر عليه القول عده مرات حتى حفظه. وقال له الان سير يا مبروك الى ديارك. ورجع هذا البدوي وعندما اقبل على العرب .صارت النساء تزغرد والرجال يطلقون النار في الهواء احتفالآ بعودته سالما غانمآ. وصار يمشي مختالآ بينهم مثل ديك الحبش.؟ وقال لهم ابشروا يا عرب وقولوا ما اقول واعملوا ما اعمل. وقالوا لا يهمك لعيناك؟؟ وقام هذا البدوي بفك الشوال حسب التعليمات ووضعه بسرعه في رأسه وربطه ربطه صعب فكها؟؟ وصار يقول: يا ناس هذا دبر؟؟ وصار البدو يقولون: يا ناس هذا دبر.. وقال لهم: الدبر يا ناس اكلني؟؟ وهم يرددون الدبر يا ناس أكلني؟ وسكت له شويه وقال: يا ناس انا قاعد اموت؟؟ وقالوا مثله يا ناس انا قاعد اموت؟ حسب ما قال لهم. وبعد شويه مات هذا البدوي وطاح على الارض . وقام البدو وانبطحوا على الارض. وطول وهو منبطح على الارض. فقال احدهم لصاحبه: كأنه اخذ علوم رمضان لحاله؟؟ فقام الاخر وقام ينتخي ويقول انا اخو فلانه وسحب الشبريه(الخنجر)وضرب به الشوال وشقه. وخرج النحل الاف مؤلفه من الشوال وصار لهم صريخ وصار كل واحد بدوي فيهم اقل شيء وراه اكثر من 20 نحله وتشتت البدوان في الصحرى والقفار وصار بعضهم يسأل عن بعض .واحدهم يقول يا سالم وين سليمان؟ .فيقول له سالم : والله سليمان شارد وعلومه وراه..!!؟؟ و هذه من النوادر التي تقال على البدو.. والى اللقاء.

1 2 3 4684

1